آندرويدالمجلة

Bus.tn مشروع من أجل تسهيل التنقل بالحافلات في تونس

مجموعة من المهندسين تضم شبابا تونسي مليء بالحماس و الإيجابية يقومون بإطلاق موقع إلكتروني تحت إسم Bus.tn إلى جانب إطلاق تطبيق لنظام الاندرويد تحت نفس الإسم : Bus.tn .

Bus.tn هو عبارة عن مشروع جديد يهدف إلى تحسين حياة المواطنين في تونس من خلال تسهيل عمليات التنقل في الحافلات التونسية ، حيث يمكنك عن طريق مشروع Bus.tn معرفة مواعيد وصول الحافلات دون القيام بإنتظارها لساعات طويلة و في النهاية قد لا تأتي !

1

هذا المشروع يمكن إستخدامه من طرف أي شخص تونسي على هاتفه الآندرويد بحيث يتيح له إمكانية معرفة متى سوف تأتي الحافلة أو موعد قدومها و ذلك عن طريق تحديد موقع الحافلة من خلال إستعمال تقنية الـ GPS ، و للتوضيح فقط فإن الـ GPS هي تقنية تعمل على تحديد المواقع الجغرافية .

إنتظار الحافلة بشكل يومي لساعات طويلة يعتبر بلا أدنى شك أمرا سيئا جيدا و لا أحد يرغب في أن يضيع يومه بأكمله في إنتظار الحافلة ، لهذا فإن مشروع Bus.tn يهدف إلى تحسين حياة المواطن التونسي و مساعدته على تحديد الوقت الذي سوف تصل فيه الحافلة بالظبط .

كما ذكرنا في الفقرة السابقة فإن مشروع تطبيق Bus.tn يعمل من خلال تقنية الـ GPS ، لهذا فإن الشباب القائم على المشروع لازال يعمل على جعل الشركات المسؤولة توافق على تزويد الحافلات بتقنية الـ GPS في اسرع وقت حتى يصبح المشروع جاهزا و متاحا للإستخدام من طرف المواطنين خلال الأشهر القادمة .

2

و مشروع Bus.tn لازال قيد الإختبار و التطوير في الوقت الحالي و نظرا للخدمة المميزة التي يقوم بتقديمها و التي سوف تساهم و بشكل كبير في تحسين حياة المستخدمين في تونس ، فإن الشباب المطور للمشروع يشدد على أهمية تعاون المواطن التونسي مع المشروع و تدعيمه من خلال إستعماله بعد جعله متاحا بشكل رسمي من أجل تخفيض نسبة الظغط على النقل العام الخاص بالحافلات ، و تفادي مختلف المشاكل التي يواجهها المواطنون مثل الإزدحام و غيرها من المشاكل التي يهدف مشروع Bus.tn إلى التخلص منها بشكل نهائي .

المصدر : Huffpostmaghreb

اظهر المزيد

‫2 تعليقات

  1. لازم الدولة تتبناها الفكرة بالرسمي فكرة طيارة برشة توا ناس لكل عندهم سمارتفون على الأقل حاجة تنفع .. تنقص من الإكتظاض في محطة الحافلات وتولي أوقاتنا منظمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock