المجلة

جوجل تشتري إسم دومين يحتوي على جميع الحروف الأبجدية!

أعلنت الشركة العملاقة عن ملكيتها لنطاق جديد أصبح تابعا لها و هو نطاق لا يحتوي على اي كلمة أو معنى معين ، بل هو نطاق جديد يحتوي على جميع الحروف الأبجدية فقط و قد جاء إسم الدومين أو النطاق الذي قامت شركة جوجل بشرائه على الشكل التالي : abcdefghijklmnopqrstuvwxyz.com .

شركة جوجل العملاقة لم تقم بعد بالإفصاح عن مخططها لهذا النطاق الجديد ، حيث لم يسبق لجوجل أن أعلنت عن عملها على اي مشروع جديد بخصوص هذا النطاق و هو الشيء الذي شكل نوعا من الغموض لبعض الشركات العملاقة ، و خصوصا ان شركة جول كانت تعمل منذ مدة طويلة جدا في الحصول على نطاق جديد بإسم abc.com لكنها للأسف فشلت في ذلك .

ا

نطاق abcdefghijklmnopqrstuvwxyz.com الذي قامت شركة جوجل بشرائه قد تم حجزه للمرة الأولى منذ سنوات طويلة حيث قام شخص بحجزه سنة 1999 و لكنه اصبح متاحا ما جعل جوجل تقوم بشرائه بمبلغ يقارب الـ 2700 دولار ، و هذا مبلغ بسيط جدا حيث أن هناك بعض النطاقات التي تساوي أكثر بكثير جدا .

تداولت أغلب المواقع التقنية الأجنبية خبر شراء جوجل لنطاق جديد و لكن مصير هذا النطاق لم يتم الإعلان عنه بعد حيث أنك إذا قمت بالدخول إلى رابط abcdefghijklmnopqrstuvwxyz.com فلن تجد أي شيء و سوف تجد أنه غير متاح .

و جوجل على ما يبدو أنها تستعد لمجموعة من المفاجآت و شراء الشركة العملاقة لهذا النطاق الجديد لا شك بأنه يدل على تخطيطها لمشاريع جديدة ، و قد جاء شراء هذا النطاق الجديد مباشرة بعد الحادثة التي تعرضت لها جوجل حينما إستطاع موظف سابق في شركة جوجل شراء نطاق Google.com بمبلغ 12 دولار نتيجة لوقوع خطأ لكن جوجل قامت بإسترجاع النطاق في أقل من دقيقة .

و للمزيد من التدوينات و الأخبار التقنية لا تنسى الإلتحاق بنا على مواقع التواصل الإجتماعي كما ندعوك أيضا إلى الإشتراك في قناة مدونة محترفو الشرح على اليوتيوب ، و ندعوك أيضا إلى النقر على أزرار المشاركة في مواقع التواصل الإجتماعي و مشاركة الموضوع مع اصدقائك .

اظهر المزيد

اسماعيل الماحي

إسماعيل ، مغربي الجنسية ، محرر تقني مهتم بعالم التقنية و المعلوميات، أسعى بالتدوين التقني إلى إغناء المحتوى العربي بكل ما يفيد و يساهم في تطوير كل مهتم بالمجال.

شاركنا رأيك :

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock