المجلة

قراصنة يقومون بالإحتيال على مستخدمي أجهزة الـ IOS

تعرض بعض مستخدمي أجهزة شركة آبل العاملة بنظام تشغيل الـ IOS مثل الآيفون و الآيباد إلى عملية خداع إحترافية من طرف بعض القراصنة الغير أخلاقيين ، حيث تم الإحتيال على بعض المستخدمين في مبالغ مالية مهمة ، و جذير بالذكر أن عملية الإحتيال لازالت مستمرة إلى حدود الساعة و سوف نتعرف على كيف يتم هذا الإحتيال من خلال هذا الموضوع على مدونة محترفو الشرح .

الإحتيال على مستخدمي أجهزة نظام تشغيل الـ IOS يتم عن طريق رسائل يتوصل بها المستخدم أثناء تصفح أحد المواقع و خصوصا المواقع التي يمكن ان تحتوي على برمجيات خبيثة أو روابط ملغمة ، حيث أنه أثناء قيام المستخدم بتصفح موقع ما من هذا النوع يتفاجأ برسالة لا يستطيع القيام بالتخلص منها تخبره بأن الهاتف الذكي الخاص به أو جهاز الآيباد الذي يقوم بإستعماله يحتوي على مشاكل و خلل في النظام و من أجل القيام بإصلاح هذا الخلل يجب عليه الإتصال برقم معين يتم تزويده به .

1

بعد قيام المستخدم بعملية الإتصال يخبره القرصان بأنه من فريق الحماية الخاص بشركة آبل و أنه يجب على المستخدم دفع ما يقارب مبلغ الـ 90 دولار من أجل إصلاح نظام الهاتف الخاص به ، و قد قام بعض المستخدمين بالفعل بدفع المبلغ بسرعة و في غضون دقائق و التعرض للإحتيال على يد هؤلاء القراصنة الذين إبتكروا طريقة جديدة و فريدة من نوعها من أجل النصب على مستخدمي أنظمة تشغيل الـ IOS .

قد تستغرب لهذا الموضوع لأنك قد تكون من مستخدمي هواتف الآيفون أو الآيباد و لم تواجه هذه المشكلة من قبل و في الحقيقة أنت محق تماما ، لأن عملية النصب هذه قد تم إستهداف بها مستخدمي أجهزة آبل القاطنين في الولايات المتحدة الأمريكية أولا لتصل عملية الإحتيال بعد ذلك غلى باقي الدول الكبرى مثل دولة كندا و غيرها و قد افادت بعض التقارير التي تم إدراجها في ضمن أحداث هذه القضية إلى أن القراصنة قد بدأوا يصلون أيضا إلى أجهزة الـ IOS التابعة للمستخدمين في الدول الأوروبية .

رسائل لا تشكل اي خطر على الهاتف و يمكن التخلص منها بسهولة عن طريق التخلص من سجل المواقع التي تم حفظها على المتصفح في أجهزة الآيفون و الآيباد ، لكن القراصنة يغتنمون عدم وعي المستخدم بهذا الأمر ليتم إقناعه بأن عليه دفع مبلغ مالي من أجل إصلاح نظام هاتفه أو جهازه و إستعماله مجددا .

أجهزة شركة آبل قد اصبحت هدفا الآن للقراصنة من أجل الحصول على المال ، و للعلم فإن عدد مستخدمي هواتف الآيفون في الولايات المتحدة الأمريكية و الدول الأوروبية عموما بالملايين ، و هنا يظهر بأن القراصنة قد قاموا بدراسة الخطة جيدا قبل تنفيذها ، و كالعادة لا تنسى مشاركتنا رأيك في قسم التعليقات أسفل الموضوع لمناقشته معنا و مع متتبعوا المدونة .

اظهر المزيد

تعليق واحد

  1. My point is a hard reseat or a respring to the system while the pop-up appears will probably fixes the issue. I think all iPhones should be Jailbroken. Because Jailbreak an iDevice will always save every security issue. With adding the right tweaks you would probably block every acces to your system. No matter what , no matter who wants to.this is my policy. IPhones are the best and I control them.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock