مواقع و خدمات

قريبا سوف يكون عليك دفع المال مقابل مشاهدة الفيديوهات على اليوتيوب

موقع اليوتيوب و الذي يعتبر من بين أفضل و أشهر المواقع على الإطلاق فيما يخص مشاركة الفيديوهات يستعد لإطلاق خدمته الجديدة و التي سوف تجعل المستخدمين ملزمين بدفع إشتراك شهري أو مبلغ من المال مقابل مشاهدة فيديوهات معينة ، و قد أفادت بعض المصادر التقنية بأن اليوتيوب سوف يقوم بإطلاق هذه الخاصية الجديدة على المدى القريب و قبل نهاية العام الجاري .

قريبا سوف تصبح هناك فيديوهات مجانية و فيديوها غير مجانية على اليوتيوب و ذلك حسب صانع المحتوى إما أن يختار بأن يتم عرض الفيديوهات الخاصة به مجانا للجميع أو يجعلها بشكل مدفوع لا يمكن لأحد رؤيتها إلا بعض دفع مبلغ معيّن من المال ، و تأتي هذه الخاصية الجديدة ضمن إضافة نظام Paywall حيث أنه سوف يكون هناك نوعين من الفيديوهات ، فيديوهات تحتوي على إعلانات أدسنس فقط و تكون مجانية و فيديوهات أخرى بدون إعلانات و لكن يجب على المستخدم الدفع من أجل مشاهدتها .

wersm_youtube_money

سياسة اليوتيوب الآن في طور التغيير و قريبا سوف يصبح التعامل مع اليوتيوب يتم بشكل مختلف تماما عن كل ما سبق ، حيث أن كل ما تعودنا عليه سوف يصبح محدودا ، و من أجل الإشتراك في بعض القنوات في المستقبل سوف يكون عليك دفع المال أولا .

اليوتيوب في تصريحاتها أفادت بأن هذه الخاصية جاءت كنوع من أنواع تعزيز طرق ربح صناع المحتوى بحيث تفتح لهم طرق جديدة من أجل تحقيق دخل مادي عن طريق الحصول على مبلغ مادي من المشتركين للمساهمة في تطوير المحتوى و الإستمرارية ، و رغم أن هذه الإضافة يعتقد البعض بأنها غير جيدة و سوف تجعل مستخدميها يفقدون شريحة كبيرة من المشتركين الذين لا يستطيعون دفع المال ، فقد ردّ اليوتيوب بأن خاصية الدفع مقابل المشاهدة هي خاصية إختيارية و يمكن لصانع المحتوى إختيار ما بين عرض الفيديو مجانا و الربح منه عن طريق الإعلانات ، أو عرضه بشكل مدفوع و الربح منه مقابل دفع المستخدمين لمبلغ معّين .

و كالعادة لا تنسى النقر على أزرار المشاركة و مشاركة التدوينة مع اصدقائك على مواقع التواصل الإجتماعي ، كما ندعوك إلى الإلتحاق بنا على قناة مدونة محترفو الشرح في اليوتيوب و الإطلاع على المئات من الشروحات التقنية المصورة بالفيديو و المجانية دائما و أبدا .

اظهر المزيد

اسماعيل الماحي

إسماعيل ، مغربي الجنسية ، محرر تقني مهتم بعالم التقنية و المعلوميات، أسعى بالتدوين التقني إلى إغناء المحتوى العربي بكل ما يفيد و يساهم في تطوير كل مهتم بالمجال.

شاركنا رأيك :

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock