المجلة

ثغرة خطيرة في تطبيق الواتس آب يكتشفها شاب مغربي 19 سنة!

لازال الشباب العربي يتبث كفاءته في مجال التقنية و المعلوميات يوما بعد يوم ، حيث أنه على مدى السنوات الأخيرة قد تعرفنا إلى العديد من الشباب المهتم بالعالم التقني و الذي لا يكاد يتجاوز عمره الـ 20 سنة عن طريق إكتشافهم لثغرات و مشاكل في أكبر المواقع على مستوى العالم و كذلك أشهر التطبيقات ، و آخر ما تم الإعلان عنه من طرف شركة واتس آب هو إكتشاف ثغرة في منتهى الخطورة في تطبيق الواتس آب من طرف شاب مغربي يبلغ من العمر حوالي 19 سنة فقط و يدعى أحمد لكسايس .

1

أحمد لكسايس مثال يحتذى به للشباب العربي و المغربي بعد ان أتبث الشاب الذي لم يتجاوز عمره الـ 20 سنة كفاءته في المجالي التقني ، حيث قام أحمد لكسايس بالكشف عن ثغرة في تطبيق المراسلة الفورية الشهير واتس آب ، و قد أكد أحمد لكسايس على أن الثغرة يمكن أن تؤدي بحسابات الملاين من مستخدمي تطبيق الواتس آب على هواتف الآيفون و أجهزة الآيباد إلى الهلاك .

h

الثغرة التي قام الشاب المغربي أحمد لكسايس بإكتشافها يمكن من خلالها القيام بإختراق جميع الرسائل و كذلك الأرقام و البيانات التي يتم حفظها على تطبيق الواتس آب ، و لخطورة الثغرة فقد قام أحمد لكسايس بمراسلة إدارة تطبيق الوتس آب على الفور و التي قامت بدورها بالتأكد من صحة التقرير الذي تقدم به ، و قد تبيّن لإدارة الواتس آب أن أحمد قد كان محقا و أن تطبيق الواتس آب يعاني بالفعل من خلل يمكن إستغلاله من أجل إختراق حسابات الأشخاص الذين يستخدمون التطبيق على أجهزة الـ IOS .

بعد أن تأكدت شركة الواتس آب من صحة كلام الشاب المغربي أحمد لكسايس قامت الشركة بالتقدم بالشكر للشاب المغربي عن طريق رسالة شكر رسمية ، و جذير بالذكر ان أحمد لكسايس هو شاب في مقتبل العمر لازال يتابع دراسته بشعبة العلوم التقنية في جامعة الأخوين بمدينة إفران المغربية .

أحمد لكسايس قد أتبث جدارته و جدارة الشباب العربي فهو ليس الباحث العربي الوحيد الذي يكتشف الثغراث في أكبر المواقع و التطبيقات ، لكنه من بين أصغر الباحثين العرب و هذا شيء يجعله يستحق الشكر و التشجيع و من يعلم ربما قريبا نسمع مجددا عن أحمد لكسايس يكتشف ثغرة جديدة في موقع أو تطبيق آخر !

 

اظهر المزيد

اسماعيل الماحي

إسماعيل ، مغربي الجنسية ، محرر تقني مهتم بعالم التقنية و المعلوميات، أسعى بالتدوين التقني إلى إغناء المحتوى العربي بكل ما يفيد و يساهم في تطوير كل مهتم بالمجال.

شاركنا رأيك :

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock