المجلة

فندق ياباني يستبدل الموظفين البشر بالروبوتات و النتيجة كانت مرعبة!

اليابان تعتبر من بين أكثر الدول تقدما في المجال التكنولوجي حيث أن التطور السريع الذي عرفته هذه الدولة خلال الـ 10 سنوات الماضية يعد تطورا مذهلا جدا ، و على ما يبدو فإن اليابان تستعجل الوصول إلى المستقبل و خصوصا فيما يخص السياحة ، حيث أن هناك بعض الفنادق التي إتخذت من التطور التكنولوجي وسيلة للإرتقاء بخدماتها إلى درجة أنها قامت بالإستغناء تماما عن الموظفين البشر و إستبدلت البشر بالربوتات !

تجربة مرعبة عاشها اليابانيون مؤخرا في أحد الفنادق اليابانية حيث قام أحد الفنادق بإستبدال جميع الموظفين البشر بالروبوتات و حسب وكالة The Associated Press و التي أفصحت عن بعض المعطيات في الصحيفة الأمريكية The New York Post تفيد من خلالها أن فندق Henn و الذي يتواجد في اليابان قد قام مؤخرا بالإستغناء تماما عن جميع الموظفين البشر و إعتمد بشكل كلي على موظفين ربوتات .

1

و هذا يعني أنك عندما تزور فندق Henn في اليابان فإنك لن تجد البشر ابدا في إستقبالك بل إن كل ما سوف تجده هو روبوت يستقبلك و آخر يرحب بك و روبوت يقوم بحمل أمتعتك و أخر يأخذك إلى غرفتك الخاصة و جميع المعاملات التي تحتاج إلى القيام بها سوف تظطر إلى التعامل و التواصل مع الروبوت حتى تستطيع إنجازها .

و قد قام الموقع بإستعمال ربوتات على شكل ديناصورات في الإستقبال الخاص بالزبناء ، و يعود السبب الرئيسي وراء إستخدام فندق Henn الياباني للربوت و استغناءه تماما عن البشر هو رغبة الفندق في توفير المال ، و قد جاء هذا الحدث الغير متوقع من الفندق الياباني بمثابة صدمة للزوار الذين تم إجراء إختبار تجريبي عليهم حيث أن أغلب الزبناء أو الأشخاص الوافدين إلى الفندق لم يستطيعوا التواصل بشكل جيد مع الروبوت الديناصور الذي وضعه الفندق في الإستقبال .

2

و قد قام الفندق ايضا بتزويد أبواب الغرف بأجهزة إستشعار للوجوه حيث قام باستخدام تقنية يمكن من خلالها للغرف التعرف على الضيوف بمجرد مرور الزائر أو وقوفه أمام الغرفة ، تجربة مثيرة و اساليب تكنولوجية متطورة للغاية أصبحت تعتمدها الفنادق اليابانية الآن .

مع كل هذا التطور قد تعتقد أن سعر المبيت في الفندق قد يكون سعرا مرتفعا للغاية إلى أنه ليس بمبلغ كبير ، حيث يبلغ سعر الليلة الواحدة في فندق Henn حوالي 80 دولار فقط و هو مبلغ رخيص جدا مقارنة بجودة و غمكانيات الفندق ، و جذير بالذكر أن الفندق سوف يعلن عن إفتتاحه بشكل رسمي يوم 17 يوليو 2015 !

 

اظهر المزيد

اسماعيل الماحي

إسماعيل ، مغربي الجنسية ، محرر تقني مهتم بعالم التقنية و المعلوميات، أسعى بالتدوين التقني إلى إغناء المحتوى العربي بكل ما يفيد و يساهم في تطوير كل مهتم بالمجال.

شاركنا رأيك :

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock