برامج و اضافات

تقليل حجم الفيديو مع الحفاظ على جودته بدون برامج

تقليل حجم الفيديو من بين أكثر المشاكل التي تواجه أغلب المستخدمين الذين يعملون في مجال إنتاج الفيديوهات و رفعها على اليوتيوب أو مختلف مواقع مشاركة الفيديوهات الأخرى ، حيث انه كلما كان حجم الفيديو كبيرا كلما وجدت صعوبة كبيرة في رفع الفيديو على شبكة الأنترنت ، و يميل المستخدمون إلى رفع الفيديوهات بأحجام كبيرة من أجل الحفاظ على جودتها العالية و التي يمكن أن تكون بدقة الـ Full HD .

تقليل حجم الفيديو مع الحفاظ على جودته بدون برامج

 

لكن ما لا يعلمه أغلب المستخدمين أنه يمكن القيام بتقليل و تقليص مساحة حجم الفيديو و في نفس الوقت الحفاظ على جودة الفيديو العالية ، و المميز أيضا أنك لن تحتاج إلى تحميل و تنصيب اية برامج بل يمكنك القيام بعملية تقليل حجم الفيديو و الحفاظ على جودته في نفس الوقت أون لاين و من دون برامج .

هناك بالطبع بعض البرامج التي تقوم بتوفير خدمة تقليل حجم الفيديو مع الحفاظ على جودته لكن عن طريق الولوج إلى موقع  Clipchamp لن تحتاج إلى أي برنامج حيث أنه موقع مميز يقدم خدمة فريدة من نوعها إذ يمكنك عن طريق إستعمال موقع  Clipchamp تقليص مساحة حجم اي فيديو لديك دون التأثير على جودة الفيديو ، بل على العكس سوف يحافظ الفيديو على جودته العالية التي صورته بها و كل ما سوف يتغير هو الحجم بحيث يمكنك رفعه بشكل اسهل على شبكة الأنترنت أو تخزينه بسهولة على أي فلاش ميموري .

و من اجل تصغير حجم الفيديو اون لاين مع الحفاظ على جودته فإن كل ما عليك القيام به هو النقر على الرابط أسفل التدوينة من أجل الدخول إلى موقع Clipchamp ، ثم بعد الدخول إلى الموقع تقوم مباشرة بالنقر على Select or Drop File

 

Screenshot (271)

بعد أن تقوم بالظغط على Select or Drop File تقوم بتحديد ملف الفيديو من على جهازك ثم رفعه على الموقع و تنتظر إلى أن تكتمل عملية الرفع و التي عادة ما تكون سريعة جدا جدا .

بعد رفع الفيديو على الموقع بشكل سريع تقوم بإختيار صيغة الفيديو ثم تحديد جودته ثم المساحة التي تريد تغيير الفيديو إليها ، ثم تقوم بالنقر على Start

بعد ذلك تقوم بالظغط مباشرة على Save to Computer من أجل حفظ الفيديو على حاسوبك ، أو يمكنك مشاركة الفيديو مع أصدقائك و تبقى لك حرية الإختيار .

الدخول إلى موقع Clipchamp

من البرامج التي يمكنك إستعمالها ايضا من أجل تقليل حجم الفيديو مع الحفاظ على جودته في نفس الوقت هو برنامج Free Video Compressor  ، و يعتبر من أسهل ابرامج على الإطلاق التي يمكنك إستخدامها ، حيث أنه يحتوي على واجهة إستخدام بسيطة و سريع أيضا من حيث إستخدامه .

البرنامج مجاني تماما و يمكنك تحميله عبر الرابط  أدناه مباشرة ، و بعد تشغيله على حاسوبك كل ما عليك القيام به هو تشغيله و إضافة الفيديو الذي تريد أن تقوم بتصغيره أو تقليل حجمه مع الحفاظ على جودته ، ثم بعد ذلك تقوم بتقليل الحجم و القيام بضغط الفيديو .

تقليل حجم الفيديو مع الحفاظ على جودته بدون برامج
تقليل حجم الفيديو مع الحفاظ على جودته بدون برامج

بعد تصدير الفيديو في نسخة جديدة سوف تلاحظ الفرق بينه و بين الفيديو الأصلي من حيث الحجم فقط ، أما جودة الصورة فإنها سوف تكون هي نفسها و لن تلاحظ أي تغيير بتاتا .

تحميل برنامج Free Video Compressor 

و إلى جانب البرامح السابقة التي قمنا بشرحها فإنه يمكنك أيضا تقليل حجم الفيديو مع الحفاز على جودته عبر إستعمال برنامج يدعى Hamster Free Video Converter و هو مجاني أيضا ، و رغم أن هذا البرنامج هدفه الأساسي أو الخدمة التي يقدمها هي تحويل صيغ الفيديوهات إلا أنه عبر تحويل الصيغة يعمل على تقليل حجم الفيديو دون التأثير على جودته العالية من حيث الصوت و الصورة .

و يمكن إستعماله أيضا بشكل مجاني حيث ما عليك سوى تحميله من موقعه الرسمي عبر الرابط بالأسفل ، ثم تشغيله على جهاز الحاسوب الخاص بك .

تقليل حجم الفيديو مع الحفاظ على جودته بدون برامج

و بعد ذلك تقوم بإضافة الفيديو و تحديد الحجم و تعيد تصديره إلى صيغة الـ MP4 كي تحصل على الفيديو في نسخة جديدة بحجم مختلف .

و هذه البرامج التي تعمل على تقليل حجم الفيديو مع الحفاظ على جودته هي مهمة جدا إذا كنت شخصا يقوم بمشاركة الفيديوهات على الأنترنت و خصوصا يوتيوب ، حيث أن الفيديو ان لم تقوم بضغطه و القيام بجعله يمر من أحد هذه البرامج يمكن أن يستغرق منك رفع ساعات و ساعات حتى تستطيع رفعه على الأنترنت .

و خصوصا إن كان صبيب الأنترنت الذي تتوفر عليه ضعيفا نوعا ما فإني أؤكد لك أنك سوف تعاني جدا مع الفيديو و لن تقوم برفعه إلا بعد ان يشيب شعر راسك ، لهذا من الضروري أن تقوم بتقليل حجم الفيديو عبر إستعمال هذا الطرق .

تحميل برنامج Hamster Free Video Converter

و قبل أن أختم هذا الموضوع أحب أن أشارك معك واحدا من بين أقوى البرامج المعروفة جدا في مجال تقليل حجم الفيديوهات و هو برنامج HandBrake و الذي يعتبر من اقوى طرق تقليل حجم الفيديوهات نظرا لأنه يقلل الحجم و يحافظ على الجودة كما هي بالضبط دون أن تتأثر .

تقليل حجم الفيديو مع الحفاظ على جودته بدون برامج

و هو متاح للتحميل و الإستخدام بشكل لا محدود مجانا ، و طريقة إستعماله بسيطة جدا حيث ما عليك سوى تحميله عبر الرابط بالاسفل ، ثم بعد ذلك تقوم بتشغيله و سوف تجد اجهته على هذا الشكل :

بعد ذلك يكفي أن تقوم بسحب الفيديو الذي تريد أن تقوم بتقليل حجمه إلى منصة برنامج HandBrake :

تقليل حجم الفيديو مع الحفاظ على جودته بدون برامج

ثم توم بالنقر على Video و تقوم بسحب الشريط إلى أن يصل لمعدل 29 .

ثم بعد ذلك تقوم بالنقر على تشغيل و تنتظر ريتما يتم تحويل حجم الفيديو و تقليله ، و بعد ذلك سوف تجد الفيديو جاهز في نسخته الجديدة و متاح للإستخدام و سوف تلاحظ إن قارنته مع السابق أنه ليس هناك إختلاف في الجودة .

تحميل برنامج HandBrake

اظهر المزيد

‫10 تعليقات

  1. الموقع هذا في منتهى التكامل العلمي والمعرفي قلما نجد امثاله في عالمنا العربي .. الاخ / اسماعيل الماحي كم انت مبدع في غزارة الفكر العلمي وتطريقة تركيباته بما يفي وبصورة ممتازة فهم ومعرفة المطلع والمهتم في هذا المجال او المحتاج الى تنفيذ تطبيقات هذه الافكار مع شروحاتها في حياته وحسب ضرورات طلبه وتراكمات معاريفه ..
    ارجو ايها الصديق العالم ” Ismail El Mahi ” ان تقبل وافر تقديري واحترامي لمجهوداتك هذه المثمرة ، كما ارجو قبول صداقتي على الفيس بوك yanas15@faceboo.com وعلى تويتر @alanssiyehia والسلام ..

  2. السلام عليكم انا من المعجبين بشروحاتك وبموقعك الرائع حقا !!

    اتمنى منك اضافة شرح لتصغير حجم الفيديو مع الحفاظ على الجودة لرفعه على اليوتيوب
    اتمنى ابلاغي على الايميل ايضا
    شكرا

  3. هل تمزح أم ماذا !
    إذا كنت سأرفع الفيديو إلى الموقع هذا فلما سرد أن أقوم بتصغير حجمه !!!
    أصلا تصغير الحجم لكي استطيع رفعه !!!

  4. ههههههههههههههههههه
    اللي يخليني ارقع ام الفيديو ع الموقع وانتظر الوقت وبعدها ارفعه مره ثانيه ع الموقع اليوتيوب مثلا
    مااوفر ع نفسي واحمله مره وحده ^^
    يابني يخرب الحشيشه الي بتشربها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock