أنظمة التشغيل

مايكروسوفت : لن يحصل الجميع على ويندوز 10 فور إطلاقه يوم 29 !

الشركة العملاقة مايكروسوفت تفاجئ مستخدمي جميع أنظمة تشغيل الويندوز بالتراجع عن قرارها و هو تزويد جميع المستخدمين بنظام تشغيل الويندوز 10 فور إطلاقه يوم 29 من شهر يوليو / جويلية ، حيث كانت شركة مايكروسوفت في وقت سابق قد أعلنت على أن جميع مستخدمي نظام تشغيل الويندوز سوف يحصلون على نسخة مجانية من نظام تشغيل الويندوز 10 دفعة واحدة ، إلا أنها ألغت هذا القرار مع بداية هذا الشهر و تراجعت عنه لأسباب غير معروفة .

SONY DSC

نظام الويندوز 10 لن يكون متاحا لجميع المستخدمين فور إصداره و ذلك لأن شركة مايكروسوفت أصبحت تسير على خطة جديدة و هي أنها سوف تقوم بنشر الويندوز بالتدريج و ببطئ جدا ، و هذا يعني أنه لا داعي لإنتظار الحصول على الويندوز 10 في يوم 29 يوليو لأن فئة قليلة فقط من المستخدمين هم من سيحصلون عليه في ذلك اليوم أما باقي المستخدمين الآخرين فسوف يصلهم الويندوز بعد مدة قصيرة من ذلك .

أفصحت شركة مايكروسوفت في إعلان رسمي لها على موقعها الرئيسي بأن أوائل من سوف يحصلون على الويندوز 10 هم الأشخاص المشتركين في نظام Insider التابع للشركة ، هؤلاء فقط هم من سوف يستطيعون إستخدام الويندوز 10 فور إطلاقه يوم 29 من هذا الشهر شريطة أن يتوفر كل شخص قام بالتسجيل في نظام Insider على نسخة قانونية من نظام تشغيل الويندوز ، أما بالنسبة للأشخاص أو المستخدمين الذين يعملون بنسخة مقرصنة فإن عليهم الإنتظار قليلا لمدة لم تقم شركة مايكروسوفت بعد  بتحديدها .

مايكروسوفت أذهلت مستخدميها بهذا القرار الجديد و الذي لم تقم بعد بالإفصاح عن أسبابه ، فبعد أن كانت نسبة كبيرة من مستخدمي نظام تشغيل الويندوز ينتظرون يوم 29 يوليو/جويلية بفارغ الصبر من أجل الحصول على الويندوز 10 ، يتبين و كما أعلنت مايكروسوفت على أنه لن يتمكن الجميع من إستخدام الويندوز في بداية إصداره .

شركة مايكروسوفت نقلا عن بعض المصادر سوف تقوم بالتأكيد بتزويد جميع مستخدمي أنظمة تشغيل الويندوز بنظام الجديد الويندوز 10 ، لكن المشكلة تكمن فقط في أن كل من يستعمل نسخة مقرصنة يجب عليه الإنتظار أكثر مما كان متوقع حتى يستطيع الحصول على نسخة من الويندوز 10 مجانية و قانونية من شركة مايكروسوفت و بشكل رسمي .

اظهر المزيد

اسماعيل الماحي

إسماعيل ، مغربي الجنسية ، محرر تقني مهتم بعالم التقنية و المعلوميات، أسعى بالتدوين التقني إلى إغناء المحتوى العربي بكل ما يفيد و يساهم في تطوير كل مهتم بالمجال.

تعليق واحد

شاركنا رأيك :

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock