أنظمة التشغيل

تحويل اي تلفاز إلى حاسوب مع Splendo

تحويل اي تلفاز إلى حاسوب مع Splendo
تحويل اي تلفاز إلى حاسوب مع Splendo

من منا قد لا يحب فكرة تحويل التلفاز إلى حاسوب ، إنه بالفعل أمر رائع جدا حيث يمكنك فعل كل ماتقوم به على التلفاز بدلا من الحاسوب ، و خصوصا إذا تعلق الأمر بمشاهدة الفيديوهات و تصفح الملفات و غيرها من الأمور ، فإن ذلك سوف يكون شيقا جيدا ، و من أجل مساعدة المستخدمين على تحويل أجهزة التلفاز إلى حواسيب فإن هناك العديد من الشركات العالمية و الرائدة في مجال التكنولوجيا قد بدأت بتصنيع أدوات صغيرة جدا يمكن من خلالها تحويل اي تلفاز إلى حاسوب بسهولة جدا  و، و من بين أقوى الأدوات التي أصبحت متوفرة في عالمنا اليوم هي جهاز Splendo .

تحويل اي تلفاز إلى حاسوب مع Splendo
تحويل اي تلفاز إلى حاسوب مع Splendo

جهاز Splendo من بين ارخص الطرق التي يمكن من خلالها تحويل التلفاز إلى حاسوب بل إنه أيضا أكثرها إحترافية ، حيث يتوفر جهاز Splendo على العديد من الخصائص و المزايا التي من شأنها أن تجعلك تستفيد من اي تلفاز أقصى إستفادة و تحويله إلى حاسوب بنظام تشغيل متكامل فقط عن طريق وصله التلفاز بجهاز Splendo ، و هذا يعني أنك لا تحتاج إلى أخذ الحاسوب معك أينما تذهب بل يكفي أن تتوفر على جهاز Splendo و اينما كان هناك تلفاز فإنه يمكنك تحويله إلى حاسوب بسرعة .

Splendo هو عبارة عن أداة بحجم مفتاح USB و هو جهاز من صنع شركة iBall و ذلك بالتعاون مع شركة مايكروسوفت ، و تعتبر شركة iBall من بين أقوى الشركات الهندية ، و بما أن مقر الشركة الرئيسي يكمن في الهند فإن جهاز Splendo سوف يكون متوفرا فقط في الهند بعد إصداره ، لكن مثلها مثل أي شركة عالمية فإن iBall سوف تسعى مستقبلا إلى توفير الجهاز في جميع أنحاء العالم و خصوصا أن سعر أداة Splendo منخفض جدا مقارنة بمميزاته حيث يبلغ سعر الجهاز حوالي 140 دولار فقط !

تحويل اي تلفاز إلى حاسوب مع Splendo
تحويل اي تلفاز إلى حاسوب مع Splendo

Splendo هو جهاز يمكن تحويل التلفاز من خلاله إلى حاسوب و ذلك عن طريق ربط التلفاز بالجهاز من خلال فتحة الـ HDM و هذا يعني أنه يجب على تلفازك أن يتوفر على منفذ HDM حتى يمكنك الإستفادة من إستخدام جهاز Splendo و تحويل التلفاز إلى حاسوب .

و من مميزات الجهاز أنه رباعي النواة و مدعوم بمعالج  Intel Atom quadcore هذا باللإضافة إلى أنه يتوفر على ذاكرة تخزين عشوائية بمساحة 2GB و ذاكرة تخزين داخلية بسعة 32GB ، كما يمكن إضافة بطاقة ذاكرة micro SD إلى الجهاز إلى جانب أنه يمكن أيضا إضافة مفتاح USB إليه .

و من الخصائص الرائعة أيضا في جهاز Splendo كونه يدعم تقنية البلوتوث 4.0 بالإضافة أيضا إلى نظام تشغيل الويندوز 8.1 ، و كون الجهاز قد تم تصنيعه بشراكة مع شركة مايكروسوفت فإنه من المتوقع أن يحصل جهاز Splendo على الترقية إلى الويندوز 10 بعد إصداره يوم 29 يوليو من الشهر الحالي .

تحويل اي تلفاز إلى حاسوب مع Splendo
تحويل اي تلفاز إلى حاسوب مع Splendo

بإختصار فإن جهاز Splendo هو بمثابة حاسوب بحجم مفتاح USB تضعه في جيبك و يمكنك تشغيله وقتما أردت على أي تلفاز ، و اذا كنت من الأشخاص الذين يسافرون أو يتنقلون كثيرا فإن جهاز Splendo سوف يكون مفيدا جدا لك ، كما أنه يصلح أيضا إلى تخزين و الحفاظ على مجموعة كبيرة من ملفاتك بداخله .

 

نضال ناجي

نضال ناجي - Nidhal Naji تونسي الجنسية من مواليد 1991 اختصاص برمجة و تِكْنُولُوجْيَا الـمَعْلومَاتُ ، متابع لاخر الاخبار التقنية هواياتي هي مشاهدة الافلام و الابحار على الأنترنت الى جانت اكتشاف كل ماهو جديد و غريب .

تعليقات

اضغط هنا لاضافة تعليق

شاركنا رأيك :