مواقع و خدمات

أقوى الكورسات التقنية المقدمة من Google

من بين أكثر الأشياء التي يبحث عنها المستخدمون اليوم على شبكة الأنترنت هي الكورسات و الدورات التعليمية المجانية ، و لحسن الحظ فإن شبكة الأنترنت مليئة بالآلاف بل الملايين من الكورسات التي تتنوع ما بين كورسات مدفوعة و كورسات مجانية ، لكن المشكلة تكمن دائما في مدى إحترافية الكورس و سلامة المعلومات التي يتوفر عليها ، حيث أنه أحيانا  تقوم بشراء أو تحميل أحد الكورسات لتتعلم منه فتجد نفسك بعد نهاية الكورس لم تستفد أي شيء !

لهذا و إليك نصيحة شخصية من خبرتنا المتواضعة في التعلم الذاتي عن طريق الكورسات المطروحة في شبكة الآنترنت ، قبل البدء في أي كورس إبحث عن تعليقات المستخدمين الذين جربوا الكورس و حاول أن تعرف آراءهم في الكورس فهذا سوف يمنحك القدرة على تقييم مدى الإستفادة التي سوف تحصل عليها ، و النقطة الثانية التي يجب أن تنتبه إليها هي مصدر الكورس ، على سبيل المثال إذا كنت سوف تقوم بالتعلم من كورس تابع لشخص ما فيجب أن تبحث عن إنجازات ذاك الشخص في المجال الذي يقوم بتعليمه حتى تتأكد من قوة الكورس .

4

و لكن هناك طريقة أقوى يمكنك إعتمادها و خصوصا للتعلم من الكورسات المجانية و هي عن طريق اللجوء إلى الكورسات التي تقوم شركة google بإقتراحها عليك و ذلك عن طريق الخدمة المجانية التي تقوم google  بتوفيرها و هي خدمة Google For Education .

طبعا لا أحد يستطيع أن ينكر بأن جوجل من أقوى الشركات الموجودة على شبكة الأنترنت ، لهذا فإن هذا سوف ينعكس بالطبع على إقتراحات جوجل التي تقدمها لك ، حيث أنك تستطيع عن طريق الولوج إلى خدمة Google For Education الإطلاع على مجموعة من الكورسات المجانية القوية في مجال التقنية و عالم الحواسيب و التي يمكنك القيام بتصفحها و الولوج إلى أي كورس تراه مناسبا لقدراتك .

1

جميع الكورسات التي توفرها خدمة Google For Education هي باللغة الإنجليزية و نحن نعلم أن هذه تعتبر مشكلة بالنسبة للبعض ، لكن لأكون معك صريحا فإن أردت التميز في مجال التقنية و المعلوميات فإنه لا مفر لك من تعلم اللغة الإنجليزية فرغم أن شبكة الآنترنت مليئة بالكورسات العربية المجانية أيضا إلى أن نسبة الكورسات الإنجليزية تظل أكثر عددا و أكبر إفادة .

الدخول إلى Google For Education

اظهر المزيد

اسماعيل الماحي

إسماعيل ، مغربي الجنسية ، محرر تقني مهتم بعالم التقنية و المعلوميات، أسعى بالتدوين التقني إلى إغناء المحتوى العربي بكل ما يفيد و يساهم في تطوير كل مهتم بالمجال.

شاركنا رأيك :

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock