الربح من الانترنات

الربح من اليوتيوب و نصائح كي لا يتم حظر قناتك و فيديوهاتك

ربح المال من اليوتيوب أصبح من الطرق الشائعة جدا في الوقت الحالي ، فلا تكاد تجد موقعا أو مدونة تقنية اليوم تخلو من شرح كيفية الربح من اليويتوب و رفع الفيديوهات و ما إلى ذلك ، لكن و رغم أن الربح من اليويتوب يعتبر من بين اسهل الأشياء التي يمكن القيام بها  إلى أن هناك المئات إن لم نقل الآلاف من الأشخاص يعانون مع اليوتيوب إما لأنهم يربحون مجرد سنتيمات يوميا نتيجة لضعف عدد المشاهدات على الفيديوهات التي يقومون بتنزيلها على اليوتيوب و إما نتيجة لحظر فيديوهاتهم أو قنواتهم على اليوتيوب .

لهذا في هذه التدوينة اليوم على مدونة محترفوا الشرح سوف نتعرّف معا على الطريقة السليمة و الصحيحة للربح من اليوتيوب و تحقيق المئات من الدولارات شهريا ، إلى جانب كيفية إحترام قوانين اليويتوب و تفادي حظر فيديوهاتك أو قناتك التي تقوم بنشر الفيديوهات عليها .

الربح من اليوتيوب و نصائح كي لا يتم حظر قناتك و فيديوهاتك
الربح من اليوتيوب و نصائح كي لا يتم حظر قناتك و فيديوهاتك

من بين أكثر الاخصاء الشائعة التي يمكن أن ترتكبها هي إنشاء قناة على اليوتيوب ثم البدء في رفع عدد كبير من الفيديوهات عليها في نفس اليوم من أجل إستثمارها و الربح منها ، فهذه خطوة يقوم بها أغلب الراغبين في الربح من اليويتوب و في الحقيقة هي خطوة تؤدي إما إلى حظر فيديوهاتك أو غلق قناتك و خصوصا إذا كنت تقوم برفع الفيديوهات من اليوتيوب نفسه ثم تقليل مدة الفيديو و غيرها من الأساليب المستخدمة من اجل خداع اليويتوب .

لهذا و من اجل الربح من اليويتوب إليك هذه الخطوات التالية و التي يجب عليك القيام بإتباعها فور إنشاءك لحساب على اليوتيوب و ربطه بحساب أدسنس و إن لم تكن تعرف كيفية فعل ذلك فإنه يمكنك الظغط هنا لمشاهدة الشرح ، بعد ذلك تقوم بالآتي :

1 – قم بإنشاء قناة على اليوتيوب متخصصة في مجال معين مثلا : الكوميديا ، المصارعة ، أخبار ، سياسة ، رفع الأثقال ، و غيرها من المجالات المتعددة … هذه الطريقة سوف تجعلك تتميز على اليويتوب و تحسّن من نسبة إقتراح فيديوهاتك على المستخدمين من أجل مشاهدتها .

2 – بعد إنشاء قناة على اليوتيوب متخصصة في مجال معيّن ، إبدا في الحصول على فيديوهات مجانية و بدون حقوق كي تتفادى إغلاق قناتك في المستقبل ، و للحصول على فيديوهات في أي مجال مجانا و بدون أية حقوق قم الظغط هنا .

3 – بعد تحميل الفيديوهات على جهاز الحاسوب الخاص بك ، من الأفضل أن تقوم بالتعديل عليها بأحد برامج التعديل على الفيديوهات ثم رفعها بشكل تدريجي على قناتك في اليوتيوب و خلال الأسبوع الأول من الأفضل أن لا تتعدى 3 فيديوهات في اليوم الواحد .

4 – بعد ربفع الفيديو قم بوضع وصف مناسب يحتوي على كلمات مفتاحية خاصة بالفيديو و تعبر عنه فإن قمت مثلا برفع فيديو مضحك ، فحاول ان يحتوي الوصف على كلمات مثل : ضحك ، كوميدي ، موقف مضحك ، فيديو مضحك .. و نفس الشيء في العلامات المقترحة أو Tag .

الآن نمر إلى النصائح و سوف أقوم بتلخيصها لك في 4 نصائح لا تنساها أبدا و هي :

1- لا تقم بحشو الفيديو بكلمات مفتاحية كثيرة جدا ف الوصف و العلامات المقترحة و خصوصا كلمات لا علاقة لها بعنوان الفيديو الخاص بك .

2 – لا تستخدم عنواين قد تؤدي إلى حظر الفيديو نتيجة لمخالفة إرشادات المنتدى مثل الكلمات الجنسية مثل كلمة: عارية أو مثييرة أو غيرها من الكلمات الغير أخلاقية ،لا تستخدم أيضا الكلمات التي تدل على العنف مثل كلمة : ذبح أو تقطيع احشاء و غيرها من الكلمات ، فإذا غستخدمت هذه الكلمات تأكد من أنه سوف يتم حظر الفيديو من طرف اليوتيوب مهما طال تواجده .

3 – قم بنشر الفيديو الخاص بك على جروبات الفيس بوك و المنتديات ، إلى جانب النصيحة الأهم و هي أن لا تقوم بخداع الزائر اي أنك إذا وضعت عنوانا للفيديو يدل على الضحك يجب أن يحتوي الفيديو بالفعل على شيء مضحك ، حتى تكسب ثقة الزائر و تجعله يشترك في قناتك .

4 – إهتم بتصميم شعار لقناتك و خلفية معبرة عن موضوع القناة و يمكنك أيضا إنشاء صفحة على الفيس بوك بإسم القناة ووضع رابط الصفحة أسفل كل فيديو تقوم بتنزيله على اليويتوب ، و النصيحة الأهم هي أن لا تستصغر هذا العمل و أن تستمر في العمل عليه ولا تتوقف بعد أسبوع ثم تقول أنك لا تربح شيء .

اظهر المزيد

‫4 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock