المجلةمواقع و خدمات

موعد إطلاق نظام الدفع مقابل المشاهدة على اليوتيوب

موقع اليوتيوب قد أعلن عن موعد البدء في تفعيل ميزة الدفع مقابل المشاهدة و هي خاصية جديدة و نظام جديد سوف يسير عليه موقع اليوتيوب حيث أنه لم يتبقى الكثير على حرمان المستخدمين من مشاهدة العديد من الفيديوهات على اليوتيوب و خصوصا الفيديوهات التي يقوم بإنشاءها أكبر أو أشهر صنّاع المحتوى على موقع اليوتيوب .

حيث قد قامت شركة اليوتيوب بإرسال رسالة على البريد الإلكتروني لجميع أصحاب القنوات الشهيرة على اليوتيوب و ذلك من أجل إبلاغ أصحاب هذه القنوات بنظام موقع اليوتيوب الجديد و سياسة الربح الجديدة التي سوف تعتمدها ، و قد افادت شركة اليوتيوب في تصريح سابق لها أن نظام الدفع مقابل المشاهدة هو نظام جديد تنتهجه اليوتيوب من أجل توسيع مصادر الربح بالنسبة لصنّاع المحتوى على اليوتيوب .

maxresdefault

خاصية الدفع مقابل المشاهدة سوف تكون عن طريق إشتراكات شهرية في القنوات أي أنه عليك كمستخدم الإشتراك في القناة بمقابل مادي تدفعه كل شهر ، و سوف تستطيع مع هذه الخدمة الجديدة ، أولا المساهمة في دعم صانع المحتوى على اليوتيوب و ثانيا مشاهدة الفيديوهات بدون إعلانات و خصوصا أن اليوتيوب قد إستطاع تجاوز إضافة Add Block و لم تعد فعّالة مع اليوتيوب .

ميزة الدفع مقابل المشاهدة سوف تبدأ مع المستخدمين من الولايات المتحدة الأمريكية لتعم بالتدريج على المستخدمين في جميع أنحاء العالم ، و قد قامت شركة اليوتيوب التابعة بدورها لشركة جوجل بتحديد موعد إطلاق ميزة الدفع مقابل المشاهدة و الإشتراك الشهري في يوم 22 من شهر أكتوبر حيث يعتبر اليوم و الموعد النهائي الذي يجب على صنّاع المحتوى الموافقة فيه على سياسة اليوتيوب الجديدة .

و جدير بالذكر أن ميزة الدفع مقابل المشاهدة و الإشتراكات الشهرية في القنوات ليست خاصية إجبارية لاصحاب القنوات بل إن اليوتيوب قد جعلت الخيارات مفتوحة ، حيث يمكن لصاحب القناة إما الإستفادة من نظام الإشتراك الشهري و الربح عن طريقه أو يمكنه تفعيل خاصية ادسنس و الربح من الإعلانات دون إعتماد خاصية الدفع مقابل المشاهدة و إعتبارها وسيلة أو طريقة اساسية للربح من موقع اليوتيوب .

 

اظهر المزيد

اسماعيل الماحي

إسماعيل ، مغربي الجنسية ، محرر تقني مهتم بعالم التقنية و المعلوميات، أسعى بالتدوين التقني إلى إغناء المحتوى العربي بكل ما يفيد و يساهم في تطوير كل مهتم بالمجال.

‫5 تعليقات

شاركنا رأيك :

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock