المجلة

اليوتيوب يزيل خاصية توقف المشاهدات عند 301+ بشكل نهائي و هذا هو السبب!

في وقت سابق من هذا العام كان موقع اليوتيوب قد قام بإضافة خاصية جديدة إلى الموقع إعتبرها بعض المستخدمين و خصوصا صنّاع المحتوى و أصحاب القنوات خاصية غريبة نوعا ما و مزعجة أيضا ، حيث تتوقف عملية إحصاء مشاهدات اي فيديو عند رقم 301 لفترة معينة ، ثم يظهر لاحقا عدد المشاهدات الحقيقي الذي وصل إليه الفيديو .

و كانت هذه الخاصية بالنسبة للبعض مزعجة جدا نوعا ما ، وخصوصا أننا جميعا نعلم أن ما يساهم في إرتفاع نسبة مشاهدة الفيديو و تميزه على اليوتيوب هو نسبة عدد المشاهدات التي حصل عليها ، لهذا فإن توقيفها لمدة قصيرة سوف يؤثر قليلا على أي فيديو تتم مشاركته .

لكن الآن و بشكل رسمي موقع اليوتيوب يعلن للمستخدمين بواسطة حسابه على تويتر بأنه قام بإلغاء خاصية توقف المشاهدات عند رقم +301 بشكل نهائي تماما ، كما  نشر موقع اليوتيوب أيضا على حسابه في تويتر صورة توضح سبب إستخدامه لخاصية توقف المشاهدات عند رقم 301+ و جملة تحتوي على كلمة ” وداعا 301+ ” .

بعض المستخدمين لازال يجهل السبب الرئيسي وراء توقف المشاهدات عند العدد 301 و لكن موقع اليوتيوب قد قام بشرح السبب شرحا مفصل و دقيق على حسابه الرسمي في تويتر ، و يرجع السبب وراء توقف مشاهدات الفيديو عند رقم 301 هو أن اليوتيوب كان يقوم بعملية فحص لمشاهدات الفيديو بعد أن تتجاوز الـ 300 حتى يتمكن من معرفة هل هي مشاهدات حقيقية أم وهمية .

2

لقد أصبح العديد من الاشخاص اليوم يقومون باللجوء إلى طرق مخادعة و التلاعب بعدد مشاهدات اليوتيوب و هذا ما دفع الموقع إلى إيقاف مشاهدات أي فيديو عند رقم 301 حتى يتأكد من مصدر الزوار و مصداقيتهم ، و لكن الآن و بشكل رسمي اليوتيوب يعلن تخليه عن هذه الخاصية .

من الآن فصاعدا فإن أي فيديو يعرف إقبالا كبيرا في وقت وجيز أو عدد مشاهدات ضخم بشكل مفاجئ فإن جميع إحصائيات المشاهدات سوف تظهر بشكل فوري و لن يكون هناك تواجد لرقم 301 بعد اليوم ، خبر قد أفرح العديد من المستخدمين بعدما أعلنت عنه اليوتيوب في حسابها على تويتر حيث أن كل الردود قد كانت إيجابية و قد تنوعت التعليقات ما بين تعبير عن الفرح بسماع الخبر و بين كلمة شكر لليوتيوب على إزالة خاصية توقف المشاهدات عند الرقم 301+ .

اظهر المزيد

اسماعيل الماحي

إسماعيل ، مغربي الجنسية ، محرر تقني مهتم بعالم التقنية و المعلوميات، أسعى بالتدوين التقني إلى إغناء المحتوى العربي بكل ما يفيد و يساهم في تطوير كل مهتم بالمجال.

شاركنا رأيك :

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock