أنظمة التشغيل

تغيير لون سهم الفأرة إلى اللون الأسود بدل الأبيض

من الأمور المميزة في نظام تشغيل الويندوز أنك تستطيع تغيير العديد من الأشياء و ذلك على سبيل التغيير ، فأحيانا قد لا تحب شكل الماوس أو لون زر الفأرة و ما لا يعلمه الكثير من المستخدمين لنظام تشغيل الويندوز أنه يمكنك تغيير لون سهم الفأرة من إلى اللون الأسود بدل اللون الأبيض .

و الشائع بين المستخدمين لأجهزة الحواسيب أن لون سهم الفأرة يكون باللون الأبيض لكن اللون الأبيض يأتي كخيار إفتراضي عند تنصيب الويندوز حيث تترك لك شركة مايكروسوفت الخيار الكامل في تغيير لون سهم الماوس إلى الأسود بدل الأبيض كما يمكنك أيضا التحكم بحجم سهم الفأٍة و تكبيره أو تصغيره .

1

تغيير لون سهم الفأرة و كذلك حجم السهم يكون مفيدا جدا في العديد من الأحيان و خصوصا إذا كنت من المستخدمين الذي يعانون من ضعف على مستوى البصر فإنه تغيير لون سهم الفأرة أو الماوس إلى اللون الأسود سوف يساعد كثيرا في تصفح المواقع على شبكة الأنترنت و كذلك إنجاز مختلف المهام على جهاز الحاسوب الخاص بك بسهولة جدا .

نأتي الآن إلى طريقة تغيير لون سهم الماوس إلى اللون الأسود بدل اللون الأبيض و كذلك تكبير أو تصغير حجم سهم الماوس ، لهذا و بداية يجب أن تقوم بالذهاب إلى قائمة إبدأ ثم قم بإختيار الإعدادات أو Settings أو يمكنك الولوج إليها عن طريق إختصار لوحة المفاتيح و ذلك عن طريق النقر على زر الويندوز في الكيبورد و حرف I في نفس الوقت :

1

بعد النقر على الإعدادات تقوم بالولوج إلى Ease od Access ثم تظغط على إختيار Mouse .

é

بعد النقر على إختيار Mouse يمكنك تغيير لون سهم الفأرة إلى اللون الاسود عبر إختيار السهم الأسود و ذلك من خلال Pointer Color أما بالنسبة للحجم فإنه يمكنك الإختيار بين الصغير و المتوسط و الكبير من خلال Point Size ، و بهذا تكون قد قمت بتغيير لون سهم الفأرة و كذلك حجم الماوس إلى الحجم و اللون الذي يناسبك .

و كالعادة لا تنسى متابعتنا على صفحاتنا في مواقع التواصل الإجتماعي ، كما ندعود ايضا إلى الإشتراك في قناة مدونة محترفو الشرح على اليوتيوب للتوصل بجديد شروحات الفيديو التقنية المقدمة من طرف نضال ناجي .

 

اظهر المزيد

اسماعيل الماحي

إسماعيل ، مغربي الجنسية ، محرر تقني مهتم بعالم التقنية و المعلوميات، أسعى بالتدوين التقني إلى إغناء المحتوى العربي بكل ما يفيد و يساهم في تطوير كل مهتم بالمجال.

شاركنا رأيك :

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock