الحماية

برامج خبيثة تستطيع تتبيث أي تطبيق على هاتفك الآندرويد دون أن تعلم!

لا شك بأن جميع المستخدمين اليوم يمتلكون هواتف ذكية و يستعملونها للعديد من الأشياء فهناك من يستغل هاتفه للدردشة و هناك من يعشق التصوير و هناك من يتصفح الأنترنت و هناك من يحب الألعاب و بغض النظر عن ما الذي تفعله بهاتفك الذكي فإنه في جميع الأحوال هاتفك الذكي ليس آمنا بما يكفي حيث أنه كل يوم تظهر ثغراث جديدة في الهواتف الذكية تتيح للقراصنة إمكانية السيطرة على الجهاز بشكل كامل و التحكم في الهاتف عن بعد ، بل و أحيانا يستطيع الهاكر أو القرصان الحصول على جميع بياناتك الشخصية الموجودة في هاتفك الذكي و كل هذا و أنت لا تعلم شيئا و دون أن تلاحظ .

 

إكتشف الباحثون في الآونة الآخيرة برمجية خبيثة من نوع Trojanized Adware و هي برمجية خبيثة تستطيع تنصيب أي تطبيق على هاتفك الذكي بشكل تلقائي أو أوتوماتيكي ، أي أن البرمجية الخبيثة تقوم بتثبيث التطبيق دون أن تقوم أنت بذلك أو تلاحظ ذلك .

 

Michael Bentley و هو عبارة عن باحث و خبير متخصص في أمن و حماية الهواتف الذكية اشار بأن هناك 3 انواع من البرمجيات الخبيثة التي يتم من خلالها التحكم و السيطرة على الهواتف الذكية ، كما أشار أيضا إلى أهمية تحذير مستخدمي الهواتف الذكية و خصوصا مستخدمي هواتف الآندرويد من تحميل اي تطبيقات من أي متاجر غير رسمية أو مواقع غير معروفة .

و جدير بالذكر أن هذه البرمجيات الخبيثة لا تؤثر على اي وظيفة من وظائف نظام تشغيل الآندرويد بل تعمل كوسيلة يمكن من خلالها للقرصان التحكم في الهاتف دون أن يعلم صاحبه ، و في هذا الفيديو سوف تشاهد كيف يمكن لهاتفك الآندرويد أن يقترح عليك تنصيب تطبيق على أنه من متجر الجوجل بلاي و لكن في الحقيقة فإن التطبيق يتم تنصيبه من طرف مصادر لا علاقة لها بمتجر الجوجل بلاي .

و النصائح الأخيرة و التي يجب عليك تذكرها دائما هي مراجعة هاتفك بشكل مستمر و عدم تنصيب أي تطبيق من خارج المتاجر الرسمية ، و للبقاء على إطلاع بالمزيد من التفاصيل بخصوص مستجداث ثغرات هواتف الآندرويد و كذلك الـ iOS لا تنسى الإلتحاق بنا على مواقع التواصل الإجتماعي .

اظهر المزيد

اسماعيل الماحي

إسماعيل ، مغربي الجنسية ، محرر تقني مهتم بعالم التقنية و المعلوميات، أسعى بالتدوين التقني إلى إغناء المحتوى العربي بكل ما يفيد و يساهم في تطوير كل مهتم بالمجال.

شاركنا رأيك :

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock