الحماية

تطبيق جنسي يلتقط الصور لمستخدميه سِرّا و يطالبهم بفدية من أجل حذفها

مشكلة جديدة تواجه بعض مستخدمي هواتف نظام تشغيل الآندرويد بعد أن قام تطبيق جنسي يحتوي على موّاد إباحية بإلتقاط صور المستخدمين أثناء القيام بتصفحه ثم مطالبتهم بدفع مبلغ مالي عبارة عن فدية مقابل حذف صورهم و عدم مشاركتها مع الآخرين .

التطبيق الجنسي أو الإباحي و الذي أطلق عليه صاحبه إسم Adult Player هو تطبيق للمحتوى الجنسي حيث يضم التطبيق مختلف الأشياء الإباحية و لكن إلى جانب ذلك فإنه يضم ايضا برمجيات خبيثة حيث أنه و بمجرد أن تقوم بتنصيب التطبيق على جهاز الآندرويد الخاص به فإنك تصبح واحدا من ضحاياه حيث يعمل التطبيق الجنسي على إلتقاط صور لك بشكل سرّي بواسطة كاميرا الهاتف الأمامية و دون أن تعلم بذلك ، ثم يقوم بغلق هاتفك بشكل كامل و كلما حاولت تشغيل الهاتف فإن كل ما سوف تجده هو عبارة عن رسالة تخبرك أنه إذا أردت إستعادة جهازك و كذلك التخلص من الصور التي قام التطبيق بإلتقاطها لك عليك أن تدفع مبلغ قدره 500 دولار أمريكي .

يطالب التطبيق مستخدميه بمبلغ 500 دولار أمريكي كفدية من أجل السماح لهم بإعادة تشغيل الهاتف و السيطرة عليه مجددا ، و قد جاء إكتشاف هذا التطبيق كرد فعل من شركة Zscaler بعد أن تفاجأ العديد من المستخدمين بأن أجهزتم تحتوي على صور خاصة بهم لم يقوموا بإلتقاطها إلى جانب أنهم فقدو القدرة على التحكم بهواتفهم .

PICTURE POSED BY MODEL. Undated photo of a man looking at a mobile phone. Revenge porn - when people publish sexually explicit pictures of former partners - is to be made a new offence punishable by up to two years in jail. PRESS ASSOCIATION Photo. Issue date: Sunday October 12, 2014. Distribution of a private sexual image of someone without their consent and with the intention of causing them distress will be made a specific offence in the Criminal Justice and Courts Bill, which is currently going through Parliament. See PA story CRIME Porn. Photo credit should read: PA Wire

تطبيق المحتوى الجنسي Adult Player هو تطبيق يعمل على إستغلال ضحاياه المحبّين لمشاهدة المحتوى الإباحي و الجنسي و جدير بالذكر أن التطبيق الإباحي غير موجود بتاتا على متجر الجوجل بلاي الخاص بنظام تشغيل الآندوريد ، لكنه موجود على متاجر أخرى و لهذا فقد قام العديد من خبراء أنظمة تشغيل الآندرويد بتحذير المستخدمين من القيام بتحميل اي تطبيق من مصادر خارجية أو مجهولة تفاديا للتعرض للنصب و الإحتيال نتيجة لتحميل تطبيقات تحتوي على برمجيات خبيثة مثل تطبيق المحتوى الجنسي Adult Player .

2

إذا كنت قد أخطأت و قمت بتحميل تطبيق Adult Player على جهاز الآندرويد الخاص بك فأسرع بحذفه فورا من جهازك ، و كذلك لا تنسى مشاركة الموضوع مع أصدقائك عن طريق الظغط على أزرار المشاركة في مواقع التواصل الإجتماعي ليعلم الجميع بشأن التطبيق الإباحي .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock