ويندوز 10

هذه هي الميزة التي سوف يحتوي عليها متصفح إيدج على الويندوز 10 قريبا!

يبدو أن شركة مايكروسوفت بعد إطلاقها لنظام تشغيل الويندوز 10 فإنها تعتزم و بقوة على الوصول إلى هدفها و تنصيب نظام تشغيل الويندوز 10 على أزيد من مليار جهاز ، و في ظل تشجيع المستخدمين لأنظمة تشغيل الويندوز على قبول تحديث النظام إلى الويندوز 10 فإن مايكروسوفت تسعى إلى الإهتمام أكثر بالمتصفح الجديد الذي أطلقت عليه إسم ” إيدج ” و الذي تم إصداره مع الويندوز 10 كبديل للمتصفح القديم أنترنت إكسبلور .

تهدف مايكروسوفت من خلال متصفحها الجديد إلى جعل تجربة المستخدم مع إيدج أفضل بكثير من تجربة المستخدمين مع أنترنت إكسبلور السابق و الذي كان يعتبر من أسوء المتصفحات على الإطلاق حيث أن جميع مستخدمي أنظمة الويندوز يفضلون إستعمال متصفح الجوجل كروم أو الموزيلا بدل الأنترنت إكسبلور لأنه بطيء بالإضافة إلى أنه يفتقر إلى الكثير من المميزات .

1

لكن مع متصفح إديج فإن الوضع مختلف تماما ، حيث أنه يحتوي على العديد من الخصائص الجديدة كما أنه سريع و أفضل بكثير من الأنترنت إكسبلور بمئات المرات ، و قريبا سوف يصبح أفضل من الموزيلا و لما لا جوجل كروم و خصوصا أن مايكروسوفت تسعى إلى الإطاحة بمتصفح جوجل كروم عن المرتبة الأولى و لهذا فإنها تخطط إلى إضافة العديد من المميزات إلى متصفح إيدج من بينها الواتس آب .

مايكروسوفت تقوم في الوقت الحالي بعقد صفقة مع فريق تطبيق المراسلة الفورية واتس آب و ذلك من أجل إضافة خاصية الواتس آب على متصفح إيدج من خلال نسخة الويب التي قام الواتس آب بإطلاقها منذ مدة ، و قد ظهر الواتس آب على الويب مع متصفح جوجل كروم ، لينتقل بعد ذلك إلى الموزيلا و متصفح سبارك ثم إلى متصفح سفاري على نظام تشغيل الماك .

1

في غضون أسابيع قليلة سوف تقوم مايكروسوفت بإتاحة إضافة الواتس آب على متصفحها الجديد إيدج بحيث يمكن لجميع المستخدمين تصفح حساباتهم على تطبيق الواتس آب من خلال متصفح إيدج بسرعة و سهولة جدا ، و حسب ما أفصحت عنه إدارة شركة مايكروسوفت فإن هذه ليست سوى البداية حيث أن هناك العديد من التعديلات و الإضافات التي يتم الإتفاق عليها من أجل جعلها متاحة على متصفح إيدج الخاص بنظام تشغيل الويندوز 10 .

 

اظهر المزيد

اسماعيل الماحي

إسماعيل ، مغربي الجنسية ، محرر تقني مهتم بعالم التقنية و المعلوميات، أسعى بالتدوين التقني إلى إغناء المحتوى العربي بكل ما يفيد و يساهم في تطوير كل مهتم بالمجال.

شاركنا رأيك :

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock