الفيس بوك

ثغرة جديدة خطيرة على الفيس بوك تهدد حساباتكم ! انتبهوا !

منذ ساعات قليلة وصلني تنبيه على الفيس بوك ( Notification ) أنه شخص من أصدقائي قام بتحديدي في تعليق ، و بمجرد الضغط على التنبيه تحول بي المتصفح الى صفحة جديدة تحتوي على الفيديو و الصفحة تشبه كثيرا صفحة الفيس بوك ، و لحسن الحظ جرت فيا العادة أنني دائما ما ألقي نظرة على رابط الموقع عند التحول من صفحة الى صفحة لذلك اكتشفت أنني تحولت لموقع آخر تماما ، و طلب مني الموقع أن أنصب اضافة حتى يشتغل معي الفيديو .

 

شخصيا أعتبر هذه الثغرة خطيرة جدا حيث من السهل عن طريقها التحيل على أي مبتدئ في عالم الأنترنت و خاصة عالم الحماية . أما بالنسبة للاضافة التي تدعوك الصفحة الى تنصيبها فقد أكد لي فريق الحماية العالمي التونسي Tunisian WhiteHat Security أنه بمجرد تنصيبها على متصحفك ستعمل تلقائيا على دعوة على الأقل 200 شخص من قائمة أصدقائك لرابط معين ( غالبا ما يكون نفس الموقع الذي حولت له ) عن طريق استعمال نظام التنبيه على الفيس بوك .

الثغرة لم تشتهر بعد ، لذلك حسب رأي سيأخذ الأمر بعض الوقت يمكن أسبوع حتى يقوم الفيس بوك بالتصدي لها و اغلاقها لكن في حالة أردت أن تحمي نفسك منها من المستحسن أن تمرر زر الفأرة على التنبيه و ان لاحظت أن التنبيه سيقوم بعمل تحويلك لموقع آخر مثلما توضح الصورة التي في الأسفل فمن الأفضل تجنب عدم الضغط عليه .

12208598_900537679994950_4261680721442402930_n
ثغرة جديدة على الفيس بوك

 

في جالة سبق و ووقعت في شرك هذه الثغرة و قمت بتنصيب الاضافة فمن المستحسن مباشرة أن تقوم بازالة الاضافة من متصفحك الى جانب تغيير كلمة  سر الفيس بوك .

اظهر المزيد

نضال ناجي

نضال ناجي - Nidhal Naji تونسي الجنسية من مواليد 1991 اختصاص برمجة و تِكْنُولُوجْيَا الـمَعْلومَاتُ ، متابع لاخر الاخبار التقنية هواياتي هي مشاهدة الافلام و الابحار على الأنترنت الى جانت اكتشاف كل ماهو جديد و غريب .

شاركنا رأيك :

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock