برامج و اضافات

التحكم في فيديوهات اليوتيوب بواسط لوحة المفاتيح دون الحاجة إلى الماوس

أغلب المستخدمين لموقع اليوتيوب لا يعلمون أنه يمكنهم التحكم و بشكل كامل في فيديوهات اليوتيوب من خلال القيام بإستخدام لوحة المفاتيح فقط و دون الحاجة إلى فأرة الكمبيوتر حيث أن هناك العديد من الأزرار على لوحة الكيبورد تختصر العديد من الأوامر الخاصة بموقع اليوتيوب و من خلال هذه التدوينة على مدونة محترفو الشرح سوف نتعرف على البعض منها .

لا شك بأن إستخدام الفأرة أو الماوس من أجل تصفح المواقع و تنفيذ الأوامر و العديد من الأشياء يعتبر شيئا سهلا جدا ، لكن إنجاز الأمور بزر الفأر يعتبر نوعا ما بطيئا مقارنة مع إستخدام لوحة المفاتيح و ذلك لأن إختصارات لوحة الكيبورد تجعلك تقوم بإنجاز مهامك بنقرة زر واحدة فقط ، و فيما يخص اليوتيوب فإنه يمكنك عن طريق أزرار لوحة المفاتيح مشاهدة مقاطع الفيديو و السيطرة عليها بشكل كامل .

1

إذا كنت تشاهد أحد مقاطع الفيديو على اليوتيوب و ترغب في إيقاف الفيديو بشكل مؤقت فإن كل ما عليك القيام به هو الظغط مرة واحدة على زر Espace ، و من أجل تشغيل الفيديو مجددا قم بالنقر على الزر مرة أخرى ، أما إذا أردت التحكم في مستوى قوة الصوت فإنه يكفي أن تقوم بالنقر على زر السهم المتجه إلى الأعلى من أجل زيادة قوة الصوت أو النقر على زر السهم المتجه إلى الأسفل من أجل تخفيض قوة الصوت ، أما إذا أردت تشغيل الفيديو في وضعية الصمت أي بلا صوت قم بالنقر على زر M .

2

يمكنك ايضا عن طريق لوحة المفاتيح التحكم في الفيديو من خلال إختيار من أين تريد تشغيله فإن أردت مثلا تشغيل الفيديو من الوسط فقم بالنقر على رقم 5 أم إن أردت مشاهدة الجزء الأخير فقط قم بالظغط على رقم 9 أو يمكنك تشغيل الفيديو من البداية بالظغط على 0 و هكذا بالنسبة لباقي أزرار الأرقام الأخرى ، و من أجل تشغيل فيديوهات اليوتيوب في وضعية ملئ الشاشة قم بالنقر على حرف F أو النقر على زر ESC من أجل القيام بإلغاء وضعية ملئ الشاشة .

كانت هذه أهم الإختصارات الموجودة في لوحة مفاتيح الكمبيوتر و التي يمكنك من خلالها التحكم في مقاطع الفيديو على اليوتيوب و تصفحها بشكل أسرع و اسهل دون الحاجة إلى أن تضع يدك على زر الفأرة أو الماوس .

 

 

اسماعيل الماحي

إسماعيل ، مغربي الجنسية ، محرر تقني مهتم بعالم التقنية و المعلوميات، أسعى بالتدوين التقني إلى إغناء المحتوى العربي بكل ما يفيد و يساهم في تطوير كل مهتم بالمجال.

تعليق واحد

اضغط هنا لاضافة تعليق

شاركنا رأيك :