تطوير المواقع

إختبار سرعة المواقع و الحصول على تقرير شامل

إختبار سرعة المواقع و الحصول على تقرير شامل
إختبار سرعة المواقع و الحصول على تقرير شامل

إذا كنت تمتلك موقع او مدونة على أي منصة من منصات التدوين المتاحة على شبكة الأنترنت مثل الووردبريس أو بلوجر أو ويبلي و غيرها من المنصات الأخرى فإنه من من المهم جدا أن تكون على علم بمدى سرعة موقعك أو مدونتك و ذلك لأنه إذا كان موقعك بطيئا فأنا أضمن لك أنك سوف تفقد جزءا مهما من الزوار و خصوصا الزوار الجدد أو الذين يدخلون إلى الموقع الخاص بك لأول مرة .

pageloading

عندما يتعلق الأمر بشبكة الأنترنت فلا أحد يحب الإنتظار و هذا الأمر ينطبق على الزوار ، لذا فإن كان موقعك سريعا فأنت سوف تضمن عودة الزائر مجددا من أجل تصفح موقعك مجددا ، أما إذا كان موقعك بطيئا فهناك إحتمال أن لا يعود أبدا .

و هناك العديد من العوامل التي تحدد سرعة موقعك و التي تختلف من موقع إلى موقع أو مدونة إلى مدونة لهذا فإنه سوف يكون من المفيد جدا أن تحصل على تقرير شامل حول سرعة تصفح الموقع الخاص بك حتى تستطيع تحسين سرعة الموقع و زيادة كفائته و من بين أفضل المواقع التي يمكنك تحليل سرعة أي موقع عن طريقها هو موقع : GTmetrix .

2

موقع GTmetrix يعمل على تحليل سرعة أي موقع أو مدونة بشكل كامل و هو إلى حدود الساعة التي تقرأ فيها هذه التدوينة يعتبر أفضل المواقع التي تقوم بتحليل سرعة المواقع بشكل شامل و دقيق ، حيث يقوم الموقع بتزويدك بجميع المعلومات حول سرعة أي موقع سواءا على مستوى ظهور الموقع أو التنقل بين الصفحات و تصفح الصور و العديد من المميزات الأخرى التي سوف تكتشفها بنفسك .

33

من السهل جدا إستخدام موقع GTmetrix حيث أن كل ما عليك القيام به هو النقر على الرابط أسفل التدوينة ثم الولوج إلى الموقع ، بعد ذلك تقوم بوضع رابط موقعك أو مدونتك في الخانة و تظغط على أيقونة Analyze ثم تنتظر قليلا إلى أن تنتهي عملية إختبار سرعة الموقع .

3

بعد إنتهاء الموقع من إختبار سرعة الموقع أو المدونة الخاصة بك ، سوف تظهر لك النتائج بحيث أنك سوف تحصل على مدى سرعة تصفح و موقعك من ناحية الصفحات و الصور و الفيديو و المحتوى و جميع المعلومات المهمة التي من شأنها أن تساعدك على تحسين موقعك و يمكنك تحميل التقرير حول سرعة موقعك من خلال الظغط على Dawnload PDF .

الدخول إلى موقع GTmetrix

.

نضال ناجي

نضال ناجي - Nidhal Naji تونسي الجنسية من مواليد 1991 اختصاص برمجة و تِكْنُولُوجْيَا الـمَعْلومَاتُ ، متابع لاخر الاخبار التقنية هواياتي هي مشاهدة الافلام و الابحار على الأنترنت الى جانت اكتشاف كل ماهو جديد و غريب .

أضف تعليق

اضغط هنا لاضافة تعليق

شاركنا رأيك :