برامج و اضافات

برنامج مجاني من أجل إغلاق الملفات بكلمة سر

إذا كان الحاسوب الذي تستعمله في المنزل يقوم أكثر من شخص بإستخدامه فإنك و بلا شك تحتاج إلى أقفال بعض الملفات الخاصة بك بكلمة سر حتى لا يستطيع أحد الإطلاع عليها ، حيث أن بعض الملفات ربما تكون تحتوي على أشياء خصوصية بالنسبة لك و لا تريد من أي شخص أن يراها أو يقوم بالدخول إليها لهذا في هذه التدوينة اليوم على مدونة محترفو الشرح سوف نتعرف على برنامج مجاني يعتبر أسهل طريقة يمكن إستخدامها من أجل إقفال الملفات على الحاسوب بكلمة سر و منع اي شخص من الولوج إليها .

في موضوع سابق على مدونة محترفو الشرح تحدثنا عن كيفية إخفاء الملفات على الحاسوب بطريقة يستحيل على أي شخص أن يكتشفها أو يصل إليها و يمكن الإطلاع على الموضوع من خلال الظغط هنا ، أما اليوم فسوف نتعرف على الطريقة الأسهل على الإطلاق من أجل وضع كلمة سر على الملفات في الحاسوب و عدم السماح لأي شخص بالولوج إليها إلا إذا كان لديه كلمة السر .

برنامج مجاني من أجل إغلاق الملفات بكلمة سر
برنامج مجاني من أجل إغلاق الملفات بكلمة سر

من بين أسهل البرامج التي يمكنك القيام بإستخدامها من أجل وضع كلمة سر على أي ملف في جهاز الحاسوب الخاص بك هو برنامج My Lockbox حيث يتميز برنامج My Lockbox بسهولة إستخدامه إلى جانب أنه برنامج صغير الحجم و يمكن تحميله بسهولة خلال دقائق هذا يالإضافة إلى أنه برنامج متاح بشكل مجاني .

برنامج مجاني من أجل إغلاق الملفات بكلمة سر
برنامج مجاني من أجل إغلاق الملفات بكلمة سر

بعد تحميل برنامج My Lockbox عن طريق النقر على الرابط اسفل الموضوع فإنه يمكنك إغلاق اي ملف عبر وضع رقم أو كلمة سرية عليه و بهذا فإنه سوف يكون من المستحيل ان يقوم اي شخص بالولوج إليه إذا لم تقم أنت بإعطائه كلمة سر ، كل ما عليك القيام به هو تحديد الملف و وضع كلمة السر و حفظها و تذكرها جيدا .

و إلى جانب برنامج My Lockbox هنالك أيضا برنامج آخر يدعى Protected Folder و هو برنامج أكثر إحترافية و متاح بنسختين الأولى مجانية و الثانية مدفوعة حيث يبلغ النسخة المدفوعة منه حوالي 19.95 دولار ، لكن إذا كنت تستخدم حاسوبك للإستعمالات العادية و تريد فقط منع الأشخاص الآخرين من الولوج إلى ملفاتك فإنه يمكنك الإكتفاء بتحميل برنامج My Lockbox المجاني .

تحميل برنامج My Lockbox

 

 

اظهر المزيد

اسماعيل الماحي

إسماعيل ، مغربي الجنسية ، محرر تقني مهتم بعالم التقنية و المعلوميات، أسعى بالتدوين التقني إلى إغناء المحتوى العربي بكل ما يفيد و يساهم في تطوير كل مهتم بالمجال.

شاركنا رأيك :

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock