الفيس بوك

الفيس بوك يضيف أداة التبرع بالأموال للمنظمات الغير الربحية !

مع الكم الهائل الذي يحتوي عليه موقع الفيس بوك من المستخدمين من جميع أنحاء العالم ، فقد أصبح موقع الفيس بوك يعتبر مجتمعا عالمي قائم بحد ذاته ، كما أصبح أيضا يعتبر المنصة الأفضل على الإطلاق من أجل جمع التبرعات من مختلف الأشخاص من أجل المشاريع الخيرية التي تقوم بها بعض المنظمات الغير ربحية ، حيث أن موقع فيس بوك قد قام بإضافة بعض الأدوات و الخصائص إلى منصة الموقع حتى تسهل على المستخدمين إمكانية التبرع بسهولة إلى أي جمعية أو منظمة خيرية .

.

و على موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك فإن هناك العديد من المنظمات الغير ربحية و التي تسعى جاهدة إلى عمل الخير و تختلف تخصصات هذه المنظمات حسب مشاريعها الخيرية ، حيث هناك من تسعى إلى إغاثة و مساعدة الأشخاص النازحين عن بلادهم سواءا بسبب الحروب أو بسبب الكوارث الطبيعية ، و هناك من تسعى إلى كفل الأيتام و إيجاد الأطفال المفقودين و منها من تعمل على تعليم الأطفال أو مساعدة الشباب و الأشخاص الذين يندرجون تحت عتبة الفقر المدقع و العديد من الجمعيات الأخرى .

fundraisers-on-desktop-and-mobile-v21

و لأن موقع الفيس بوك في جميع البيانات التي يتم إصدارها من طرف المؤسس التنفيذي مارك زوكربيرج يصرّح دائما بأنه يهتم بمساعدة الأشخاص في مختلف أنحاء العالم بغض النظر عن نوعية الجنسية أو العرق أو الإنتماء السياسي و الديني ، فقد قام الفيس بوك بإضافة زر جمع التبرعات على الصفحات الخيرية الموثوقة ، حيث أصبح الآن بإمكان أي شخص أو مستخدم لموقع الفيس بوك الدخول إلى الموقع و التبرع بأي مبلغ من المال لأي منظمة تهتم بالأعمال الخيرية .

و هناك الآن على موقع فيس بوك العديد من الحملات التي تم إطلاقها من أجل جمع التبرعات من بينها حملة   National Multiple Sclerosis Society حيث تعمل هذه الصفحة على جمع التبرعات من المستخدمين على موقع الفيس بوك من أجل الأعمال الخيرية ، و هناك العديد و العديد من الصفحات الأخرى التي تسعى إلى نفس الشيء .

الفيس بوك قد تحول من مجرد موقع تواصل إجتماعي إلى منصة لإنجاز العديد من المهام بل تطور به الأمر ليصبح الآن جزءا مهما جدا في بناء مختلف المجتمعات حول العالم .

الوسوم

اسماعيل الماحي

إسماعيل ، مغربي الجنسية ، محرر تقني مهتم بعالم التقنية و المعلوميات، أسعى بالتدوين التقني إلى إغناء المحتوى العربي بكل ما يفيد و يساهم في تطوير كل مهتم بالمجال.

أضف تعليق

اضغط هنا لاضافة تعليق

شاركنا رأيك :