ويندوز 10

تنصيب الويندوز 10 على حواسيب آبل

بعد النجاح الذي حققه نظام تشغيل الويندوز 10 على مستوى العالم فقد كان من الضروري أن تتخذ الشركة العملاقة آبل قرارا بشأن هذا النظام الجديد حتى لا تفقد بعضا من مستخدميها ، و خصوصا أن كل مستخدم اليوم أصبح يرغب في تجربة نظام تشغيل الويندوز 10 لكثرة الأخبار التي إنتشرت عنه و عن مميزاته بشكل كبير على شبكة الأنترنت .

لهذا فقد قامت شركة آبل مؤخرا بإصدار تحديث جديد يسمح لجميع مستخدمي حواسيب آبل بإستخدام نظام تشغيل الويندوز 10 بشكل جيد جدا ، و ليس هذا فقط ! بل إن شركة آبل قد أصبحت و بشكل رسمي تقوم بتدعيم نظام تشغيل الويندوز 10 الجديد من خلال البرنامج الشهير Boot Camp .

تنصيب الويندوز 10 على حواسيب آبل
تنصيب الويندوز 10 على حواسيب آبل

برنامج Boot Camp هو عبارة عن أداة يمكن من خلالها لمستخدمي حواسيب آبل بتنصيب أنظمة تشغيل أخرى في نفس الوقت و جنبا إلى جنب مع نظام تشغيل الماك ، و من خلال التحديث الجديد الذي قامت شركة آبل بإدخاله على برنامج Boot Camp  ، فقد أصبح يمكن لجميع المستخدمين الآن تنصيب الويندوز 10 على حاسوب الماك بسهولة و ذلك من خلال ترقية نظام تشغيل الويندوز السابق .

على سبيل المثال : إذا كنت تستخدم على حاسوب الماك الخاص بك نظام تشغيل الويندوز 7 أو 8 أو قمت بتنصيبه في وقت سابق على حاسوب الماك فإنه يمكنك القيام بترقيته إلى نظام تشغيل الويندوز 10 و الحصول على كافة الخصائص و المميزات التي يستفيد منها مستخدمو أجهزة الحواسيب الأخرى ، و ذلك لكون الويندوز 10 قد أصبح مدعما بشكل كامل من شركة آبل .

تنصيب الويندوز 10 على حواسيب آبل
تنصيب الويندوز 10 على حواسيب آبل

 

و بما ان شركة آبل حريصة فيما يخص الحفاظ على مستخدمي أجهزتها فإن الشركة العملاقة قد خصصت صفحة خاصة على موقعها تشرح من خلالها كيفية تنصيب الويندوز 10 على حاسوب الماك و كذلك تقدم معلومات مهمة حول نوعية الحواسيب التابعة لشركة آبل و التي يمكن للويندوز 10 العمل عليها جيد جدا و من دون أية مشاكل .

رغم المنافسة الشديدة التي تجمع بين شركة آبل و مايكروسوفت منذ سنوات طويلة إلى أن آبل و مايكروسوفت يتعاونان عندما يتعلق الأمر بالويندوز 10 و ذلك لأن هذا التعاون في الحقيقة يصبّ في مصلحة الشركتين ، فشركة آبل لا تريد أن تفقد و لو واحدا من مستخدميها نتيجة لعدم تمكنه من الإستفادة من الويندوز 10 و شركة مايكروسوفت تركز فقط على إنتشار الويندوز 10 بغض النظر عن نوعية الحواسيب ، و لا مانع أبدا من تنصيب الويندوز 10 على حواسيب الماك .

الدخول إلى صفحة الويندوز 10 على موقع آبل

 

اظهر المزيد

اسماعيل الماحي

إسماعيل ، مغربي الجنسية ، محرر تقني مهتم بعالم التقنية و المعلوميات، أسعى بالتدوين التقني إلى إغناء المحتوى العربي بكل ما يفيد و يساهم في تطوير كل مهتم بالمجال.

شاركنا رأيك :

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock