برامج و اضافات

تقليل حجم الفيديو مع الحفاظ على جودته بدون برامج

تقليل حجم الفيديو
تقليل حجم الفيديو

حجم الفيديو من بين أكثر المشاكل التي تواجه أغلب المستخدمين الذين يعملون في مجال إنتاج الفيديوهات و رفعها على اليوتيوب أو مختلف مواقع مشاركة الفيديوهات الأخرى ، حيث انه كلما كان حجم الفيديو كبيرا كلما وجدت صعوبة كبيرة في رفع الفيديو على شبكة الأنترنت ، و يميل المستخدمون إلى رفع الفيديوهات بأحجام كبيرة من أجل الحفاظ على جودتها العالية و التي يمكن أن تكون بدقة الـ Full HD .

لكن ما لا يعلمه أغلب المستخدمين أنه يمكن القيام بتقليل و تقليص مساحة حجم الفيديو و في نفس الوقت الحفاظ على جودة الفيديو العالية ، و المميز أيضا أنك لن تحتاج إلى تحميل و تنصيب اية برامج بل يمكنك القيام بعملية تقليل حجم الفيديو و الحفاظ على جودته في نفس الوقت أون لاين و من دون برامج .

هناك بالطبع بعض البرامج التي تقوم بتوفير خدمة تقليل حجم الفيديو مع الحفاظ على جودته لكن عن طريق الولوج إلى موقع  Clipchampلن تحتاج إلى أي برنامج حيث أنه موقع مميز يقدم خدمة فريدة من نوعها إذ يمكنك عن طريق إستعمال موقع  Clipchamp تقليص مساحة حجم اي فيديو لديك دون التأثير على جودة الفيديو ، بل على العكس سوف يحافظ الفيديو على جودته العالية التي صورته بها و كل ما سوف يتغير هو الحجم بحيث يمكنك رفعه بشكل اسهل على شبكة الأنترنت أو تخزينه بسهولة على أي فلاش ميموري .

و من اجل تقليل حجم اي فيديو و الحفاظ على جودته فإن كل ما عليك القيام به هو النقر على الرابط أسفل التدوينة من أجل الدخول إلى موقع Clipchamp ، ثم بعد الدخول إلى الموقع تقوم مباشرة بالنقر على Select or Drop File

Screenshot (271)

بعد أن تقوم بالظغط على Select or Drop File تقوم بتحديد ملف الفيديو من على جهازك ثم رفعه على الموقع و تنتظر إلى أن تكتمل عملية الرفع و التي عادة ما تكون سريعة جدا جدا .

Screenshot (272)

بعد رفع الفيديو على الموقع بشكل سريع تقوم بإختيار صيغة الفيديو ثم تحديد جودته ثم المساحة التي تريد تغيير الفيديو إليها ، ثم تقوم بالنقر على Start

بعد ذلك تقوم بالظغط مباشرة على Save to Computer من أجل حفظ الفيديو على حاسوبك ، أو يمكنك مشاركة الفيديو مع أصدقائك و تبقى لك حرية الإختيار .

الدخول إلى موقع Clipchamp

اسماعيل الماحي

إسماعيل ، مغربي الجنسية ، محرر تقني مهتم بعالم التقنية و المعلوميات، أسعى بالتدوين التقني إلى إغناء المحتوى العربي بكل ما يفيد و يساهم في تطوير كل مهتم بالمجال.

تعليقات

اضغط هنا لاضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

  • الموقع هذا في منتهى التكامل العلمي والمعرفي قلما نجد امثاله في عالمنا العربي .. الاخ / اسماعيل الماحي كم انت مبدع في غزارة الفكر العلمي وتطريقة تركيباته بما يفي وبصورة ممتازة فهم ومعرفة المطلع والمهتم في هذا المجال او المحتاج الى تنفيذ تطبيقات هذه الافكار مع شروحاتها في حياته وحسب ضرورات طلبه وتراكمات معاريفه ..
    ارجو ايها الصديق العالم ” Ismail El Mahi ” ان تقبل وافر تقديري واحترامي لمجهوداتك هذه المثمرة ، كما ارجو قبول صداقتي على الفيس بوك yanas15@faceboo.com وعلى تويتر @alanssiyehia والسلام ..

  • السلام عليكم انا من المعجبين بشروحاتك وبموقعك الرائع حقا !!

    اتمنى منك اضافة شرح لتصغير حجم الفيديو مع الحفاظ على الجودة لرفعه على اليوتيوب
    اتمنى ابلاغي على الايميل ايضا
    شكرا

  • هل تمزح أم ماذا !
    إذا كنت سأرفع الفيديو إلى الموقع هذا فلما سرد أن أقوم بتصغير حجمه !!!
    أصلا تصغير الحجم لكي استطيع رفعه !!!

  • ههههههههههههههههههه
    اللي يخليني ارقع ام الفيديو ع الموقع وانتظر الوقت وبعدها ارفعه مره ثانيه ع الموقع اليوتيوب مثلا
    مااوفر ع نفسي واحمله مره وحده ^^
    يابني يخرب الحشيشه الي بتشربها

سنرسل لك ما يعجبك مباشرة
لصندوقك البريدي

اشترك و سنعمل على ارسال تحديثات المدونة يوميا مباشرة لبريدك الالكتروني.

شكرا لك على الاشتراك.

آه، هنالك شيء ما خاطئ يا صديق.