المجلة

البيت الأبيض يمنح موزيلا مبلغ 3.2 مليون دولار من أجل مشروع الأنترنت السريع

الشركة العملاقة موزيلا و الرائدة في مجال التقنية و المعلوميات تتلقى منحة مالية من طرف البيت الأبيض تصل قيمتها إلى 3.2 مليون دولار أمريكي و ذلك من أجل تطوير و تنمية مشروع الأنترنت السريع الذي تعمل عليه شركة موزيلا و سوف نتعرّف على كافة تفاصيل المشروع و هذه المنحة الضخمة في هذه التدوينة على مدونة محترفو الشرح .

بداية لا يمكن أن نختلف بتاتا أن شركة موزيلا تعتبر من بين أكبر الشركات في العالم حيث تحتل بمتصفحها الفايروفكس المراتب الأولى و تعتبر المنافس الأقوى لمتصفح شركة جوجل” متصفح جوجل كروم ” ، و على إثر المكانة التقنية العالية التي وصلت إليها شركة موزيلا فقد قام البيت الأبيض أو الحكومة الأمريكية عموما بتدعيم الشركة بمبلغ مالي قدره 3.2 مليون دولار من أجل مساعدة الشركة على تطوير مشروع الأنترنت السريع .

mozilla

و مشروع الأنترنت السريع هو مشروع يهدف إلى توفير أنترنت سريع يمكن من خلاله نقل ملفات يصل حجمها إلى 1GB في الثانية الواحدة فقط ، و هذا يعني أن موزيلا سوف تصبح أفضل من جميع مزودي الخدمة في الأنترنت في العالم حيث أنه مع هذه المواصفات فإن مشروع الأنترنت السريع سوف يتم توفير انترنت أسرع بـ 250 مرة من الأنترنت المتوفرة حاليا .

لكن مشروع الأنترنت السريع الذي تعمل عليه شركة موزيلا و يتم تدعيمه من طرف الحكومة الأمريكية لن يكون متوفرا في جميع انحاء العالم و هذا يعني أنه لن يستفيد الجميع من الأنترنت السريع بل سوف يقتصر المشروع فقط على المدن الذكية و المتطورة داخل الولايات المتحدة الأمريكية و ذلك من أجل تسريع الخدمات التكنولوجية في هذه المدن و كذلك الرفع من المستوى الإقتصادي لهذه المدن .

و مبلغ 3.2 مليون دولار رغم كونه يعتبر ملبغا كبيرا إلى أنه ضئيل جدا مقارنة مع الميزانية التي خصصها البيت الأبيض من أحل تطوير و تسريع الأنترنت ، حيث قامت الحكومة الأمريكية بتخصيص أزيد من 160 مليون دولار من أجل المساهمة في تطوير المشاريع التي تهدف الشركات من خلالها إلى توفير أنترنت سريعة تساهم في تسهيل التعامل مع الأنترنت سواءا على أجهزة الحواسيب أو الأجهزة الذكية .

اسماعيل الماحي

إسماعيل ، مغربي الجنسية ، محرر تقني مهتم بعالم التقنية و المعلوميات، أسعى بالتدوين التقني إلى إغناء المحتوى العربي بكل ما يفيد و يساهم في تطوير كل مهتم بالمجال.

أضف تعليق

اضغط هنا لاضافة تعليق

شاركنا رأيك :