الفيس بوك

ميزة جديدة على الفيس بوك شاهد الفيديوهات و تصفح المنشورات في نفس الوقت

عرف موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك تحديثا يوم امس حيث تفاجئ المستخدمون للموقع بأنه يمكن مشاهدة الفيديوهات الموجودة على الفيس بوك أثناء تصفح المنشورات و الصفحات في نفس الوقت ، و هذه الميزة الجديدة هي عبارة عن خاصية تتيح لك جعل الفيديوهات عائمة على صفحة الويب و هي خاصية أضافتها فيس بوك إلى موقع التواصل الإجتماعي حيث أصبح الآن بإمكانك مشاهدة الفيديو إلى جانب تصفح المنشورات أو التعليقات في نفس الوقت و ذلك عن طريق عرض الفيديو في جانب صفحة الويب يلاحقك أينما ذهبت .

.

هذه الميزة الجديد فاجئت بعض مستخدمي موقع الفيس بوك لأن الفيس بوك لم يعلن بعد عن هذا التحديث الجديد بشكل رسمي ، و قد إتضح فيما بعد ان خاصية عرض الفيديوهات بشكل عائم لازالت قيد التجريب و في مرحلة الإختبار و تعتبر هذه ميزة جديدة و حصرية على موقع الفيس بوك و قد نالت إعجاب العديد من مستخدمي الفيس بوك حتى الآن و خصوصا أن هذا التحديث لم يكن متوقعا أبدا من الشركة العملاقة .

2015-07-09_2-37-31

عرض الفيديوهات بشكل عائم هو خاصية حتى موقع اليوتيوب لا يوفرها على منصته بشكل رسمي حيث أن هناك بعض الإضافات فقط هي التي يمكن من خلالها فعل ذلك ، لكن الفيس بوك كعادته كان السبّاق إلى إضافة هذه الميزة الجديدة إلى موقعه و قد جاء هذا التحديث بخصوص طريقة عرض الفيديوهات على الفيس بوك بعد أيام قليلة فقط من تغيير الفيس بوك لخط شعاره الرسمي و الذي لم يلاحظ أغلب المستخدمين أنه تغير أبدا و ذلك لأن الفيس بوك قد قام بذلك في صمت كما أنه لم يعلن عن ذلك بشكل رسمي .

facebook

و لعرض الفيديوهات بطريقة عائمة على صفحة الويب أو على حسابك الشخصي في الفيس بوك كل ما عليك فعله هو النقر على أي فيديو على الفيس بوك ثم الظغط على المربع الصغير الذي سوف تجده على الجانب الأيمن .

 

2015-07-09_2-39-44

 

بعد النقر على الزر المربع سوف يظهر لك الفيديو بشكل عائم على صفحة الفيس بوك بحيث يمكنك مشاهدة الفيديو و في نفس الوقت تصفح الصفحات و التعليق و الإعجاب و نشر المنشورات و غيرها من الأمور الأخرى ، و جذير بالذكر أن هذه الميزة لازالت قيد التجريب و الإختبار و إلى الآن لم يتم الإعلان عن إطلاقها بشكل رسمي في موقع الفيس بوك .

اسماعيل الماحي

إسماعيل ، مغربي الجنسية ، محرر تقني مهتم بعالم التقنية و المعلوميات، أسعى بالتدوين التقني إلى إغناء المحتوى العربي بكل ما يفيد و يساهم في تطوير كل مهتم بالمجال.

تعليقات

اضغط هنا لاضافة تعليق

شاركنا رأيك :