الفيس بوكالمجلة

الفيس بوك :هذه هي أكثر الكلمات إستخداما للتعبير عن الضحك في الفيس بوك سنة 2015

على مواقع التواصل الإجتماعي و خصوصا موقع الفيس بوك فإن هناك دائما ما يدفعنا إلى الضحك حتى الجنون ، احيانا قد تكون صور مضحكة او منشور أو حتى تعليق من أحد المستخدمين و للتعبير عن الضحك فإن لكل شخص طريقته لكن هذا ينطبق فقط في الواقع أو في العالم الحقيقي ، أما بالنسبة للعالم الإفتراضي على أجهزة الحواسيب و الأجهزة الذكية فإن للمستخدمين لغة ضحك واحدة حيث يقوم المستخدمون بالتعبير عن الضحك بكلما معينة قد تكون مبهمة أحيانا إلى أن الجميع يتفق عليها .

official-facebook-logo-slide

في السنة الماضية إحتلت كلمة ” لووول ” أو Lol الصدارة فيما يخص تعبير المستخدمين عن الضحك داخل موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك ، لكن في سنة 2015 فقد أفادت شركة الفيس بوك في تقرير لها حول اكثر الكلمات إستخداما للتعبير عن الضحك أن كلمة ” لول ” قد تراجعت بنسبة كبير في 2015 و لم يعد أغلب المستخدمين يقومون بكتابتها للتعبير عن الضحك في حين أن المستخدمون قد أصبحوا يقومون بكتابة Hahahaha بدل كلمة LOL .

hahahahha هي الحروف الذي يقوم بكتابتها المستخدم للتعبير عن الضحك عندما تكون لوحة مفاتيح المستخدم بالحروف الاتينية ، أما إذا كانت بالعربية فإنه يقوم بكتابة ” هههههههه ” و هذه طريقة شائعة جدا بين العرب للتعبير عن الضحك سواءا على المنشورات أو في الرسائل الخاصة .

التقارير التي أفادت بها شركة الفيس بوك حول أكثر التعبيرات إستخداما اثناء الضحك كانت كالتالي :

1

– 33,7 في المئة من الشباب و الفتيات من مستخدمي موقع الفيس بوك حول العالم يقومون بإستخدام الرسوم التعبيرية أثناء الضحك ، مثل الوجوه الصفراء الضاحكة أو الملصقات التي يوفرها الفيس بوك في التعاليق أو الدردشة .

– 13,1 في المئة من الرجال المتزوجين يستخدمون كلمة hehehehe للتعبير عن الضحك حول المنشورات أو الرسائل أو الصور المضحكة .

– 1,9 في المئة من المستخدمين فقط لازال يستعمل كلمة ” لول ” للتعبير على أن المشور أو ما قرأو يضحكهم بشدة .

– 51,4 و هذا يعني أن أكبر عدد من مستخدمي موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك يستخدمون كلمة hahahahhahaha للتعبير عن الضحك و أنهم فرحون جدا .

لقد أصبحت كلمة hahahaha الآن هي الكلمة الأكثر إنتشارا في مواقع التواصل الإجتماعي للتعبير عن الضحك خلال سنة 2015 ، وخلال السنة القادمة ربما تظهر كلمات أخرى جديدة أو طرق غير متوقعة لتعبير المشتخدمين عن الضحك .

قد تستغرب ما فائدة هذه التقارير أو الدراسات لكن في الحقيقة هناك العديد من المعلومات المفيدة التي سوف تخرج منها بهذا الموضوع ، أولا يجب أن لا تنسى ابدا أن شركة الفيس بوك تضع المستخدمين تحت المجهر و تراقب كل ما يقومون به حتى أثناء التعبير عن الضحك ، ثانيا مثل هذه التقارير تساهم في تطوير و إستهداف الحملات الإعلانية بشكل جيد ، لأنك عندما تعرف كيف يعبر المستخدم عن نفسه يمكنك أن تعرف كيف تستطيع الوصول إليه بسهولة .

اظهر المزيد

اسماعيل الماحي

إسماعيل ، مغربي الجنسية ، محرر تقني مهتم بعالم التقنية و المعلوميات، أسعى بالتدوين التقني إلى إغناء المحتوى العربي بكل ما يفيد و يساهم في تطوير كل مهتم بالمجال.

شاركنا رأيك :

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock