تويتر

الرئيس التنفيذي لتويتر يمنح الموظفين ثلث أسهمه من الشركة

في حدث سابق من نوعه تعتبر هذه أول مرة يقوم فيها مؤسس تنفيذي في شركة تويتر بمشاركة أسهمه مع موظفي الشركة ، حيث قام المؤسس التنفيذي الحالي لموقع توتير ” جاك دورسي ” بمنح الموظفين في موقع تويتر نسبة 1 في المئة من أسهم شركة تويتر ، و رغم أن نسبة الـ 1 في المئة قد تبدو لك نسبة صغيرة جدا إلى أن ذلك الـ 1 يساوي مبلغا يزيد عن 197 مليون دولار أمريكي .

بعد أن أعلن جاك دورسي المؤسس التنفيذي لموقع تويتر بأنه سوف يمنح جزءا من حصته في موقع تويتر لموظفي الشركة قام العديد من المستثمرين في موقع تويتر بالإعراب عن قلقهم من هذه الخطوة التي يسعى جاك دورسي إلى إتخاذها و رغم أنها تبدو خطرة و غبية إلى حد ما لبعض المستثمرين إلى أن جاك دورسي له نظرة و رؤية أخرى .

أفاد جاك دورسي أن كونه سوف يمنح جزءا من حصته لموظفي موقع تويتر هي عبارة عن وسيلة من أجل إعادة بناء الثقة بينه و بين موظفي الشركة و ذلك أيضا من أجل جعلهم يجتهدون في العمل أكثر ، حيث أنه إذا كانت لديهم نسبة من الأسهم في تويتر فإن هذا سوف يجعلهم يعملون على الرفع من قيمة السهم لأنه كلما زادت أرباح موقع تويتر سوف تزيد أرباحهم .

تعتبر هذه خطوة ذكية من وجهة نظر صاحبها المؤسس التنفيذي لموقع تويتر و رغم قلق المستثمرين فإن جاك دورسي أشار في بيان له أن لن يتراجع عن خطوته حيث أنه يعتبرها الوسيلة الوحيدة لتأكيد مصداقيته مع الموظفين في تويتر ، و خصوصا أنه على مدى الأسابيع الأخيرة هناك العديد من الموظفين في موقع تويتر قد قاموا بتقديم إستقالتهم إلى جانب أن هناك ايضا العديد من الموظفين قد تم تسريحهم و هذا ما جعل الموظفين الباقين في تويتر يقلقون و يفقدون الثقة في موقع تويتر .

twitter

موقع تويتر يعتبر من بين مواقع التواصل الإجتماعي الأكثر زيارة في العالم جنبا إلى جنب مع موقع الفيس بوك و الخطوة التي قام بها جاك دورسي رغم غرابتها إلى أنها قد تكون وسيلة جيدة للرفع من كفاءة عمل الموظفين و كسب تقثهم بالفعل كما أشار المؤسس التنفيذي .

اسماعيل الماحي

إسماعيل ، مغربي الجنسية ، محرر تقني مهتم بعالم التقنية و المعلوميات، أسعى بالتدوين التقني إلى إغناء المحتوى العربي بكل ما يفيد و يساهم في تطوير كل مهتم بالمجال.

أضف تعليق

اضغط هنا لاضافة تعليق

شاركنا رأيك :