الحماية

مستخدمي أجهزة آبل معرّضين للإختراق!

الشائع بين المستخدمين لأجهزة الحواسيب أن أجهزة آبل يصعب جدا إختراقها حيث يعتبر البعض أن حواسيب آبل آمنة أكثر من باقي الحواسيب الأخرى العاملة بنظام تشغيل الويندوز ، و لكن على ما يبدو فإنه لا مجال من الصحة لهذه المعادلة حيث أعلنت شركة الأمن و الحماية الشهيرة Kaspersky مستخدمي أجهزة آبل مثلهم مثل مستخدمي أجهزة نظام تشغيل الويندوز حيث أن حواسيب آبل معرضّة بدورها للإختراق .

maci-i-inne-idevices

شركة الأمن و الحماية Kaspersky فاجئت مستخدمي حواسيب الماك عندما أعلنت على أن تلك الحواسيب غير آمنة و أنها قابلة للإختراق و الإصابة ببرمجيات خبيثة من طرف القراصنة ، حيث أنه بينما كان يعتقد البعض أن بياناته آمنة طالما أنها داخل حاسوب تابع لشركة آبل فقد جاءت شركة Kaspersky لتكشف عن الحقائق و قد دعمت شركة Kaspersky تقريرها بالعديد من الأدلة التي تبرهن على أن حواسيب آبل قابلة للإختراق و ذلك عن طريق إحصائية أفادت من خلالها أن 24 في المئة من مستخدمي حواسيب آبل قد تم تعرضهم للإختراق خلال السنة الماضية ، و قد تنوع عدد الضحايا للهجمات الإلكترونية ما بين مستخدمي حواسيب آبل مكتبية و أخرى محمولة .

مستخدمي أجهزة آبل معرّضين للإختراق
مستخدمي أجهزة آبل معرّضين للإختراق

و في ظل الإحصائة التي أفادت بها شركة Kaspersky فإنه إلى جانب تعرض 24 في المئة من مستخدمي أجهزة آبل للإختراق ، هناك ما يقارب الـ 50 في المئة من المستخدمين أصدروا بلاغا عن محاولة إختراق أجهزتهم ، بينما كان عدد البلاغات التي تم تلقيها من مستخدمي أجهزة الويندوز بمختلف أصداراته حوالي الـ 44 في المئة فقط .

هذه التقارير التي أشارت إليها شركة الأمن و الحماية Kaspersky قد كانت بمثابة صدمة لبعض مستخدمي أجهزة حواسيب آبل ، حيث أن العديد من مستخدمي تلك الحواسيب لم يكونوا على علم إطلاقا بأنهم يستخدمون حواسيب مثلها مثل باقي الحواسيب الأخرى يمكن إختراقها في اي لحظة إذا لم يتم التأمين عليها أو حمايتها جيدا حيث أفادت الإحصائيات أيضا ان ما يقارب الـ 60 في المئة من مستخدمي حواسيب الماك لا علم لهم على الإطلاق بأنواع البرمجيات الخبيثة التي يمكن أن تصيب حواسيبهم إلى جانب أنهم لم يسمعوا من قبل عن إختراق حاسوب آبل .

 

اظهر المزيد

اسماعيل الماحي

إسماعيل ، مغربي الجنسية ، محرر تقني مهتم بعالم التقنية و المعلوميات، أسعى بالتدوين التقني إلى إغناء المحتوى العربي بكل ما يفيد و يساهم في تطوير كل مهتم بالمجال.

تعليق واحد

  1. نعم اخي نعرف كثيروالله ولكن المقالة روعة و أكثر من الذي كنت اعرفة عن الاختراق الأبل شكرا اخي اسماعيل و ان شاء الله دوم نحو الاحتراف يا رب

شاركنا رأيك :

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock