المجلة

مخاطر عصا السيلفي على المستخدمين و أسباب حظرها في العديد من الدول!

عصا السيلفي قد تطورت من أداة للترفيه و إلتقاط صور السيلفي بإحترافية إلى أداة خطيرة و مصدر إزعاج للمستخدمين ، فقد إنتشرت عصا السيلفي في جميع أنحاء العالم بشكل كبير جدا إلى درجة انه لا تكاد تجد شخصا في الأماكن العامة أو الخصوصية يحمل في يده عصا السيلفي من أجل تصوير نفسه و أصدقائه .

و لكن فإنه كما يوجد لعصا السيلفي فوائد بحيث تجعل من الصور تبدو بشكل رائع و إحترافي فإن لديها ايضا بعض العيوب و المخاطر حيث أن عصا السيلفي قد كانت السبب الرئيسي في إصابة العديد من الأشخاص في الولايات المتحدة خصوصا داخل الحدائق العامة و الشركات العالمية ، حيث أن الأشخاص الذين يحملون عصا السيلفي لا ينتبهون لطولها بشكل جيد مما يؤدي إلى انهم يصيبون أشخاصا آخرين بواسطها ، إلى جانب أن عصا السيلفي قد اصبحت تسبب الإزعاج بالنسبة للعديد من الاشخاص مما يجعلهم يغادرون الأماكن التي يتواجد بها اشخاص يحملون عصا السيلفي .

مخاطر عصا السيلفي
مخاطر عصا السيلفي

و في ظل هذه المشاكل التي سببتها عصا السيلفي فقد قامت شركة آبل و كذلك شركة ديزني إلى جانب العديد من المتاحف و ملاعب التنس في الولايات المتحدة الأمريكية بحظر إستعمال عصا السيلفي بداخلها و ذلك حفاظا على سلامة الزوار من اي إصابات و كذلك حماية خصوصية المستخدمين و توفير القدر الكافي من الراحة لهم .

و قد قامت العديد من الحدائق العمومية ايضا في الولايات المتحدة الأمريكية بوضع لافتات تشير إلى حظر إستعمال عصا السيلفي بداخلها و كل من يتم ظبط عصا السيلفي معه فإنه يتم أخذها منه إلى أن يتم تسليمها له وقت الخروج .

مخاطر عصا السيلفي
مخاطر عصا السيلفي

عصا السيلفي قد اصبحت مصدر الإزعاج الأول لمختلف الاشخاص في الولايات المتحدة الأمريكية و ذلك يرجع للإنتشار الكبير جدا لهذه العصا و كذلك لطولها الذي يتسبب في إزعاج و إصابة العديد المواطنين ، و في ظل هذه الأحداث فقد أصبحت عصا السيلفي محظورة داخل العديد من الأماكن إلى جانب أنه يمنع منعا باتّا حملها داخل المؤتمرات و المهرجانات و مختلف الإحتفالات الأخرى .

و قد بدأت تسير على نهج الولايات المتحدة الأمريكية العديد من الدول الأوربية حيث قام بعضها بمنع إستخدام عصا السيلفي في جميع الأماكن التي تشهد إزدحاما كبيرا من الناس و ذلك تفاديا لحدوث أي إصابات نتيجة لعدم الإنتباه للعصا اثناء حملها .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock