برامج و اضافات

5 برامج PDF مجانية تحتاج إلى إستخدامها على الويندوز

برامج PDF مجانية
برامج PDF مجانية

قراءة الكتب و الوثائق على الأوراق عملية في طور الإنقؤاض ، فالحواسيب الآن قد أصبحت تنوب عن الكتب ، و قد أصبح الناس اليوم يفضلون قراءة الكتب بصيغة PDF على الحاسوب أكثر مما يفضلون قراءتها على الورق ، و ذلك لسهولة التنقل بالحاسوبو مميزاته التي لا حصر لها ، فبفضل الحاسوب يمكنك في أي وقت و من أي مكان تحميل أي كتاب ترغب في قراءته و الإطلاع عليه مجانا و بسهولة .

لذلك فإن هناك العديد من برامج تشغيل ملفات الـ PDF المميزة جدا و المجانية التي يمكنك تجربتها على نظام تشغيل الويندوز الخاص بك ، هذا مع العلم أن خاصية تشغيل الـ PDF متاحة على جميع أنظمة التشغيل .

0

كلما تحدثنا عن برنامج تشغيل ملفات الـ PDF فإن أغلب المستخدمين كثيرا ما تذهب أذهانهم إلى برنامج Adobe Reader بإعتباره برنامجا شهيرا جدا ، و مما لا شك فيه أن برنامج Adobe Reader الخاص بقراءة ملفات الـ PDF هو برنامج جيد جدا و ممتاز إلى أن هناك بعض البرامج المجانية الرائعة الأخرى التي تتوافق جيدا مع نظام تشغيل الويندوز و التي يجب عليك تجربتها ، و خصوصا أنها متواجدة على شبكة الأنترنت و متاحة للتحميل مجانا .

5 برامج PDF مجانية تحتاج إلى إستخدامها على الويندوز

 

1 – برنامج PDF-XChange Viewer

1

برنامج PDF-XChange Viewer هو واحد من بين افضل البرامج من أجل عرض و تحرير ملفات الـ PDF و يحتوي برنامج  PDF-XChange Viewer على العديد من المميزات التي من شأنها أن تجعلك تتصفح ملفات الـ PDF بجودة عالية ، حيث أنه يتميز بالسرعة و الدقة و كذلك الجمالية على مستوى التصميم ، كما يتميز البرنامج أيضا بأنه يتيح لك إمكانية إستخراج النصوص و الصور من الملفات بالإضافة ايضا إلى إضافة أو حذف بعض الصفحات و غيرها من المميزات الأخرى .

تحميل برنامج PDF-XChange Viewer

2 – برنامج Foxit Reader

2

برنامج Foxit Reader هو عبارة عن أداة سريعة لقراءة و تصفح ملفات الـ PDF ، و من خصائص برنامج Foxit Reader المميزة هو توفر على واجهة إستخدام غنية بمجموعة من الأدوات المفيدة ، حيث يوفر للمستخدمين الولوج من خلالها إلى برنامج Microsoft Office ، كما يتيح لك إمكانية فتح تبويبات أو نوافذ جديدة ، يمكنك أيضا من خلال برنامج Foxit Reader طباعة النصوص و البحث عن نص معين ، كما أن البرنامج متوافيق مع جميع أنظمة تشغيل الويندوز .

تحميل برنامج Foxit Reader

3 – برنامج PDF Eraser

برامج PDF مجانية
برامج PDF مجانية

واحد من أكثر البرامج شعبية فيما يخص تشغيل و إدارة ملفات الـ PDF هو برنامج PDF Eraser ، حيث يمكنك مع برنامج PDF Eraser تحرير و طباعة ملفات الـ PDF سهولة كبيرة جدا ، و من مميزات البرنامج أنه يتيح لك أداة لحذف النصوص الغير الضرورية بالنسبة لك أو التي ترغب في حذفها ، حيث يوفر لك برنامج PDF Eraser ممحاة يمكنك التحكم في حجمها و حذف أي كلمة أو نص أو صورة من صفحة الـ PDF و التخلص منها بسرعة و سهولة .

تحميل برنامج PDF Eraser

4 – برنامج Expert PDF Reader

برامج PDF مجانية
برامج PDF مجانية

Expert PDF Reader من بين افضل البرامج المجانية التي يمكنك إستخدامها على الويندوز من أجل تشغيل ملفات الـ PDF ، و من خصائص البرنامج أنه يسمح لك بإضافة نص أو طابع أو توقيع إلى أي نص على ملف الـ PDF ،كما أنه برنامج سريع جدا في أداء وظائفه بالإضافة إلى أنه يحتوي على واجهة إستخدام سهلة و بسيطة ، و مع Expert PDF Reader يمكنك تعديل ملفات الـ PDF مجانا و بسهولة .

تحميل برنامج Expert PDF Reader

5 – برنامج Nitro Pro

برامج PDF مجانية
برامج PDF مجانية

برنامج Nitro Pro يعتبر من بين أكثر البرامج الإحترافية حيث تم تصميم البرنامج خصيصا للإستخدام من طرف المحترفين ، و ذلك لأن برنامج Nitro Pro يحتوي على العديد من المميزات الإحترافية من بينها إضافة الصور و الوثائق و الدمج بين النصوص و إنشاء ملفات الـ PDF من الصفر إلى جانب العديد من المميزات الإحترافية الأخرى .

تحميل برنامج Nitro Pro

كانت هذه 5 برامج بخصوص الـ PDF يمكنك تجربة استخدامها على نظام تشغيل الويندوز الخاص بك ، و إذا كنت تفضل أحد هذه البرامج أو برنامجا آخر لم نذكره ضمن القائمة فإنه يسعدنا أن تقوم بإضافته في تعليق أسفل الموضوع و مشاركتنا رايك في برنامج الـ PDF المفضل لديك !

اسماعيل الماحي

إسماعيل ، مغربي الجنسية ، محرر تقني مهتم بعالم التقنية و المعلوميات، أسعى بالتدوين التقني إلى إغناء المحتوى العربي بكل ما يفيد و يساهم في تطوير كل مهتم بالمجال.

أضف تعليق

اضغط هنا لاضافة تعليق

شاركنا رأيك :