المجلة

مكافأة 4.2 مليون دولار لمن يدل الشرطة الفيدرالية على هؤلاء القراصنة

لقد اعلنت الوزارة الخارجية الأمريكية و مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي أنهم في أتم الاستعداد لدفع ما يقارب الـ 4.2 مليون دولار لمن يزودهوم بمعلومات أو يؤدي بهم إلى القبض على 5 مجرمين قراصنة متهمين بإدانة الإحتيال و السطو على المئات و المئات من ملايين الدولارات الأمريكية .

و قد كشف مكتب التحقيقات الفيدرالي عن أسماء هاؤلاء القراصنة كما قام أيضا بنشر صورهم بهدف الحصول على المساعدة من المستخدمين ، حيث أقر المكت الفدرالي أنه يعد بـ 4.2 مليون دولار مكافأة لأي شخص يساعد في القبض على هؤلاء القراصنة المجرمين و التي جاءت أسماءهم كالتالي :

  • Evgeniy Bogachev و الذي يبلغ من العمر 30 سنة .
  • Nicolae Popescu و عمره 34 سنة
  • Alexsey Belan العمر 28 سنة
  • eteris Sahurovs الذي يبلغ سنه 26 سنة
  • Shailesh Kumar Jain الذي يبلغ من العمر 45 سنة

و هذه هي قائمة الـ 5 قراصنة المتهمين بالإحتيال و سرقة مئات ملايين الدولارات و التي سوف يمنح مكتب التحقيقات الفيدرالي مكافأة مالية لكل من يساعد في القبض عليهم أو يدل على أي واحد منهم ، حيث تم تقسيم مكافأة الـ 4.2 مليون دولار من طرف الوزارة الخارجية على الشكل التالي :

k

1 – Evgeniy Bogachev مكافأة قدرها 3 مليون دولار

خصص مكتب التحقيقات مكافأة قدرها 3 مليون دولار لمن يدله على الطريق إلى القرصان Evgeniy Bogachev و المشهور بعدة أسماء مستعارة من بينها “lucky12345,” و كذلك “Slavik,” بالإضافة ايضا إلى “Pollingsoon,” ، ويعتبر  Evgeniy Bogachev بمثابة العقل المدبر وراء كل شيء حيث قام بإنشاء برمجيات GameOver Zeus التي اصابت أكثر من مليون حاسوب لتخلف ورائها خسائر بقيمة تفوق الـ 100 مليون دولار منذ سنة 2009 .

و بالإضافة أيضا إلى GameOver Zeus فإنه متهم ايضا بتطوير و برمجة CryptoLocker و الذي يتم استخدامه في ابتزاز مستخدمي اجهزة الحواسيب من خلال الوصول إلى ملفاتهم الشخصية و تهديدهم إما الدفع أو نشرها .

مجموعة كبيرة من الإتهامات الموجهة إلى Evgeniy Bogachev جعلته يتصدر قائمة المطلوبين من طرف الشرطة الفدرالية ليصل الأمر إلى 3 مليون مكافأة لمن يدل عليه .

2 – Nicolae Popescu مكافأة قدرها 1 مليون دولار لمن يدل عليه

Nicolae Popescu و الذي تم تخصيص مبلغ 1 مليون دولار كمكافأة لمن يدل عليه هو أيضا يستخدم العديد من الاسماء المستعارة من بينها “Nae”و “Stoichitoiu” وقد تصدر المرتبة الثانية في لائحة أكثر القراصنة المطلوبين لدى مكتب التحقيقات الفيدرالي حيث يعتبر من بين اسوء مجرمي الأنترنت .

Nicolae Popescu متهم بخداع المئات من المستخدمين الأمريكيين حيث جعلهم يشاركون في مزادات وهمية على العديد من المواقع من أجل شراء سيارات لا وجود لها أساسا و من بين المواقع الشهيرة التي استخدمها هو موقع eBay و Cars.com و AutoTrader.com .

و قد إستعمل العديد من المنتجات الوهمية الأخرى مثل الساعات و الطائرات الخاصة ليصل عدد ضحاياه إلى ما يفوق الـ 800 مستخدم .

3 – Alexsey Belan مكافأة 100 ألف دولار لمن يدل عليه

Alexsey Belan هو مواطن روسي الجنسية ، مطلوب لدى مكتب التحقيقات بتهمة سرقة بيانات المستخدمين و كذلك إختراق الأنظمة الأمنية في 3 مواقع رئيسية للتجارة الإلكترونية في الولايات المتحدة الأمريكية سنة 2012 و كذلك 2013 ، حيث قام Alexsey Belan بعد الإستلاء على بيانات المستخدمين بالتفاوض على عدد كبير من مبيعات المتاجر و الإحتيال عليها .

4 – Peteris Sahurovs مكافأة 50 ألف دولار 

Peteris Sahurovs متهم لدى مكتب التحقيقات الفدرالي بتطوير و برمجة فيروس خاص بالحواسيب حيث قام ببيعه على اساس انه برنامج لمكافحة الفيروسات ، و قام بذلك عن طريق الإعلان عن البنامج في مختلف صفحات المواقع الإخبارية حيث يظهر لك الإعلان و بمجرد الظغط عليه يجب أن تشتريه لأنك إن لم تفعل سوف يمتلئ سطح المكتب لديك بالنوافذ المنبثقة و الإنذارات و التحذيرات المحادعة ، ما جعل Peteris Sahurovs يحصد من وراء فيروسه ما يفوق الـ 2 مليون دولار من المبيعات .

5 – Shailesh Kumar Jain مكافأة قدرها 50 ألف دولار 

Shailesh Kumar Jain قام ايضا بتحقيق ما يفوق الـ 100 مليون دولار من خلال استهداف بريد الملايين من المستخدمين و إقناعهم بشراء حزمة من برامج الحماية من الفيروسات الوهمية ، بعد إقناعهم أولا بأن حاسوبهم مصاب بفيروس عن طريق النوافذ المنبثقة و الإعلانات التحذيرية الوهمية .

و إلى الآن لازال البحث عن هؤلاء القراصنة متواصلا و لشدة صعوبة الوصول إليهم و اعتقالهم فقد خصصت الوزارة الخارجية و مكتب التحقيقات مبلغا ضخما جدا مجموعه 4.2 مليون دولار لمن يساعد في الوصول إليهم .

اسماعيل الماحي

إسماعيل ، مغربي الجنسية ، محرر تقني مهتم بعالم التقنية و المعلوميات، أسعى بالتدوين التقني إلى إغناء المحتوى العربي بكل ما يفيد و يساهم في تطوير كل مهتم بالمجال.

أضف تعليق

اضغط هنا لاضافة تعليق

شاركنا رأيك :