المجلة

مارك زوكربيرج : التخاطر و إرسال الإفكار هذا هو مستقبل الفيس بوك!

كشف مؤسس موقع الفيس بوك مارك زوكربيرج على أن مستقل الفيس بوك سوف يتعلق بأشياء ربما لم يخطر على بال أحد أنها حقيقية حيث تحدث مارك عن التخاطر بين الأشخاص و توارد و إرسال الأفكار ، ما قصة هذا الأمر هذا ما سوف نتعرف عليه من خلال هذه التدوينة على مدونة محترفو الشرح .

zuck_3360114b

مارك زوكربيرج قال بأنه سوف يأتي يوم على مستخدمي موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك يمكن الإعتماد فيه على التواصل فقط عن طريق الأفكار أي ان تكنولوجيا الإتصال سوف تصبح متطورة غلى درجة نقل الأفكار و المشاعر للطرف الآخر مباشرة دون الحاجة إلى رسائل نصية .

و يعتقد الرئيس التنفيذي لشركة فيس بوك مارك زوكربيرج بأن العالم التكنولوجي سوف يتطور بحيث يتخطى مرحلة التواصل عن طريق الرسائل المكتوبة أو الصوتية أو حتى عن طريق تبادل الصور و الفيديوهات ، بل إنه سوف يصبح بإمكان المستخدمين لشبكة الأنترنت و الأجهزة التكنولوجية إرسال افكارهم و ايصالها الى أصدقائهم بشكل مباشر ، بحيث سوف يتمكن أصدقائك بدل من قراءة رسائلك أو مشاهدتها سوف يمكنهم أيضا تجربتها و عيشها عن طريق الشعور برسائلك و افكارك .

فكرة قد لا يتقبلها العقل لكن العلم الحديث متفق تماما مع ما يقوله مؤسس موقع التواصل الإجتماعي مارك زوكربيرج حيث أنه من وجهة نظر العلماء التخاطر و ارسال الأفكار هو امر حقيقي و من ضمن اساليب التواصل الإنساني ، و نظرا لكونه كذلك فلا شيء يمنع من تطوير الأجهزة الإلكترونية و التكنولوجية من أجل جعلها تلعب دور الوسيط الذي يقوم بنقل الأفكار و المشاعر بين الأشخاص .

fb_3360115b

ما أفاد به مارك زوكربيرج هو أن الناس تستخدم أكثر من وسيلة للتواصل مع بعضها البعض فهناك التعبير بالجسد و الكلمات و نبرة الصوت و الحركات و الأفكار و المشاعر و غيرها من اساليب التواصل الإنساني العديدة جدا و التي لا حصر لها ، بينما التواصل عن طريق الفيس بوك يتم بشكل كبير عن طريق النصوص و الرسائل المكتوبة فقط ، لهذا فإن فيس بوك يطمح في المستقبل البعيد إلى تحويل شبكة الويب الى وسيلة للتواصل عن طريق أقوى الأساليب الممكنة و التي تكمن بالطبع في نقل الأفكار و التخاطر و هذا يعني إيصال أفكارك للشخص الآخر دون الحاجة لأن تخبره بذلك عن طريق رسالة أو أي شيء .

من وجهة نظر مارك زوكربيرج فإن تحسين الحياة بين الأفراد و التعايش قائم بالأساس على تحسين طريقة التواصل فيما بينهم ، حيث انه كلما كان هناك تواصل جيد كلما كانت العلاقات جيدة ، و على ما يبدو فإن مارك زوكربيرج على حق لأن هذا ما يحدث بالفعل .

مارك زوكربيرج أفصح على أنه يعيش حياته مهتم بمعرفة العديد من القضايا حيث يبحث باستمرار عن كيف يمكن العيش لأطول مدة ممكنة عن طريق علاج أكبر عدد ممكن من الأمراض ؟ بالإضافة إلى أنه مهتم جدا بالعلوم الفيزيائية و النفسية و كل العلوم التي تقوم بتفسير كيفية و آلية عمل الدماغ البشري .

مارك زوكربيرج لديه في رصيده الحالي ما يزيد عن 35 مليار دولار لكن بالنسبة لمارك فإن هذا المبلغ لم يساهم أبدا في يوم من الأيام بجعله يشعر بالسعادة حيث قال بأن اكثر ما يجعله يشعر بالسعادة هو عندما يفعل شيئا مفيد له هدف و مغزى يمكن أن يساعد الآخرين من خلاله .

كما اضاف مارك زوكربيرج في أحد اللقاءات الصحفية بأنه يكن التقدير لجميع علاقاته مع مختلف الاشخاص الآخرين بما في ذلك زوجته و شركائه في العمل و الأصدقاء و أنه يسعى دائما إلى تطوير نفسه و علاقاته حتى تدوم للأبد .

اظهر المزيد

اسماعيل الماحي

إسماعيل ، مغربي الجنسية ، محرر تقني مهتم بعالم التقنية و المعلوميات، أسعى بالتدوين التقني إلى إغناء المحتوى العربي بكل ما يفيد و يساهم في تطوير كل مهتم بالمجال.

‫4 تعليقات

شاركنا رأيك :

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock