ويندوز 10

Cortana ماهو دوره و ما الذي يستطيع ان يساعدني فيه!

كما أشرنا في العديد من المقالات السابقة على مدونة محترفو الشرح و التي تحدثنا من خلالها عن نظام تشغيل الويندوز 10 ، فإنه من بين أقوى المميزات التي يحتوي عليها نظام تشغيل الويندوز 10 هي خاصية المساعد الشخصي Cortana و الذي قامت شركة مايكروسوفت بإضافته إلى الويندوز 10 و قد ساهم و بشكل كبير في تميز الويندوز الجديد عن باقي الإصدارات السابقة .

و لكن رغم كثرة الحديث عن ميزة المساعد الشخصي Cortana و الذي أصبح متاحا لجميع مستخدمي نظام تشغيل الويندوز 10 الجديد إلى ان هناك عددا كبير من المستخدمين لازال لا يعرف ما دور تواجد المساعد الشخصي Cortana في الويندوز 10 أو بما أنه مساعد شخصي فما هي الأشياء التي يستطيع مساعدة المستخدمين بشأنها ؟

1

كما ذكرنا في موضوع سابق فإن المساعد الشخصي Cortana الموجود على نظام الويندوز 10 يستطيع الوصول إلى جميع المعلومات و البيانات و المهام الخاصة بك المرتبطة أو التي تقوم بها على الويندوز 10 ، و الدور الاساسي الذي يلعبه المساعد الشخصي Cortana في الويندوز 10 هو مساعدتك على إنجاز العديد من المهام و معرفة الكثير من الأمور عن طريق إصدارك للأسئلة على شكل أوامر سواءا بالصوت أو الكتابة .

و يستطيع المساعد الشخصي Cortana القيام بالإجابة عن جميع اسئلتك و ذلك شريطة أن يكون السؤال واضحا و مفهوم حيث أنه من الأفضل أن تتوفر جميع أسئلة في بدايتها على كلمة كيف ؟ أو متى ؟ أو لماذا ؟ أو أين ؟ و غيرها من الكلمات الأخرى التي تجعل من السؤال محددا و واضحا بشكل جيد للحصول على إجابات دقيقة.

يستطيع أيضا المساعد الشخصي Cortana مساعدتك في معرفة العديد من الاشياء مثل المدة الزمنية التي قد تستغرقها للذهاب إلى مكان معين ، أو أحوال الطقس في منطقتك أو تذكيرك بإنجاز أحد المهام و غيرها من الأمور ، و في الحقيقة الأعمال التي يمكن للمساعد الشخصي Cortana كورتانا مساعدتك بشأنها من خلال الويندوز 10 لا حصر لها ، المطلوب منك فقط أن يكون سؤالك واضحا بشكل جيد ، حيث أن المساعد الشخصي Cortana قادر على جلب الإجابات على أسئلتك من شبكة الأنترنت و عرضها عليك دون أن تتكبد عناء البحث .

Cortana
Cortana

للمساعد الشخصي Cortana العديد من المميزات و سوف تكتشف ذلك و تتأكد منه بنفسك بعد قيامك بتجربة استعمال المساعد الشخصي أكثر من مرة من خلال نظام تشغيل الويندوز 10 ، لكنه إلى جانب المميزات يتوفر أيضا على بعض العيوب و هي تنحصر بالنسبة للخبراء في عيب واحد و يكمن في أنه من أجل تنفيذ الخدمة التي تم تطويره بشأنها يقوم بالوصول إلى جميع المعلومات الخاصة بك على الويندوز 10 و هذا قد ينتهك خصوصية المستخدمين ، لكن على العموم فإن تجربة المساعد الشخصي Cortana تعتبر أمرا شيقا و إذا كنت لم تقم بتجربته من قبل أو لا تتوفر بعد على نظام تشغيل الويندوز 10 لأنك لم تتوصل بإشعار الترقية بعد ! فإنه يمكنك تحميل الويندوز 10 حتى في حالة عدم التوصل بإشعار الترقية عن طريق الظغط هنا .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock