iOS

مليون دولار جائزة لمن يكتشف ثغرة في نظام iOS 9

إذا كنت واحدا من الأشخاص المهتمين بعالم الإختراق و كسر الحماية و إكتشاف الثغرات في أنظمة التشغيل فإنه بإمكان الآن الفوز بمبلغ يصل إلى مليون دولار أمريكي مقابل إختراق نظام 9 iOS .

شركة Zerodium هي واحدة من بين اقوى الشركات في العالم المتخصصة في مجال الأمن و الحماية و قد قامت هذه الشركة بتخصيص مبلغ قدره مليون دولار أمريكي كجائزة لأي شخص من اي مكان في العالم يستطيع النجاح في إختراق نظام الـ 9 iOS و الذي يعتبر النظام الأكثر أمانا على الإطلاق في تاريخ جميع الأنظمة السابقة التابعة لشركة آبل .

iOS-9

هذا العرض الذي أعلنت عنه شركة Zerodium يعتبر فرصة من ذهب للقراصنة الأخلاقيين حيث أن الشركة مستعدة أن تدفع حتى 3 مليون دولار في حالة ما قام 3 أشخاص بإكتشاف ثغرة معينة في نظام iOS 9 و ذلك بمعدل مبلغ مليون دولار للشخص الواحد .

hack-ios9-bounty

نظام تشغيل الـ iOS 9 يعتبر من بين اقوى الأنظمة المحمية بشكل متطور جدا و محاولة إختراقه سوف يكون أمرا صعبا بالتأكيد لكن ليس بمستحيل ، حيث أنه في عالم أنظمة التشغيل مهما تطورت تقنيات الحماية إلى أنه دائما تكون هناك ثغرة يمكن كسر الحماية من خلال حسب ما صرّح به أحد القراصنة المهتمين بعرض شركة Zerodium و الذي سوف يبقى مستمرا طيلة الشهر القادم و إلى غاية 31 أكتوبر قبل الإعلان عن الأشخاص الـ 3 فائزين بمبلغ مليون دولار أمريكي للشخص الواحد .

و لكن من أجل المشاركة في هذا التحدي و الفوز بمبلغ مليون دولار مقابل إختراق نظام تشغيل الـ iOS 9 فإن شركة Zerodium قد وضعت بعض الشروط و هي أنه يجب إختراق نظام iOS 9 عن طريق ثغرة أو خلل في النظام و ليس عن طريق خدعة ، أي أنه يجب على الهاكر أن يقوم بإختراق نظام iOS 9 عن بعد دون أن يقوم بإرسال رسائل نصية تحتوي على برمجيات خبيثة للمستخدم أو أن يجعله يظغط على أحد الروابط الملغمة ، و إذا إستطعت إحترام هذه الشروط و في نفس الوقت إختراق فمبروك عليك المليون دولار أمريكي و التي يمكنك الحصول عليها من خلال التواصل مع شركة Zerodium .

اظهر المزيد

اسماعيل الماحي

إسماعيل ، مغربي الجنسية ، محرر تقني مهتم بعالم التقنية و المعلوميات، أسعى بالتدوين التقني إلى إغناء المحتوى العربي بكل ما يفيد و يساهم في تطوير كل مهتم بالمجال.

شاركنا رأيك :

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock