المجلة

متجر علي بابا يعاني من كثرة السلع المزيفة و المنتجات الوهمية!

يعتبر المتجر الإلكتروني علي بابا من بين أكبر و أشهر المتاجر الصنينية على الإطلاق ، و رغم الشهرة الواسعة و الشعبية الكبيرة التي يحظى بها متجر علي بابا إلى أنه قد بدأ في الآونة الأخيرة يفقد الكثير و الكثير من الزبائن نتيجة لأن بعض البائعين يخالفون قوانين موقع متجر علي بابا و يقومون ببيع سلع مزيفة و منتجات مقلدة على أنها أصلية .

و عكس كل المتاجر الصينية الأخرى فإن متجر علي باب يعاني مؤخرا من موجة كبيرة من الشكاوى التي يتلقاها من طرف العديد من المستخدمين حول كون السلع التي يتوصلون بها على أنها سلع مقلدة و ليست أصلية ، و بدوره متجر علي بابا فقد قام بتكثيف العمل على الحد من إنتشار البائعين الغير موثوق منهم على متجر علي بابا و الذين يقومون بخداع المستخدمين و يبيعونهم سلع مقلدة على أنها اصلية .

و أفاد مؤسس موقع المتجر الإلكتروني علي بابا بأن موقعه يعمل دائما على إستبعاد البائعين الغير شرفاء و الذين لا يهمهم سوى الربح و ذلك لأنهم يجعلون الموقع يفقد جزءا كبيرا من مصداقيته إلى جانب أنه يفقد أيضا عملائه و أشار أيضا مؤسس موقع علي بابا إلى أن ظاهرة بيع السلع المزيفة هي ظاهرة يجب على الحكومات الصينية إصدار قانون صارم بشأنها و ذلك للحد من إنتشار هذه الظاهرة التي قد تدمر إقتصاد  بعض الشركات الصينية التي تسعى جاهدة للحفاظ على مكانتها و مصداقيتها .

منذ إطلاق المتجر الإلكتروني علي بابا قد قامت إدارة الموقع بإرسال ما يزيد عن 400 بائع إلى السجن بتهمة خداع المستخدمين و بيع سلع مزيف و مقلدة على أنها سلع أصلية و ذات جودة عالية ، و بينما يعاني متجر علي بابا من أزمة السلع الوهمية تتصدر بعض المواقع الأخرى مراتب أفضل المتاجر الإلكترونية الصينية مثل متجر جياربست و متجر إيفري بوينغ .

و للمزيد من الأخبار التقنية لا تنسى الإلتحاق بنا على مواقع التواصل الإجتماعي ، كما ندعوك ايضا إلى الإشتراك في قناة مدونة محترفو الشرح على اليوتيوب للتوصل بجديد شروحات الفيديو التقنية المقدمة من طرف نضال ناجي .

اظهر المزيد

اسماعيل الماحي

إسماعيل ، مغربي الجنسية ، محرر تقني مهتم بعالم التقنية و المعلوميات، أسعى بالتدوين التقني إلى إغناء المحتوى العربي بكل ما يفيد و يساهم في تطوير كل مهتم بالمجال.

شاركنا رأيك :

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock