آندرويدالحماية

Lock by Face حماية هاتف الاندرويد من المتطفلين عبر تكنولوجيا التعرف على الوجه !

رغم أنني لا أحب استعمال الهواتف الذكية كثيرا و أنعتها في بعض الأحيان بالهواتف الغبية ! الاّ أن عملي فرض علي في الآونة الأخيرة أن أمتلك هاتف ذكي حتى أستطيع متابعة أعمالي حتّى و لو كنت بعيد عن الحاسوب ، المهم البارحة وصلني هاتفي الجديد Lenovo K3 Note الذي اشتريته من أحد مواقع التسوق الصينية بعد أن سبق و تحدثت عنه في قسم العروض التجارية و الحقيقة مراجعتي الكتابية لهذا الهاتف الى جانب سعره المنخفض مقارنة بالهواتف الذكية الأخرى هو الذي دفعني لشراءه ! 

Lock by Face حماية هاتف الاندرويد من المتطفلين عبر تكنولوجيا التعرف على الوجه !
Lock by Face حماية هاتف الاندرويد من المتطفلين عبر تكنولوجيا التعرف على الوجه !

و كأي شخص عادي يمتلك جهاز جديد سارعت بالتعرف عليه و تنصيب التطبيقات التي أحتاجها في عملي و في حياتي اليومية ، و ذلك ما جعلني انتبه الى ضرورة حماية الهاتف من المتطفلين فعلى عكس الحاسوب الذي دائما في نفس المكان ، الهاتف الذكي ينتقل معك الى أينما ذهبت و نسبة سقوطه في أيادي متطفلة مقارنة بالحاسوب مرتفعة جدا ! هذا السبب المخيف خاصة بعد تنصيب تطبيقات و ربطها بحسابات حسّاسة فرض علي أن أبحث عن الطريقة الأفضل لحمايته .

بالطبع هناك من يستعمل كلمات سر لحماية هاتفه الذكي ، البعض الآخر يستعمل تطبيقات الـ Pattern ، لكن صراحة أعين المتطفلين مع البعض من التركيز عاجلا أم آجلا سيكتشفون كلمة السر أو النمط الذي تستعمله !

بعد القليل من البحث في متجر الجوجل بلاي وجدت التطبيق الذي حسب رأي الى حد كتابة هذه السطور هو أفضل طريقة من أجل حماية هاتفك الذكي ، حيث يعمل التطبيق على حماية الدخول الى هاتفك عن طريق خاصية التعرف على الوجه ! و العملية جد بسيطة فانت لست بحاجة الى كتابة كلمة سر أو الى تكرار نمط ما !

Lock by Face
Lock by Face

طريقة استعمال التطبيق سهلة ، كل ما عليك فعله هو تنصيبه من الرابط الموجود في الأسفل ، بعد ذلك أول شيء عليك تحديد كلمة سر ، حتى في حالة لا قدر الله تعطبت كاميرا الهاتف ، أو لم يستطع التطبيق التعرف عليك فانك عن طريق كلمة السر تستطيع تجاوز ذلك المشكل ، صحيح هنا توجد حماية عن طريق كلمة السر لكن تذكر أنك غير مطالب باستعمالها الاّ في الحالات القصوى كذلك أنت في غنى عن استعمالها امام العامة !

تحميل تطبيق Lock by Face

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock