المجلة

هذا ما يجعل الملياردير مارك زوكربيرج سعيدا !

نقلا عن موقع Business Insider و في تصريح أفاد به الرئيس التنفيذي لشركة الفيس بوك مارك زوكربيرج و الذي يترأس أكبر موقع تواصل إجتماعي في العالم ،و يعتبر أيضا واحدا من أغنياء العالم طبقا لما صدر عن مجلة فوربس ، فإن أكثر ما يجعل الملياردير الشاب سعيدا ليس المنازل الفخمة أو الملابس الأنيقة أو حتى السيارات الفارهة ، بل قد صرح مارك زوكربريج على أنه يحاول الإبتعاد عن كل هذه الأشياء و أنه يحب أن يكون بسيطا في كل شيء فهو لا يسافر كل أسبوع لقضاء عطلة في دولة مختلفة بل إنه يقضي أغلب أوقاته في أشياء يمكن لأفقر رجل في العالم أن يفعلها كالجلوس أمام الشاطئ أو تناول شطيرة همبرغر .

و خلال الشهر الماضي قد قام مارك زوكربيرج بالإجابة عن مجموعة كبيرة من الأسئلة حول نمط حياته و أسلوب عيشه في الحياة و ما الذي يجعله أكثر سعادة ؟ و قد قال مارك زوكربيرج أن سعادته لا علاقة لها أبدا بما يملكه من مليارات كما أشار إلى شيء مهم جدا و هو أن الناس يخلطون بين السعادة و المرح حيث قال بأن المال يمكن أن يوفر له بعض المرح لكنه بالتأكيد لن يوفر له ابدا السعادة التي يطمح إلى الشعور بها .

happy-mark

و في إجابته عن جميع الأسئلة التي تم طرحها على مارك زوكربيرج الملياردير الشاب و صاحب أكبر شركة في العالم كانت هذه هي كلمات الملياردير :

.

بالنسبة لي سعادتي تكمن في مساعدة الناس و الأشخاص حيث أنني أؤمن بأن السعادة تنبع من الداخل و لا علاقة لها أبدا بأية أمور خارجية ، فحين أكون السبب في رسم البسمة على وجوه الأشخاص سواءا زوجتي أو أصدقائي أو أي شخص حتى إن كنت لا اعرفه فهذا يجعلني أشعر بالسعادة لأنني أشعر بأنني فعلا قد قمت بشيء مفيد .

happy-mark-zuckerberg

و قد أضاف مارك زوكربيرج على كلماته قائلا :

لا يمكن أبدا ان نستمتع بكل يوم و لا يمكن أن نجعل كل يوم عبارة عن متعة فقط ، لكن يمكننا دائما أن نفيد الأشخاص كل يوم و أن نقدم للعالم شيئا ، و كل شخص يستطيع أن يبني و يساعد و يفيد بداية بعالمه و نهاية بعالم الآخرين .

ن

لقد كان من الغريب جدا سماع هذه الكلمات تصدر من شاب في مقتبل العمر يبلغ مقدار ثروته الصافية أزيد من 35 مليار دولار أمريكي ، إنها ثروة هائلة و لا نعلم هذه حقيقة مارك أم مجرد إدعاءات ، لكن ترى ماذا كنت سوف تفعل لو كنت تمتلك 35 مليار دولار في رصيدك البنكي ؟ و هل تعتقد حقا أن السعادة هي في مساعدة الآخرين كما قال مارك زوكربيرج ؟ مع العلم أن هذا وثائقي رائع شاهدته منذ مدة و أعدوك لمشاهدته صديقي القارئ :

شاركنا رأيك و أفكارك لنناقشها سويا معا في قسم التعليقات كما ندعوك للإشتراك في قناتنا على اليوتيوب و صفحاتنا على مواقع التواصل الإجتماعي للتوصل بجديد مدونة محترفو الشرح بشكل دائم .

اسماعيل الماحي

إسماعيل ، مغربي الجنسية ، محرر تقني مهتم بعالم التقنية و المعلوميات، أسعى بالتدوين التقني إلى إغناء المحتوى العربي بكل ما يفيد و يساهم في تطوير كل مهتم بالمجال.

تعليق واحد

اضغط هنا لاضافة تعليق

شاركنا رأيك :

  • نعم هذا مارك زوكربيرج ولا ننسى انه المثل الاعلى للمثلية الجنسية فهي تجعل الناس سعداء ايضا بالنسبة لاعتقاده, ارجو منكم المحاولة على التركيز على اعماله للاستفادة منها وليس أخلاقه فهو ليس أهلا للأخلاق.

    وشكرا لكم