ويندوز 10

إختراق الأجهزة عن طريق تحديث الويندوز 10 من طرف القراصنة

لم يمضي على إطلاق نظام تشغيل الويندوز 10 سوى ايام قليلة جدا لا تتعدى اسبوع ، لكن بعد إصدار الويندوز 10 بشكل رسمي من طرف شركة مايكروسوفت فإن عددا كبيرا جدا من المستخدمين قد سارعوا بتحميل تحديث الويندوز من أجل الحصول على نسخة مفعلة و قانونية من مايكروسوفت على الأجهزة الخاصة بهم بما أن نظام تشغيل الويندوز 10 متاح للإستخدام مجانا لمدة سنة كاملة .

و حدث كبير مثل هذا يعتبر فرصة كبيرة للقراصنة من أجل إستغلال إقبال المستخدمين على تحميل الويندوز 10 و خداعهم من أجل إختراق الأجهزة الخاصة بهم ، لهذا فإن هناك فريقا من القراصنة لازال مجهول الهوية إلى الآن قام بإختراق العديد من الأجهزة الخاصة بالمستخدمين عن طريق إستغلال الويندوز 10 و بطريقة سهلة جدا .

é

حسب ما أفصح عنه باحث أمني من شركة Cisco Systems فإن بعض القراصنة يقومون بإرسال رسائل إلكترونية إلى مستخدمي أنظمة تشغيل الويندوز تطلب منهم التحديث إلى نظام تشغيل الويندوز عن طريق تحميل بعض الملفات مجهولة المصدر ، حيث تكون هذه الملفات ملغمة و تحتوي على برمجيات خبيثة بعد تنصيبها على الجهاز يتمكن القراصنة من السيطرة على الجهاز الخاص بالمستخدم و الحصول على جميع بياناته الشخصية و المفات الخاصة به ، و حتى تقوم بإسترجاع بياناتك و ملفاتك فإنه يجب عليك دفع مبلغ مالي يعتبر بمثابة فدية للقراصنة .

1

إستراتيجية محكمة أصبح ينتهجها القراصنة من أجل السيطرة على أجهزة المستخدمين في ظل إستغلال موجة الإقبال على نظام تشغيل الويندوز 10 ، لهذا فإن شركة Cisco Systems قد قامت بنتبيه و تحذير المستخدمين لأنظمة تشغيل الويندوز من الموافقة على تحميل اي ملفات تنتج عن رسائل إلكترونية بهدف التحديث إلى نظام تشغيل الويندوز 10 .

و تعتبر هذه الخطة التي إعتمدها هؤلاء القراصنة من اجل إختراق أجهزة المستخدمين خطة بليدة نوعا ما لأن شركة مايكروسوفت تقوم بإرسال تحديث الويندوز 10 عن طريق إشعار من نظام تشغيل الويندوز و ليس رسالة إلكترونية تطلب فيها من المستخدم تحميل بعض الملفات ، لكن كعادة القراصنة المتسللين فإنهم يستغلون جهل المستخدم العادي ببعض المعلومات المهمة من أجل الإيقاع به و سرقة بياناته .

إلى هنا تنتهي هذه التدوينة و لا تنسى مشاركة الموضوع مع أصدقائك عن طريق الظغط على أزرار المشاركة في مواقع التواصل الإجتماعي لأنها حتما قد تفيد أحدا من اصدقائك .

اظهر المزيد

‫2 تعليقات

  1. مرحباً أخي، أردت أن أعرف مالفرق بين “شراء إسم نطاق” و “شراء استضافة” ؟
    و ماهي إيجابيات “شراء استضافة” على “شراء إسم نطاق” فقط ؟ بمعنى آخر، ماذا ساخسر من خاصيات إذا قمت ب “شراء إسم نطاق” فقط ؟

    في الحقيقة أنا بصدد إنشاء موقع على WordPress و لا أعرف ماذا اشتري !!

  2. اسم نطاق ، هو فقط اسم النطاق مثل pro3xplain.com … اما الاستضافة هو المكان الذي ستضع عليه موقعك فاسم النطاق لا يكفي تحتاج الى مساحة على النت تضع عليها ملفات موقعك .. و أنت في هذه الحالة تحتاج الى شراء استضافة و بالطبع سيكون معها تلقائيا اسم نطاق … ان كنت من تونس أنصحك بالتعامل مع OVH

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock