الشهر: أكتوبر 2015

  • أشياء عليك معرفتها قبل التفكير في إنشاء شبكة إجتماعية أو تطبيق دردشة!

    على مدونة محترفو الشرح دائما ما نتوصل بالعديد من الرسائل من المتابعين للمدونة يتساءلون فيها عن كيفية إنشاء موقع تواصل إجتماعي أو تطبيق دردشة مراسلة فورية وأيضا عن كيفية الترويج لهذه المواقع و التطبيقات و في أغلب الأحيان فإن الرسائل التي نتوصل بها تكون من شباب متحمس جدا للفكرة و يسعى لمنافسة أشهر تطبيقات الدردشة و مواقع التواصل الإجتماعي الشهيرة على شبكة الأنترنت في الوقت الحالي مثل موقع الفيس بوك أو تويتر أو واتس آب و فيس بوك مسنجر و غيرها من التطبيقات .

    فكرة إنشاء المواقع أو التطبيقات و خصوصا من الشباب العربي هي فكرة بالتأكيد تعتبر أكثر من جيدة و نحن دائما نحاول مساعدة مختلف الأشخاص في هذا المجال و خصوصا المبتدئين ، لكن ما يغفل عنه الكثير من المستخدمين أنه عندما يتعلق الأمر بإنشاء موقع تواصل إجتماعي أو تطبيق مراسلة فورية فإن الوضع يكون مختلفا جدا حيث أن مثل هذه المواقع و هذه التطبيقات يجب أن تخضع لبعض الشروط و تسير وفقا لبعض القوانين في بناءها و إلا سوف يكون مصير هذه المشاريع هو الفشل .

    2

    كما نعلم جميعا فإن موقع الفيس بوك و تويتر و أنستغرام و يوتيوب يحتكرون شبكة الأنترنت و يستولون على عدد كبير جدا من كافة المستخدمين حول العالم ، و عندما تقوم بإنشاء موقع تواصل إجتماعي فأنت و بشكل لقائي تسعى إلى منافسة هذه الشبكات العملاقة ، و كذلك هو الحال بالنسبة لمشروع إنشاء تطبيق دردشة و مراسلة فورية فهذا يعني المشروع يعني منافسة الواتس آب و سناب شات و غيرها من التطبيقات الشهيرة .

    social-media-management-

    لهذا و قبل أن تقوم بالتفكير في تنفيذ مشروع لموقع تواصل إجتماعي أو تطبيق دردشة فورية يجب أن تراعي العديد من النقاط و التي تتمثل حسب رأي الخبراء في الأشياء التالية :

    – يجب على موقع التواصل الإجتماعي أو تطبيق الدردشة الفورية الذي تسعى إلى تنفيذه أن يحتوي على فكرة جديدة أو شيء جديد غير موجود مسبقا في أي تطبيق أو موقع من المواقع الموجودة بشكل مسبق ، فإن قمت على سبيل المثال بإنشاء موقع تواصل شبيه بالفيس بوك في كل شيء فتأكد أن موقعك أو تطبيقك سوف يكون مصيره الفشل .

    – يجب أن تسأل نفسك ما الذي سوف يدفع الناس أو المستخدمين إلى ترك المواقع و التطبيقات الشهيرة و الإلتحاق بموقعك أو تحميل تطبيقك .

    – يجب أن تعمل على تعويض النقص الموجود في بلدك ، و على سبيل المثال موقع الفيس بوك محظور في الصين لهذا فإن شبكة vk.com قد لاقت نجاحا كبيرا ، لذا يمكنك البحث عن خدمات التواصل المحظورة في بلدك و محاولة سد هذه الثغرة بمشروع جديد .

    – يجب أن تتوقع بأنك قد لا تحقق أرباحا كثيرة منذ السنة الأولى لمشروعك ، حيث أن شبكات التواصل الإجتماعي تعتمد عل عدد المستخدمين النشيطين بشكل يومي و حتى تصل إلى عدد يمكنك من خلاله تحقيق مدخول مادي فقد يدوم الأمر لوقت طويل .

    – إذا أردت لمشروعك النجاح سواءا موقع تواصل أو تطبيق دردشة فإنه يجب أن تقوم بإستهداف فئة لم تستطع المواقع و التطبيقات الحالية الوصول إليها مثل الأشخاص ذوي الإحتياجات الخاصة على سبيل المثال .

    و كثيرة هي الاشياء التي يجب عليك التفكير فيها قبل أن تقوم بالبدء في العمل على تنفيذ مشروع موقع تواصل إجتماعي أو تطبيق مراسلة فورية و قد كانت هذه التدوينة بمثابة ملاحظة أو تنبيه حتى لا تخسر أموالك و وقتك و مجهودك ، لهذا حاول مراعات إرشادات الخبراء و أيضا شارك هذه التدوينة لتعم الفائدة .

  • الفيس بوك يجبر الموظفين على إستبدال هواتف الـ iOS بهواتف الآندرويد!

    أعلنت شركة الفيس بوك عن البدء في إتباع مسار جديد مع كبار موظفيها في الفيس بوك حيث قامت شركة الفيس بوك بإجبار نخبة من المهندسين في الشركة على إستبدال هواتف الـ iOS الخاصة بهم بهواتف أخرى تعمل بنظام تشغيل الآندرويد ، و قد كان هذا القرار الذي أعلنت عنه شركة الفيس بوك لموظفيها مفاجئا بعض الشيء إلى أن شركة الفيس بوك قد وضحت الأسباب التي دفعتها إلى هذا إتخاذ هذا القرار و هذا ما سوف نتعرف عليه في هذه التدوينة على مدونة محترفو الشرح .

    أفادت شركة الفيس بوك في إحصائية لها أن أغلب المستخدمين اليوم في جميع أنحاء العالم يستخدمون موقع الفيس بوك من خلال الهواتف الذكية و أغلب الهواتف الذكية التي يتم الولوج من خلالها إلى موقع الفيس بوك هي هواتف تعمل بنظام تشغيل الآندرويد ، كما أشارت الشركة العملاقة أيضا في تصريح لها أن عدد مستخدمي نظام تشغيل الـ iOS يعتبر ضئيلا جدا مقارنة بعدد مستخدمي نظام تشغيل الآندرويد في جميع أنحاء العالم .

    و بما أن أكبر نسبة من زوار و مستخدمي موقع الفيس بوك يستعملون الفيس بوك من خلال هواتف بنظام تشغيل الآندرويد ، فقد أرادت شركة الفيس بوك من المهندسين العاملين لديها أن يخوضوا نفس التجربة التي يخوضها المستخدمون ، حيث أن أغلب المهندسين في شركة الفيس بوك يستعملون منتجات شركة آبل بما أنها المنتجات الأكثر جودة و كذلك الأغلى ثمنا ، لهذا فقد أصرت شركة الفيس بوك على أن يتخلى موظفوها على هواتف شركة آبل و يبدأو في إستخدام الآندرويد مثلهم مثل أغلب زوار موقع الفيس بوك .

    و اشارت شركة الفيس بوك أنها من خلال هذه الخطوة تسعى إلى الإرتقاء بتطبيقات موقع الفيس بوك على هواتف نظام تشغيل الآندرويد و ذلك من أجل الرفع من نسبة عدد المستخدمين حيث أنه رغم أن شركة الفيس بوك اليوم تملك على موقعها أزيد من مليار و نصف مستخدم حول العالم إلى أنه على حد قول مارك زوكربيرج ليست هذه سوى البداية .

    و تعتبر هواتف الآندرويد هي الهواتف الأكثر إستخداما نظرا لأنها متنوعة و كذلك الأرخص ثمنا مقارنة مع هواتف الـ iOS ، لهذا فإن الفيس بوك قد بدأت في التركيز على الآندرويد و على تطوير تطبيقات الفيس بوك على الآندرويد و هو ما جعلها تجبر مهندسيها على تجربة الآندرويد و إستخدامه بشكل متواصل و الإستغناء تماما عن الـ iOS .

  • لعبة الألوان لإختبار قوة العين و حدّة البصر! جربها الآن

    إذا كنت تعتقد بأنك تمتلك قدرة قوية على الإبصار و النظر بشكل جيد جدا فإليك هذه التدوينة التي سوف تكشف لك حقيقة قوة البصر لديك و ذلك عن طريقة واحد من بين أفضل المواقع التي تقدم خدمة مجانية فريدة من نوعها جدا ، و هي خدمة عبارة عن لعبة لتمييز الألوان الخافتة .

    الموقع الذي نتحدث عنه هو موقع i Game حيث يتوفر هذا الموقع على لعبة جميلة بمثابة إختبار لقوة البصر و في هذا الموضوع سوف نتعرف على كيف تلعبها و ما هي القوانين و الشروط لهذه اللعبة أو الإختبار المفيد ، حيث سوف يمنحك موقع i Game فرصة لمعرفة مدى قوة البصر و النظر لديك .

    بعد الدخول إلى موقع i Game عبر النقر على الرابط أسفل التدوينة سوف تنبثق لك واجهة اللعبة في الموقع مباشرة و كل ما عليك القيام بفعله هو الظغط بزر الفأرة على مربع اللون الخافت من بين إقتراحات الألوان المتاحة :

    بعد الظغط على اللون الخافت بزر الفأرة سوف تنتقل مباشرة إلى مستوى أعلى :

    قد تعتقد بأن اللعبة سهلة جدا و بسيطة و لكن في الحقيقة فإنها صعبة للغاية ، حيث أنه كلما إنتقلت إلى مستوى جديد كلما زادت صعوبة إكتشاف مربع اللون الخافت ، كما أنه يجب عليك إكتشاف اللون في أقل من 15 ثانية و كلما أخطأت في إختيار اللون سوف يتم إنقاص 3 ثواني من الوقت .

    إظغط هنا للبدء في تجربة اللعبة

  • هذه هي أرباح شركة نوكيا في العقد الأخير من العام الحالي

    تعبتر شركة Nokia نوكيا من بين أقوى الشركات العالمية العملاقة الرائدة في مجال الإتصالات و التكنولوجيا المعلوماتية و شركة Nokia نوكيا في الاساس هي شركة فنلندية متعددة الجنسيات و يرتكز عملها على الهواتف النقالة إلى جانب بعض الأجهزة الذكية الأخرى ، و في يوم أمس الخميس قد قامت الشركة العالمية Nokia نوكيا بالكشف عن أرباحها في العقد الأخير من العام الحالي ، و كما جاء في البيان الذي أفادت به شركة Nokia نوكيا فإنها ارباح جيدة فاقت التوقعات .

    بلغت الأرباح المالية لشركة Nokia نوكيا في العقد الأخير من العام الحالي ما يفوق الـ 391 مليون أورو و هي أرباح ضخمة جدا مقارنة بما كانت تتوقعه شركة Nokia نوكيا ، و قد اشارت الشركة بأن العامل الأساسي وراء هذه الأرباح الجيدة يعود لأعمال شركة Nokia نوكيا في دولة الصين الشعبية ، حيث أنه بعد أن إنخفض معدل المبيعات لشركة Nokia نوكيا في الدول الأوروبية و العربية قررت أن تقوم بالتركيز على الصين و إعتبارها سوقا رئيسية .

    مبلغ الـ 391 مليون أورو يعتبر ربحا فاق التوقعات التي كان خبراء شركة نوكيا يضعونها في مخططاتهم ، و مع أن أرباح هذه السنة جاءت أقل من السنة الماضية إلى أن شركة Nokia نوكيا سعيدة بذلك نظرا لإنخفاض مبيعاتها في السوق الأوروبية على وجه الخصوص .

    شركة Nokia نوكيا تعتبر من الشركات الرائدة في مجال التكنولوجيا و رغم قوة المنافسة بينها و بين بعض الشركات العالمية الأخرى مثل سامسونغ و التي حاولت في العديد من المرّات الإستيلاء على شركة Nokia نوكيا و لم تنجح ، إلى أن شركة Nokia نوكيا لازالت صامدة في وجه المنافسة الشديدة و قد برزت العلامة التجارية أكثر في الأسواق التجارية بعد أن قامت بالإتحاد مع شركة مايكروسوفت في الأعوام الماضية ، و بعد الأرباح التي أصبحت تحققها شركة Nokia نوكيا فإنها تخطط للهيمنة أكثر على بعض أسواق الدول الأخرى كما فعلت مع الأسواق الصينية .

    و للمزيد من التدوينات التقنية و الأخبار المعلوماتية إلتحق بنا على مواقع التواصل الإجتماعي كما ندعوك ايضا إلى الإشتراك في قناة مدونة محترفو الشرح على اليوتيوب و الإطلاع على المئات من الفيديوهات التقنية المقدمة من طرف نضال ناجي .

  • أمريكا تخشى هجوم روسيا على كيبلات الأنترنت تحت البحر و خلق فوضى في العالم

    رغم أنه شيء مستبعد و لكن من وجهة نظر الولايات المتحدة الأمريكية فإنه مع التفكير العدواني الذي تتصف به روسيا فإن كل شيء ممكن و وارد ، حيث أشارت الولايات المتحدة الأمريكية إلى مخاوفها من أن تقوم روسيا بإتلاف كيبلات الأنترنت تحت الأٍض مما قد يؤدي إلى خلق فوضى عالمية في المنطقة الغربية ، و قد ذركت صحيفة ” نيويورك تايمز ” أن هناك العديد من الغواصات الروسية و كذلك العديد من سفن التجسس الخاصة بروسيا مستقرة في منطقة بحرية تحتوي على كيبلات الأنترنت و هذا ما أدى لمخاوف الولايات المتحدة من أن تكون روسيا تخطط لإتلاف هذه الكيبلات .

    تضرر كيبلات الأنترنت سوف يؤدي إلى قطع الإتصال بالأنترنت في المنطقة الغربية و التي تشمل بالخصوص الولايات المتحدة الأمريكية ، و هذا من شأنه أن يتسبب في زعزعة إقتصاد الولايات المتحدة الأمريكية حيث أنه سوف يتسبب بخسائر كبيرة جدا لشركات الإتصال الأمريكية و خصوصا أن الولايات المتحدة ينبني إقتصادها على صبيب الأنترنت و الذي يعتبر العمود الفقري بالنسبة للولايات المتحدة .

    و جدير بالذكر أن روسيا إذا قامت بإتلاف كيبلات الأنترنت رغم أنه سوف يضر بالولايات المتحدة بشكل كبير إلى أن باقي دول العالم أيضا قد تتأثر كيبلاتها مما سوف يؤدي إلى فوضى عالمية من نوع آخر سوف يحتاج العالم إلى وقت طويل من أجل إصلاحها .

    إلى حدود الساعة تعتبر هذه كلها مجرد فرضيات و تخوفات حيث أنه إلى الآن لا يوجد دليل ملموس على أن روسيا تستعد لإتلاف كيبلات الأنترنت ، لكن إستقرار غواصات و سفن روسيا قرب كيبلات الأنترنت شيء يدعو للقلق كما أشارت المؤسسات الأمريكية و خصوصا أن الأمر لا يتطلب أكثر من قطع الكيبل بسهولة لتبدأ الفوضى و المعاناة .

    الولايات المتحدة الأمريكية تعتبر من بين الدول التي يقوم أساسها على الأنترنت ، فإنهيار الأنترنت يعني إنهيار الشركات و المؤسسات و فقدان الإتصال السلكي و الاسلكي و الحرمان من العديد من الخدمات ، و إذا كانت مخاوف الولايات المتحدة الأمريكية في محلّها ، فإن هناك حربا أخرى من نوع جديد تنتظر العالم !

  • تطبيق للتعارف على سناب شات و الحصول على المئات من الأصدقاء

    هناك العديد من المستخدمين لتطبيق المراسلة و الدردشة الفورية سناب شات يرغبون في التعرف على بعض الأصدقاء الجدد من أماكن مختلفة من أجل التواصل بشكل أكبر و توسيع دائرة الأصدقاء ، لكن المشكلة التي يواجهها أغلب المستخدمين لتطبيق سناب شات هي صعوبة الحصول على أسماء المستخدمين من أجل إضافتهم على سناب شات و البدء في الحديث و الدردشة وفقا للطريقة المميزة التي يتيحها تطبيق سناب شات Snap Chat .

    و للتذكير فقط فإن تطبيق سناب شات Snap Chat يعتبر من بين أقوى تطبيقات الدردشة الفورية في الوقت الحالي و يعتبر المنافس الأقوى لتطبيق الواتس آب و الفيس بوك ماسنجر و في هذه التدوينة اليوم على مدونة محترفو الشرح سوف نتعرف على تطبيق إضافي يعتبر أداة و نقطة تواصل بينك و بين المئات من المستخدمين بحيث يتيح لك الحصول على أسماء مستخدمين جديد لتطبيق سناب شات Snap Chat و التعرف عليهم بكل سهولة و هو تطبيق YELLOW .

    تطبيق YELLOW هو عبارة عن تطبيق مجاني يتيمز بكونه يتيح للمستخدمين القدرة على التعرف على أصدقاء جدد و ذلك من خلال معرض الصور ، حيث يقوم تطبيق  YELLOWبعرض مجموعة من الصور لمستخدمي تطبيق سناب شات و عندما تقوم بالإعجاب بصورة معينة و يقوم صاحبها أيضا بذلك فإنه سوف يظهر لك إسم المستخدم لصاحب الصورة على سناب شات بحيث تقوم بالدردشة معه و التواصل معه بشكل سهل و سريع على خدمة التراسل الفوري سناب شات .

    و من بين الأشياء التي تميز تطبيق YELLOW هي كونه متاحا في نسخته المجانية على مختلف انظمة التشغيل الشائعة حيث أنه يمكنك تحميل التطبيق على نظام تشغيل الآندرويد من خلال متجر جوجل بلاي ، أو على نظام تشغيل الـ iOS من خلال متجر الآيتونز ، و من أجل تحميل تطبيق YELLOW فإن كل ما عليك القيام به هو النقر على الرابط أسفل التدوينة .

    و إلى هنا تنتهي هذه التدوينة و للمزيد من المواضيع التقنية لا تنسى الإلتحاق بنا على مواقع التواصل الإجتماعي كما ندعوك ايضا إلى الإشتراك في قناة مدونة محترفو الشرح على اليوتيوب .

    تحميل تطبيق YELLOW

  • تطبيق فيس بوك ماسنجر بميزة جديدة على الهواتف الذكية

    بعد النجاح الذي حققه تطبيق المراسلة الفورية فيس بوك ماسنجر و هو التطبيق التابع لشركة فيس بوك ، قامت الشركة العملاقة بتحديث التطبيق و إضافة ميزة جديدة من شأنها أن تساعد المستخدمين على التواصل فيما بينهم بطريقة أكثر أمنا و تطورا و ذلك من خلال إضافة بعض الخصائص التي لم تكن متوقعة من طرف المستخدمين .

    في يوم أمس الثلاثاء أعلنت الشركة العملاقة فيس بوك عن إزالة و حذف خيار Other Folder من تطبيق الفيس بوك ماسنجر ، و هو الذي يعمل على تخزين الرسائل التي يقوم أشخاص لا تعرفهم بإرسالها لك ، حيث أنه إذا كان هناك شخص ما لا تعرفه و لا يوجد بينك و بينه أي صديق مشترك فإن الرسالة يتم تخزينها في مجلد رسائل أخرى أو Other Folder و هذا يجعلك قد لا تلاحظ وجودها .

    خاصية Other Folder هي خاصية في الحقيقة غير مناسبة و تحتوي على عيوب و من عيوبها أنك لا تحصل على إشعار بالرسائل عندما تصلك رسالة معينة بل عليك أن تقوم و بنفسك من حين لآخر بتفقدها حتى تعرف إذا ما كانت هناك رسالة جديدة أم لا ، و من أجل تحسين تجربة المستخدمين مع خدمة التراسل الفوري على شبكة موقع الفيس بوك بدأت شركة الفيس بوك بتحسين تطبيق ماسنجر أولا و أزالت خاصية Other Folder .

    و قام الفيس بوك بإستبدال خاصية Other Folder بميزة جديدة أطلق عليها Message Request و هي تعني ” طلب رسالة ” بحيث أنه الآن إذا ارسل لك أي شخص لا تعرفه و لا تربطك به اي علاقة من قريب أو بعيد فإن الرسالة سوف تصلك على Message Request ، و من مميزات هذه الميزة أو الإضافة الجديدة هي أنه يمكنك قراءة الرسالة دون أن يعرف المرسل بأنك فعلت ذلك ، بحيث يمكنك إما الرد و قبول الشخص أو تجاهلها بسهولة جدا و دون أية مشاكل .

    خاصية Message Request متوفر الآن على تطبيق فيس بوك ماسنجر في نسخته للآندرويد و كذلك الـ iOS و سوف يحصل عليه المستخدمون ضمن تحديث جديد ، في إنتظار أن تصل هذه الخاصية إلى نسخة موقع الفيس بوك على الويب .

  • الفيديو الترويجي لفيلم لعبة الطيور الغاضبة Angry Birds

    لعبة الطيور الغاضبة و التي تعتبر اللعبة الأكثر شهرة على الإطلاق عند مستخدمي الهواتف الذكية و التي إنتشرت تحت إسم Angry Birds على جميع انظمة التشغيل ، أكمل القراءة »

  • إنشاء موقع تعريفي مجانا و بسهولة دون الحاجة لخبرة برمجية

    تعتبر المواقع التعريفية من المواقع المهمة التي يجب أن يتوفر عليها كل مستخدم يعمل في نشاط أو مجال معين على شبكة الأنترنت ، فإذا كنت تعمل على سبيل المثال في مجال التصميم أو مجال البرمجة أو التدوين أو أي مجال آخر على الأنترنت فإنه من المهم أن تتوفر على موقع تعريفي خاص بك ترسل رابطه إلى عملائك حتى يتعرفوا عليك أكثر و على المهارات التي تجيدها و الأعمال التي يمكنك القيام بها .أكمل القراءة »

  • آبل تبيع أزيد من 14 مليون هاتف آيفون لمستخدمي الآندرويد

    رغم أنه من الصعب جدا على اي شركة عالمية كيف ما كان نوعها التغلب على نظام تشغيل الآندرويد التابع لشركة جوجل ، إلى أنه على ما يبدو أن شركة آبل المنتجة لهواتف الآيفون قد بدأت تشق طريقها نحو الإستيلاء على مستخدمي هواتف الآندرويد و إقناعهم بتجربة نظام تشغيل الـ iOS عن طريق شراء هواتف الآيفون .

    حيث أفاد الرئيس التنفيذي لشركة آبل و التي تعتبر المنافس الأول و الوحيد لشركة جوجل أن أزيد من 14 مليون مستخدم آندرويد قد قام بشراء هاتف آيفون ، و هذا إن دلّ على شيء فإنما يدل على القوة التي تسير بها شركة آبل بخطى تابثة نحو الهيمنة بشكل كلي على أسواق الهواتف الذكية ، حيث أن الوصول إلى أكثر من 14 مليون مستخدم آندرويد و إقناعه بتجربة الآيفون ليس بالأمر السهل إلى أنه مع آبل قد أصبح يعتبر من أسهل الأمور .

    من خلال الإحصائيات التي تتوفر عليها شركة آبل بخصوص مبيعاتها فقد تبيّن أن 14 مليون مستخدم سابق لنظام تشغيل الآندرويد يستعمل الآن نظام تشغيل الـ iOS و تسعى شركة آبل إلى زيادة هذا العدد و لما لا الـ 14 مليون تصبح 24 خلال فترة العام القادم كما قال الرئيس التنفيذي لشركة آبل .

    و في الوقت الحالي فإن شركة آبل تصبّ تركيزها بأكمله على الرفع من نسبة المبيعات الخاصة بهواتف الآيفون ، حيث تطمح شركة آبل إلى تجاوز الرقم الذي وصلت إليه السنة الماضية حيث أنه في العام الماضي كانت الشركة قد باعت أزيد من 74 مليون جهاز يعمل بنظام تشغيل الـ iOS .

    و في ظل هذه المنافسة الشديدة فإن جوجل بدورها تستعد لإطلاق مجموعة من التحديثاث و الخدمات و ذلك في إطار خطة مبيعات لم تعلن عنها بعد ، و إلى ذلك الحين لا تنسى الإشتراك في صفحاتنا على مواقع التواصل الإجتماعي و كذلك قناتنا على اليوتيوب للتوصل بجديد التدوينات و الأخبار التقنية .

     

  • الحصول على معلومات حول أي بريد إلكتروني

    جميع المستخدمين اليوم لشبكة الأنترنت أصبحوا يتوفرون على بريد إلكتروني خاص سواءا على المنصة الشهيرة جيميل أو منصة الهوتميل أو الياهو و غيرها ، و مع كثرة إستخدام البريد الإلكتروني فإنه قد يهمك أحيانا أن تعرف بعض المعلومات المتاحة للعموم بخصوص بريد إلكتروني معيّن ، لهذا في هذا التدوينة اليوم على مدونة محترفو الشرح سوف نتعرف على أحد المواقع التي يتيح لك إمكانية معرفة بعض المعلومات البسيطة على إيميل أو بريد إلكتروني معيّن سواءا كان بريد إلكتروني خاص بك أو بريد إلكتروني خاص بأي شخص آخر .

    واحد من بين المواقع التي يمكن للمستخدم من خلالها الحصول على مجموعة من المعلومات التي تكون متاحة بشكل عام هو الموقع الإلكتروني Bigbro.io ، حيث يقوم الموقع الإلكرتوني Bigbro.io بتزويدك بمجموعة من الخصائص حول اي بريد إلكتروني مثل متى تم إنشاء البريد الإلكتروني و إسم صاحب البريد الإلكتروني إلى جانب مميزات أخرى مثل حساب الفيس بوك أو تويتر أو آنستغرام أو حسابات اليوتيوب التي تم إنشاءها بواسطة ذاك البريد الإلكتروني .

    و ما يميز موقع Bigbro.io أنه سريع و سهل الإستخدام حيث أنه من أجل الإستفادة من الموقع كل ما تحتاج إلى القيام به هو النقر على الرابط أسفل التدوينة ثم الولوج إلى منصة Bigbro.io .

    بعد الدخول إلى موقع Bigbro.io سوف تجد خانة تقوم بإدخال البريد الإلكتروني عن طريق كتابته ثم تقوم بالظغط على زر Enter أو Submit .

    بعد الظغط على زر الدخول يجب أن تنتظر قليلا إلى أن يقوم الموقع بجلب جميع المعلومات المتاحة بشكل عام لجميع المستخدمين ، و ما نقصده بمتاحة بشكل عام هي أن مستخدم البريد الإلكتروني لم يقم بالتعديل على إعدادات الخصوصية مثل إخفاء البريد الإلكتروني على حساباته في مواقع التواصل الإجتماعي ، حيث أنه إذا كان المستخدم يقوم دائما بإخفاء بريده الإلكتروني فقد لا يستطيع موقع Bigbro.io جلب أي معلومة عنه .

    لكن على العموم لن تخسر شيئا من التجربة ، و في النهاية لا تنسى الإلتحاق بنا على مواقع التواصل الإجتماعي كما ندعوك إلى مشاركتنا رأيك أو وضع إستفسارك عن طريق التعليق أسفل الموضوع .

    الدخول إلى موقع Bigbro.io

  • بالفيديو: لوحة مفاتيح قابلة للطيّ و وضعها في الجيب أو حملها على شكل عصا

    مع التطور التكنولوجي الذي أصبح يعرفه العالم اليوم فقد اصبحنا تقريبا كل أسبوع إن لم يكن كل يوم نشهد ولادة منتج تكنولوجي جديد يقفز بالعالم الإلكتروني خطوة كبيرة إلى الأمام ، و على ما يبدو أنه مع هذا التطور فإن الإستعملات العادية للحاسوب سوف تصبح قديمة جدا و من المتوقع على المدى البعيد أن يصبح كل من يستخدم حاسوبا محمول يحتوي على لوحة مفاتيح و فأرة ثابثة شخصا غريب الأطوار و خصوصا بعد المنتج الجديد الذي تخطط شركة LG إلى إطلاقه .

    index

    شركة LG الشهيرة تعود من جديد بأقوى إبتكاراتها التكنولوجية حيث أعلنت شركة LG عن إستعدادها لإطلاق لوحة مفاتيح محمولة متطورة جدا و تختلف عن جميع لوحات المفاتيح التي قامت بإطلاقها على مدى السنوات السابقة ، حيث أن شركة LG تعتزم الكشف عن لوحة مفاتيح يمكن طيّها و وضعها في الجيب بسهولة أو يمكن للمستخدم حملها في يده على شكل عصا .

    holding-money

    و حسب ما أفادت به الشركة العملاقة LG عن لوحة المفاتيح المبتكرة و التي أطلقت عليها إسم Rolly Keyboard فإن لوحة المفاتيح هذه تعتبر الأولى من نوعها في العالم ، حيث أن لوحة مفاتيح Rolly Keyboard مكونة من أربعة طبقات كما انها صغيرة الحجم و صلبة جدا بحيث يصعب تعرضها للكسر أو الإتلاف نتيجة لأي نوع من الظغوطات .

    شس

    و إلى جانب أن لوحة مفاتيح Rolly Keyboard يمكن طيّها و ضعها في الجيب أو الحقيبة أو حتى حملها في اليد على شكل عصا ، فإنها تحتوي على العديد من المميزات الأخرى و التي تتمثل في انها قابلة للإستخدام على جهازين في نفس الوقت حيث أنها تتوفر على تقنية البلوتوث 3.0 و التي يمكن عن طريق ربط لوحة المفاتيح بأكثر من جهاز ذكي .

    و تعتبر لوحة المفاتيح هذه فريدة من نوعها و حسب رأي شركة LG فإنه سوف تكون من أكثر الإكسسوارات مبيعا على الإطلاق لما تقدم من مميزات للمستخدم ، و رغم أن شركة LG  لم تعلن بعد عن سعر لوحة مفاتيح Rolly Keyboard بشكل رسمي إلى أنها قادت حازت على إعجاب أغلب المستخدمين نظرا لكونها يمكن طيّها و وضعها في الجيب أو الحقيبة .

     

  • تطبيق مجاني من أجل حماية هواتف الآندرويد من إرتفاع درجة الحرارة

    يعاني العديد من مستخدمي هواتف الآندرويد من إرتفاع درجة حرارة الهاتف نتيجة للإستخدام المكثف لفترة طويلة جدا ، و من بين اقوى الأسباب التي تساهم في إرتفاع دجة حرارة هواتف نظام تشغيل الآندرويد هأكمل القراءة »

  • أعرف جميع طرق الربح من الأنترنت و لم أربح شيئا حتى الآن!

    مرحبا بكم متتبعو مدونة محترفو الشرح في هذه التدوينة الجديدة و التي سوف تكون عبارة عن وقفة قصيرة نتحدث فيها معكم عن موضوع يهم أغلب المبتدئين في مجال الربح من الأنترنت حيث أننا سوف نحاول رفقتكم الإجابة عن واحد من بين أكثر الأسئلة التي نتوصل بها من المتابعين إلى جانب أنه واحد من أكثر الأسئلة التي يتداولها أغلب المبتدئين على مواقع التواصل الإجتماعي و هو : أعرف جميع طرق الربح من الأنترنت و لم أربح شيئا حتى الآن!

    هناك العديد من الأشخاص الذين يدخلون إلى مجال الأنترنت بهدف ربح المال و يبحثون كثيرا عن طرق و كيفية ربح المال من الأنترنت و تجدهم يعرفون الكثير من المعلومات لكنهم رغم ذلك لم يربحوا أي شيئ حتى الآن من الأنترنت و ذلك من وجهة نظرنا المتواضعة راجع إلى بعض الأسباب البسيطة و هي كالآتي :

    1 – أنت تعرف كل شيء لكنك لا تفعل أي شيء :

    يعتقد البعض أن مجرد معرفته بطرق الربح من الأنترنت هو أمر كفيل بأن يجعله يحقق مدخولا مادي من الأنترنت و الحصول على الأموال ، لكن هذا أمر خاطئ تماما حيث أن المعرفة لا قيمة لها إذا لم تضعها في الفعل ، فالبحث عن طرق الربح من الأنترنت و جمع الكثير من المعلومات أمر جيد لكن إن لم تضع ما تعرفه في الفعل و تبدأ مشروعك الربحي على الأنترنت مثل إنشاء موقع أو تقديم خدمات أو أي شيء فإنك لن تبدأ أبدا في مشوار الربح من الأنترنت .

    2 – أنت تبدأ لكنك لا تكمل ما بدأته :

    أغلب الأشخاص اليوم لا يكملون ما بدأوه و هذه نقطة يمكن أن نقول عنها بأن الشيء الذي يحدد نجاحك من فشلك في مجال الربح من الأنترنت ، فأغلب الأشخاص الذي يربحون الكثير من المال اليوم على الأنترنت ذلك لأنهم لم يتوقفوا عندما بدأو مشوارهم على الأنترنت ، و بغض النظر عن المجال الذي إخترته أو الطريقة التي إخترتها من أجل البدء في ربح المال من خلالها لا يجب أن تتوقف أبدا ، بل يجب عليك دائما أن تطور من نفسك و تستمر .

    3 – الرغبة في الربح السريع :

    الكثير من التساؤلات نتوصل بها حول كيفية الربح السريع من الأنترنت ، و لكن ما لا يعلمه أغلب المستخدمين هو أنه لا يوجد هناك ربح سريع من الأنترنت منذ البداية ، فالربح السريع هو نتيجة للخبرات و التجارب التي تحصل عليها بعد فعل و تعلم أشياء كثيرة عن الأنترنت ، أما أن تربح بشكل سريع منذ البداية و أنت لا تعرف شيئا و ليس لديك أي خبرة أو معلومة فهذا غير ممكن لهذا كن صبورا .

    4 – الخوف :

    الخوف هو الهاجس أو الحاجز الذي يمنع البعض من الربح من الأنترنت فإذا كنت تعرف جميع طرق ربح المال من الأنترنت و لديك جميع الأدوات و الإمكانيات لكنك تخاف من البدء و أخذ الخطوة الأولى فسوف تظل في مكانك دائما و لن تتقدم أبدا و سوف تبقى دائما تتساءل و تقول : أعرف جميع طرق الربح من الأنترنت و لم أربح شيئا حتى الآن!

  • عرض شريط التطبيقات على شاشة قفل الهاتف

    إذا كنت من بين الأشخاص الذين يستخدمون الهاتف الذكي الخاص بهم بشكل مستمر و طوال الوقت فإنك بالتأكيد سوف تحتاج إلى طريقة سهلة و سريعة للولوج إلى بعض التطبيقات على هاتفك الذكي دون الحاجة إلى فتح قفل الهاتف في كل مرة و البحث عنها ، لهذا في هذا الموضوع اليوم على مدونة محترفو الشرح سوف نشارككم من خلال هذه التدوينة تطبيق بسيط و سهل الإستخدام يتيح لك إمكانية عرض شريط لتطبيقاتك المميزة على شاشة قفل الهاتف بحيث يمكنك الولوج إليه بشكل مباشر و أسرع من الطريقة العادية .

    و من أجل إظهار شريط لتطبيقاتك المميزة التي تستخدمها بكثرة على شاشة قفل الهاتف الخاص بك فإنه يمكنك القيام بتحميل و تنصيب تطبيق Launchify- Quick App Shortcuts إذ أن هذا التطبيق يعمل على عرض التطبيقات بشكل مميز على شاشة قفل الهاتف بحيث يمكن للمستخدم الوصول إليها بشكل سهل و سريع .

    من مميزات تطبيق Launchify- Quick App Shortcuts أنه سهل الإستخدام كما أنه خفيف الحجم و لا يستهلك مساحة كبيرة من ذاكرة تخزين الهاتف ، و يمكنك تجربة إستعمال التطبيق عن طريق النقر على الرابط أسفل التدوينة و الولوج إلى متجر الجوجل بلاي .

    التطبيق في الوقت الحالي متاح في نسخته لنظام تشغيل الآندرويد ، أما إذا كنت من مستخدمي نظام تشغيل الـ iOS و ترغب في الحصول على تطبيق مشابه ، فإن كل ما عليك القيام به هو متابعتنا على مواقع التواصل الإجتماعي للتوصل بالتدوينات القادمية التي سوف نشاركك من خلالها العديد من التطبيقات المفيدة الأخرى سواءا لنظام تشغيل الآندرويد أو الـ iOS .

    تحميل تطبيق Launchify- Quick App Shortcuts

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock