المجلة

إطلاق شبكة 5G قبل الموعد المحدد بتلاث سنوات!

في الوقت الذي تخطط فيه جميع شركات الإتصال العالمية بإطلاق خدمة الإتصال السريع 5G مع بداية عام 2020 أي بعد ما يقارب خمس سنوات من الآن ، قامت شركة الإتصال Verizon بالإعلان على أنها سوف تقوم بإطلاق خدمة الـ 5G في عام 2017 أي بعد عامين فقط من الآن و قبل تلاث سنوات من باقي الشركات العالمية الأخرى .

1

شركة Verizon وضعت يدها في يد أقوى الشركات التكنولوجية في العالم من أجل إطلاق شبكة الجيل الخامس 5G في اقرب وقت ممكن و قبل الجميع ، حيث تتعاون شركة Verizon مع شركات تكنولوجية عملاقة مثل شركة سامسونغ و سيسكو و كذلك كوالكوم و نوكيا من أجل تجربة شبكة الإتصال 5G ، و في الوقت الحالي الذي تقرأ فيه هذا الموضوع فإن شركة Verizon تختبر شبكة الجيل الخامس في بعض الأجزاء من مدينة سان فرانسيسكو بالولايات المتحدة الأمريكية .

شبكة الإتصال 5G سوف تكون أقوى شبكة إتصال سوف يتم إطلاقها في العالم حيث أن شركة Verizon قد افادت بأن خدمة 5G تبلغ قوة ضعف قوة 4G بحوالي 50 مرة و مع هذه التشبيه فإنه لك أن تتخيل السرعة الفائقة جدا التي سوف تأتي بها شبكة الإتصال الجديدة 5G و التي سوف تقوم بإحداث طفرة كبيرة في العالم بأسره بعد إطلاقها سنة 2017 كما خططت شركة Verizon .

و من المميزات التي سوف تأتي بها شبكة الإتصال السريع الجديدة 5G هي أنها لن تستهلك قدرا كبيرا من طاقة بطارية الهواتف الذكية كما تقوم شبكة الـجيل التالث و الجيل الرابع حيث أفادت ايضا شركة Verizon في تقريرها عن شبكة 5G أنها تقوم بتوفير طاقة البطارية الخاصة بالهواتف الذكية و تستهلك قدرا أقل مما تفعل باقي الشبكات السابقة الأخرى .

و إنطلاقا من القوة التي سوف تأتي بها شبكة الجيل الخامس 5G فإ البعض يعتقد بأنها سوف تكون آخر شبكة إتصال سوف يتم إطلاقها و قد أفاد بعض الخبراء أنه لن تكون هناك شبكة أخرى تدعى 6G و ذلك لأن شبكة 5G سوف تأتي بقوة إتصال كبيرة جدا و هي أقصى حد يمكن الوصول إليه ، بينما كان رد شركة Verizon أن المستقبل مليء بالمفاجآت و لا أحد يعلم ما إذا كانت شبكة الإتصال 5G هي أقصى حد يمكن الوصول إليه أم أنها البداية فقط !

اظهر المزيد

اسماعيل الماحي

إسماعيل ، مغربي الجنسية ، محرر تقني مهتم بعالم التقنية و المعلوميات، أسعى بالتدوين التقني إلى إغناء المحتوى العربي بكل ما يفيد و يساهم في تطوير كل مهتم بالمجال.

تعليق واحد

شاركنا رأيك :

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock