ويندوز 10

خدعة من مايكروسوفت لإقناع المستخدمين بإستعمال متصفح إيدج الجديد

رغم أن مايكروسوفت حققت نجاحا مذهلا فيما يخص عدد تحميلات نظام تشغيل الويندوز 10 ، و رغم الإقبال الكبير من طرف مختلف المستخدمين حول العالم على نظام تشغيل الويندوز 10 ، إلى أن مايكروسوفت لازالت تعاني مشكلة في إقناع المستخدمين لنظام تشغيل الويندوز 10 بإستعمال متصفح إيدج الجديد و التخلي عن متصفح جوجل كروم و متصفح الموزيلا .

و يعتبر متصفح الجوجل كروم من أقوى المتصفحات الأكثر إنتشارا و إستخداما في الوقت الحالي و يليه في المرتبة الثانية متصفح الموزيلا و هو المتصفح المفضّل لنسبة كبيرة من مستخدمي شبكة الأنترنت ، و مع تواجد هذه المتصفحات العملاقة فإن مايكروسوفت منذ إطلاقها بمتصفحها الجديد إيدج لازالت لم تحظى بفرصتها من أجل جعل المستخدمين يستعملون متصفح إيدج في نشاطاتهم اليومية على الأنترنت بدل إستعمال الموزيلا و متصفح الجوجل كروم خصيصا .

و كما نعلم جميعا فإنك عندما تقوم بتنصيب نظام تشغيل الويندوز 10 على الحاسوب الخاص بك فإن متصفح إيدج يأتي كمتصفح إفتراضي للويندوز بحيث أنك كلما أردت إستعمال شبكة الأنترنت و تصفح المواقع سوف تجد نافذة متصفح إيدج منبثقة بشكل تلقائي ، و لكن قد لاحظت شركة مايكروسوفت أن أغلب المستخدمين عندما يقومون بتنصيب نظام تشغيل الويندوز 10 على حواسيبهم الشخصية يقومون فورا بتحميل متصفح جوجل كروم أو متصفح الموزيلا و يجعلونه المتصفح الأساسي بدل متصفح إيدج الذي يأتي بشكل تلقائي في الوضع الإفتراضي .

لهذا قامت شركة مايكروسوفت بالإعتماد على خدعة سهلة جدا و بسيطة من أجل إقناع مستخدمي نظام تشغيل الويندوز 10 بإستعمال متصفح إيدج و تصفح المواقع عن طريقه بدل إستخدام متصفح آخر مثل الجوجل كروم أو الموزيلا ، و الخدعة التي تعتمدها شركة مايكروسوفت هي عن طريق رسالة نصية مفادها هو : give Microsoft Edge a shot .

عندما تقوم بتنصيب نظام تشغيل الويندوز 10 و تقوم بتنصيب متصفح جوجل كروم أو الموزيلا و تجعل أحدهما في الوضع الإفتراضي بحيث تتصفح المواقع عن طريقه دائما ، فإنك سوف تجد مايكروسوفت تظهِر لك رسالة نصية تحتوي على جملة : give Microsoft Edge a shot و هي تعني : إِمنح متصفح إيدج فرصة . و مع الرسالة تجد أيضا رابط يحتوي على don’t switch and try now و هي تعني : لا تقم بتغييره و جربه الآن .

تعتبر هذه الرسالة التي يتوصل بها المستخدمون للويندوز 10 فور رغبتهم في تغيير متصفح إيدج هي الرسالة الأولى من نوعها التي تقوم شركة مايكروسوفت بطلب شيء من المستخدمين بطريقة مباشرة ، و رغم بداهة هذه الخدعة البسيطة إلى أنها ساهمت في الرفع من نسبة عدد مستخدمي متصفح إيدح على نظام تشغيل الويندوز 10 .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock