الربح من الانترنات

شاب يربح من الأنترنت 10 آلاف دولار شهريا و لن تصدق الطريقة!

عندما تسمع مصطلح الربح من الأنترنت فإن أكثر الاشياء التي يمكن أن تتبادر إلى ذهنك هي الربح عن طريق مواقع العمل الحر أو الربح من جوجل أدسنس أو التسويق الإلكتروني أو حتى التجارة الإلكتروني و الفوركس و غيرها من طرق الربح المنتشرة على شبكة الأنترنت .

هناك المئات إن لم تكن الآلاف من الكورسات التي تعِد بتعليمك كيفية الربح من الأنترنت و جني مدخول مالي شهري قار كبير جدا ، و لا يمكن الإنكار بأن أغلب هذه الكورسات جيد بالفعل و هناك العديد و العديد من المجالات على شكبة الأنترنت التي يمكن من خلالها ربح الآلاف إن لم يكن الملايين من الدولارات شهريا ، لكن و بعيدا عن جميع الكورسات و طرق الربح من الأنترنت الشائعة فإن هناك طرق أخرى قد تبدو لك مجنونة لكنها فعّالة أكثر مما تتخيل و يمكنك الحصول عليها فقط عندما تستخدم عقلك .

3

أليكس جريغ هو إسم لشاب أمريكي عاطل عن العمل و قد كانت لديه بعض الخبرة في التعامل مع المواقع الإلكتروني و مواقع التواصل الإجتماعي إلى أنه لم يكن يكاد يربح من خبرته هذه اي فلس ، لكنه في أحد الأيام كان يجلس رفقة خطيبته في أحد المقاهي عندما تبادرت إلى ذهنه فكرة أكثر من مجنونة حين رأى حبة بطاطس .

حبة بطاطس قد غيّرت مصير جريغ من شاب عاطل إلى شاب يجني 10 آلاف دولار شهريا كأقل تقدير ، حيث قال جريغ لخطيبته في المقهى : ماذا سوف يكون شعوركي عندما أقوم بإرسال حبة بطاطس إليك مكتوب عليها ” إشتقت إليك ” ، ردت خطيبة جريغ على الفور : سوف يكون شعورا مضحكا جدا إذا عرفت أنك المرسل ، و مخيفا إذا لم أكن أعرف .

و من هنا قام كريغ على الفور بشراء صندوق بطاطس و قام بإنشاء موقع إلكتروني و إعلان على موقع الفيس بوك يقول فيه : ” فاجئ أصدقائك و أرسل لهم حبة بطاطس تحتوي على رسالتك ” .

33

هذه الفكرة تبدو فاشلة جدا و سخيفة إلى أبعد الحدود كما أنها شديدة الغرابة ، لكن المفاجأة كانت أن أليكس جريغ قد توصّل بالآلاف من الطلبات من الأشخاص الذين يرغبون في إرسال حبة بطاطس إلى أصدقائهم تحتوي على رسالة ما ، و كل ما كان يقوم به أليكس جريغ أنه يأخذ حبة البطاطس و يكتب رسالة الزبون ثم يذهب إلى مكتب البريد و يرسلها .

34

كان أليكس جريغ يبيع الحبة الواحدة بما يقارب الـ 10 دولار و قد حقق أليكس بعد إطلاق المشروع بيومين فقط ما يقارب الـ 2000 دولار أمريكي إلى أن وصل به الأمر إلى ربح أزيد من 10000 دولار أمريكي شهريا من خلال بيع رسائل البطاطس من خلال الأنترنت .

أليكس جريغ في حوار له مع أحد المواقع العالمية قال بأن لم يبتكر شيئا جديد فقد كانت حبة البطاطس موجودة طوال الوقت و كذلك خاصية الرسائل و كل ما فعله هو أنه جمع بينهما ، و قد دعى أليكس جريغ جميع الشباب العاطلين حول العالم إلى الإيمان بأفكارهم مهما بدت لهم مجنونة و غريبة و يصعب نجاحها .

الدخول إلى موقع أليكس جريغ و رسائل البطاطس

اظهر المزيد

اسماعيل الماحي

إسماعيل ، مغربي الجنسية ، محرر تقني مهتم بعالم التقنية و المعلوميات، أسعى بالتدوين التقني إلى إغناء المحتوى العربي بكل ما يفيد و يساهم في تطوير كل مهتم بالمجال.

‫2 تعليقات

شاركنا رأيك :

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock