المجلةالهواتف الذكية

هذه هي أرباح شركة نوكيا في العقد الأخير من العام الحالي

تعبتر شركة Nokia نوكيا من بين أقوى الشركات العالمية العملاقة الرائدة في مجال الإتصالات و التكنولوجيا المعلوماتية و شركة Nokia نوكيا في الاساس هي شركة فنلندية متعددة الجنسيات و يرتكز عملها على الهواتف النقالة إلى جانب بعض الأجهزة الذكية الأخرى ، و في يوم أمس الخميس قد قامت الشركة العالمية Nokia نوكيا بالكشف عن أرباحها في العقد الأخير من العام الحالي ، و كما جاء في البيان الذي أفادت به شركة Nokia نوكيا فإنها ارباح جيدة فاقت التوقعات .

بلغت الأرباح المالية لشركة Nokia نوكيا في العقد الأخير من العام الحالي ما يفوق الـ 391 مليون أورو و هي أرباح ضخمة جدا مقارنة بما كانت تتوقعه شركة Nokia نوكيا ، و قد اشارت الشركة بأن العامل الأساسي وراء هذه الأرباح الجيدة يعود لأعمال شركة Nokia نوكيا في دولة الصين الشعبية ، حيث أنه بعد أن إنخفض معدل المبيعات لشركة Nokia نوكيا في الدول الأوروبية و العربية قررت أن تقوم بالتركيز على الصين و إعتبارها سوقا رئيسية .

مبلغ الـ 391 مليون أورو يعتبر ربحا فاق التوقعات التي كان خبراء شركة نوكيا يضعونها في مخططاتهم ، و مع أن أرباح هذه السنة جاءت أقل من السنة الماضية إلى أن شركة Nokia نوكيا سعيدة بذلك نظرا لإنخفاض مبيعاتها في السوق الأوروبية على وجه الخصوص .

شركة Nokia نوكيا تعتبر من الشركات الرائدة في مجال التكنولوجيا و رغم قوة المنافسة بينها و بين بعض الشركات العالمية الأخرى مثل سامسونغ و التي حاولت في العديد من المرّات الإستيلاء على شركة Nokia نوكيا و لم تنجح ، إلى أن شركة Nokia نوكيا لازالت صامدة في وجه المنافسة الشديدة و قد برزت العلامة التجارية أكثر في الأسواق التجارية بعد أن قامت بالإتحاد مع شركة مايكروسوفت في الأعوام الماضية ، و بعد الأرباح التي أصبحت تحققها شركة Nokia نوكيا فإنها تخطط للهيمنة أكثر على بعض أسواق الدول الأخرى كما فعلت مع الأسواق الصينية .

و للمزيد من التدوينات التقنية و الأخبار المعلوماتية إلتحق بنا على مواقع التواصل الإجتماعي كما ندعوك ايضا إلى الإشتراك في قناة مدونة محترفو الشرح على اليوتيوب و الإطلاع على المئات من الفيديوهات التقنية المقدمة من طرف نضال ناجي .

اظهر المزيد

اسماعيل الماحي

إسماعيل ، مغربي الجنسية ، محرر تقني مهتم بعالم التقنية و المعلوميات، أسعى بالتدوين التقني إلى إغناء المحتوى العربي بكل ما يفيد و يساهم في تطوير كل مهتم بالمجال.

‫3 تعليقات

شاركنا رأيك :

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock