أنظمة التشغيلويندوز 10

آخر المستجدات بعد إطلاق نظام تشغيل الويندوز 10

مايكروسوفت بعد إطلاقها للنسخة الرسمية من نظام تشغيل الويندوز 10 صباح يوم الاربعاء 29 يوليو 2015 أفادت الشركة العملاقة أنها تسعى إلى إكتساح جميع أجهزة الحواسيب العاملة بنظام تشغيل الويندوز بواسطة الويندوز 10 ، و لا يقتصر الأمر على الحواسيب فقط بل أيضا مختلف الأجهزة الذكية مثل الهواتف الذكية التي تعمل على نظام تشغيل الويندوز فون و أجهزة التابلط .

 

و قد اوضحت مايكروسوفت في بعض تصريحاتها أن الهدف من إطلاقها نظام تشغيل الويندوز 10 صباح اليوم و جعله متاحا للتحميل مجانا هو رغبة الشركة في قيام أكبر عدد ممكن من المستخدمين بإستعمال الويندوز 10 على الأجهزة الخاصة بهم ، و تعتبر هذه الإستراتيجية التي تعتمدها شركة مايكروسوفت بمثابة وسيلة للتخلص من جميع أنظمة التشغيل السابقة و دفع مستعملي الحواسيب إلى قبول الترقية إلى الويندوز 10 .

نظام تشغيل الويندوز 10
نظام تشغيل الويندوز 10

كما أفادj بعض المواقع الإخبارية أن كون الويندوز 10 متاحا للتحميل بشكل مجاني هي خطة محكمة من شركة مايكروسوفت من أجل التقدم على شركة جوجل و آبل خصوصا على مستوى الأجهزة الذكية .

أغلب المستخدمين لأنظمة تشغيل الويندوز الذين قاموا بقبول الترقية و التحديث إلى الويندوز 10 على حواسيبهم أفادوا بأن نظام تشغيل الويندوز 10 من أفضل أنظمة التشغيل التي قامت شركة مايكروسوفت بإصدارها على الإطلاق ، و إلى حدود هذه الساعة فإن جميع ردود و تعليقات المستخدمين حول الويندوز 10 على شبكة الأنترنت هي ردود و تعليقات إيجابية ، حيث أُعجب البعض بجمالية التصميم الجديد بينما نالت الإعدادات و الإضافات و التحسينات الداخلية للويندوز 10 نصيبها من الإعجاب لدى البعض الآخر .

و في ظل هذا الإقبال الكبير على نظام تشغيل الويندوز 10 رغم أنه لم يمضي سوى ساعات قليلة على إطلاقه ، يبدو أن شركة مايكروسوفت سوف تحقق غايتها و تصل إلى هدفها اسرع مما كانت تتوقع ، حيث كشفت شركة مايكروسوفت في وقت سابق من هذه السنة أنها تهدف و تسعى إلى ان يتم تنصيب الويندوز 10 على أزيد من مليار جهاز مختلف ما بين أجهزة الحواسيب و الأجهزة الذكية .

و قد تميز نظام تشغيل الويندوز 10 بتوفره على قائمة إبدأ أو Start بعد أن كانت شركة مايكروسوفت قد قامت بحذفها من نظام تشغيل الويندوز 8 و الويندوز 9 الشيء الذي خيب ظن المستخدمين و دفعهم إلى الإستغناء عن هذه الأنظمة .

لكن الآن مع نظام تشغيل الويندوز 10 الجديد الذي تم إصداره اليوم يبدو أن شركة مايكروسوفت قد قامت بتحسين علاقتها مع جميع مستخدميها ، و بما أنك واحد من هؤلاء المستخدمين فإنه يهمنا الإطلاع على رأيك في نظام تشغيل الويندوز 10 من خلال وضع رأيك في قسم التعليقات أدناه !

اظهر المزيد

اسماعيل الماحي

إسماعيل ، مغربي الجنسية ، محرر تقني مهتم بعالم التقنية و المعلوميات، أسعى بالتدوين التقني إلى إغناء المحتوى العربي بكل ما يفيد و يساهم في تطوير كل مهتم بالمجال.

شاركنا رأيك :

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock