المجلةتويترغير مصنف

تويتر متهم بتقليد موقع الفيس بوك و آنستغرام لهذا السبب!

يبدو أن موقع تويتر و الذي يعتبر من بين أفضل و أقوى مواقع التواصل الإجتماعي على مستوى العالم قد بدأ يسير على خطى موقع الفيس بوك و يقلّده من خلال إضافة بعض الخصائص إلى منصة موقع تويتر و التي يتميز بها في الأصل موقع الفيس بوك ، حيث قام موقع تويتر بإضافة زر الإعجاب أو Like إلى الموقع من خلال إزالة خاصية المفضلة أو Favorites و تعويضها بأيقونة الإعجاب .

تعتبر هذه مفاجأة غير متوقعة من موقع تويتر للمستخدمين و خصوصا أن شركة تويتر لم يتم اتهامها بتقليد موقع الفيس بوك فقط في إضافة كلمة Like ، بل قامت أيضا بتقليد موقع الآنستغرام و ذلك من خلال إزالة أيقونة نجمة و إضافة أيقونة عبارة عن قلب بجانب كلمة Like و هي الخاصية التي يتميز بها موقع الآنستغرام و الذي يعتبر تطبيقه من أنجح و أشهر التطبيقات المستخدمة على محتلف منصات الهواتف الذكية .

و في تصريح لموقع تويتر حول التغييرات و التعديلات التي طرأت على الموقع أشارت شركة تويتر في بيان لها أن إستبدال خاصية المفضلة أو Favorites بزر الإعجاب Like هو تغيير قد جاء بناء على رغبة المستخدمين و أيضا من أجل تسهيل عملية تصفح منشورات الموقع ، حيث أفادت شركة تويتر بأن المستخدم قد يشاهد بعض التغريدات التي يمكن أن تنال إعجابه لكن ليس بالضرورة أن تكون المفضلة لديه ، لهذا تم إستبدال زر المفضلة بزر Like .

كما كشفت شركة تويتر أيضا في تصريح لها أنها لم تكن تسعى إلى تقليد الفيس بوك أو آنستغرام في أي من التغييرات التي قامت بها على الموقع ، بل إن كل ما في الأمر أن شركة تويتر لم تجد شيئا أفضل من كلمة Like للتعبير عن الإعجاب كما أنها لم تجد أفضل من أيقونة قلب للتعبير عن عاطفة الإعحاب بالتغريدة ، و خصوصا أن رمز القلب يعتبر لغة تجمع بين العالم و يدل على شيء واحد في جميع أنحاء العالم و هو الإعجاب و حب الشيء .

و موقع تويتر لازال مليئا بالعديد من المفاجآت و سلسلة التغييرات و التحسينات لم تنتهي بعد ، و للبقاء على إطلاع بآخر الأخبار و التدوينات التقنية لا تنسى الإلتحاق بنا على مواقع التواصل الإجتماعي .

اظهر المزيد

اسماعيل الماحي

إسماعيل ، مغربي الجنسية ، محرر تقني مهتم بعالم التقنية و المعلوميات، أسعى بالتدوين التقني إلى إغناء المحتوى العربي بكل ما يفيد و يساهم في تطوير كل مهتم بالمجال.

شاركنا رأيك :

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock