الفيس بوكالمجلة

الفيس بوك يعتذر للعرب بسبب أداة ” التحقق من السلامة ”

بعد أحدات فرنسا و الهجمات التي تعرضت لها العاصمة الفرنسية باريس تعرضَّ أيضا موقع الفيس بوك لمجموعة كبيرة من الإنتقادات و الإتهامات بأنه موقع عنصري ، حيث أن فيس بوك قام بتذكير المستخدمين بأنهم يمكنهم إستعمال خاصية Safety Check و هي خاصية التحقق من السلامة التي تتيح لمستخدمي فيس بوك الإطمئنان عن أصدقائهم بعد حادثة باريس .

خاصية Safety Check أو التحقق من السلامة هي أداة موجودة منذ مدة طويلة على الفيس بوك و قد لاحظ المستخدمون في الآونة الأخيرة أن هذه الأداة تدعم فقط الأحداث و الكوارث التي تقع في الدول الغربية مثل فرنسا و أمريكا و أوروبا و غيرها ، و أن هذه الأداة لا تدعم بعض الدول العربية و الإفريقية ، حيث قام موقع الفيس بوك بتوفير أداة Safety Check للتحقق من سلامة الأشخاص في فرنسا ، و لم يقم بتوفيرها للتحقق من سلامة الأشخاص في لبنان بعد الأحداث التي تعرضت لها بيروت و التي أدّت إلى مقتل أزيد من 43 شخص .

لهذا فقد قام العديد من المستخدمين لموقع الفيس بوك بإنتقاد شركة الفيس بوك و إتهامها بالتمييز العنصري و أنها تفضّل دولا على دول أخرى ، لهذا فقد قام مارك زوكربيرج بالإعتذار نيابة عن موقع الفيس بوك موَّضحا أنه ليس هناك تحيّز لأي بلد من طرف الفيس بوك و أن هناك سوء تفاهم بين الفيس بوك و بين المستخدمين .

أفاد موقع الفيس بوك بأن أداة Safety Check أو التحقق من السلامة هي أداة كانت موّجهة بالأساس للمناطق التي تحدث فيها كوارث طبيعية ، و لكنها تطّورت فيما بعد لتشمل جميع الكوارث و الأحداث بما في ذلك الحروب و الهجمات الإرهابية و الإعتداءات و غيرها ، و رغم هذا التفسير الذي قدّمه موقع الفيس بوك إلى أن وضع شركة الفيس بوك كان محرجا ، حيث أن بعض المستخدمين لم يقتنع بما أصدرته شركة الفيس بوك .

و في محاولة لإدارك الخطأ فقد أفاد موقع الفيس بوك بأنه سوف يوفر أداة Safety Check أو التحقق من السلامة لجميع الدول في جميع أنحاء العالم بما في ذلك الدول العربية التي تعيش أوضاع عنيفة و نوعا من أنواع الحروب .

الدخول إلى أداة Safety Check

اظهر المزيد

اسماعيل الماحي

إسماعيل ، مغربي الجنسية ، محرر تقني مهتم بعالم التقنية و المعلوميات، أسعى بالتدوين التقني إلى إغناء المحتوى العربي بكل ما يفيد و يساهم في تطوير كل مهتم بالمجال.

شاركنا رأيك :

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock