مواقع و خدمات

اليوتيوب بـ 10 دولار شهريا إبتداءا من يوم 28 أكتوبر!

موقع اليوتيوب التابع للشركة العملاقة جوجل قريبا سوف يتيغر بشكل كامل و لن يعود كما عرفناه على مدى السنوات السابقة ، حيث سوف يقوم موقع اليويتوب في يوم الـ 28 من شهر أكتوبر الحالي بإطلاق النسخة الجديدة من منصة اليوتيوب و التي أطلق عليها إسم Youtube Red أو اليوتيوب الأحمر .

المنصة الجديدة Youtube Red هي عبارة عن خدمة مدفوعة يمكن للمستخدمين من خلالها مشاهدة الفيديوهات التي يقوم بعض صانعي المحتوى المشاهير على اليوتيوب بنشرها ، و ما يميز منصة  Youtube Red أو اليوتيوب الأحمر أنها سوف تكون خالية من الإعلانات إلى جانب بعض المميزات الأخرى التي سوف يحظى بها المشتركين في هذه الخدمة الجديدة مثل إمكانية تحميل الفيديوهات من اليوتيوب على الأجهزة دون الحاجة إلى الإتصال بالأنترنت ، حيث يكفي أن تقوم بمشاهدة الفيديو ليمكنك تحميله فيما بعد بسهولة .

خدمة Youtube Red أو اليويتوب الأحمر سوف يتم إطلاقها على الواقع الإفتراضي إبتداءا من يوم الـ 28 من شهر أكتوبر الحالي في نسختها التجريبية في الولايات المتحدة الأمريكية ، حيث سوف يتمكن المستخدمين القاطنين في الولايات المتحة الأمريكية من الإستفادة من خدمة Youtube Red بشكل مجاني لمدة شهر كامل من أجل تجربتها و معاينتها ، ثم بعد ذلك سوف يتوجب على المستخدم دفع مبلغ مالي قدره 10 دولار شهريا من أجل الإستمرار في الإستفادة من خدمة Youtube Red أو اليويتوب الأحمر .

و بينما يعتقد العديد من المستخدمين و كذلك بعض النشطاء و صانعي المحتوى على اليويتوب أن هذه الخدمة سوف تكون سببا في تقليص نسبة عدد المشاهدات للفيديوهات على اليوتيوب إلى أن موقع اليويتوب يرى بأن خدمة Youtube Red أو اليويتوب الأحمر سوف تساهم في الرفع من مستوى دخل صانعي المحتوى إلى جانب الرفع من إقتصاد موقع اليويتوب ، و في الوقت الحالي فإن شركة جوجل مؤمنة بنجاح فكرة منصة Youtube Red و تدعو جميع المستخدمين إلى الإشتراك في الخدمة و التي لن تكلفهم سوى 10 دولار شهريا أي ما يعادل 120 دولار أمريكي في السنة .

و للمزيد من الأخبار التقنية و المستجدات بخصوص مختلف المواقع و الخدمات قم بالإشتراك في صفحاتنا على مواقع التواصل الإجتماعي .

اظهر المزيد

اسماعيل الماحي

إسماعيل ، مغربي الجنسية ، محرر تقني مهتم بعالم التقنية و المعلوميات، أسعى بالتدوين التقني إلى إغناء المحتوى العربي بكل ما يفيد و يساهم في تطوير كل مهتم بالمجال.

شاركنا رأيك :

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock