برامج و اضافات

تحميل برنامج SelfControl حظر المواقع مؤقتا على نظام تشغيل الماكنتوش

تحميل برنامج SelfControl
تحميل برتحميل برنامج SelfControl

تصفح مواقع الأنترنت و خصوصا مواقع التواصل الإجتماعي مثل تويتر أو الفيس بوك سوف يمنعك بالـتأكيد من إنجاز بعض المهام ، حيث أنك بمجرد الدخول إلى موقع تويتر على سبيل المثال فإنك قد تنسى نفسك خلال التغريد و تصفح تغريدات الحسابات التي تتابعها ، و حتى على الفيس بوك فإنه من بين المواقع التي تضيع الكثير من الوقت أثناء تصفحها ، لهذا في هذه التدوينة الجديدة على مدونة محترفو الشرح سوف نقترح على مستخدمي نظام الماكنتوش برنامج صغير و أكثر من رائع يمكن من خلاله التحكم في عملية تصفح المواقع على شبكة الأنترنت و ذلك عن طريق حظر المواقع بواسطة برنامج  SelfControl .

 

تحميل برنامج SelfControl
تحميل برنامج SelfControl

 

إذا كان لديك عمل ترغب في إنجازه على الحاسوب فإنه من الصعب جدا ان تتحكم في نفسك من أجل الإلتزام بالمدة أو الوقت الذي قمت بتحديده من أجل إنجاز هذا العمل بسرعة في ظل وجود بعض المواقع ، و خصوصا إذا كنت دائم التردد على مواقع التواصل الإجتماعي أو مواقع أخرى معينة ، فقد أصبحت شبكة الأنترنت تشكل عائقا للعديد من الأشخاص تمنعهم إنجاز الأمور المهمة اولا ، فكلما أردت فعل شيء على الماكنتوش تجد نفسك تتصفح حسابك على مواقع التواصل الاجتماعي أو إيميلك إذا ما كان هناك جديد .

لكن مع برنامج SelfControl سوف تتخلص من هذه المشكلة تماما ، حيث أنك مع إستخدام برنامج SelfControl على جهاز الماكنتوش الخاص بك ، ليس هناك موقع سوف يقوم بتشتيت تركيزك بعد الآن لأنك سوف تقوم بحظر الموقع تماما لفترة مؤقتة حتى تنتهي من عملك على الماك .

تحميل برنامج SelfControl
تحميل برنامج SelfControl

من خلال برنامج SelfControl يمكنك حظر أي موقع من الظهور لفترة مؤقتة حيث أنك إذا أردت تصفحه لن تستطيع و بالتالي سوف تركز أكثر على أعمالك ، كما أنه يمكنك الإستفادة من برنامج  SelfControl من أجل حجب المواقع التي لا ترغب في أن يقوم بالدخول إليها الأشخاص الذين يستخدمون جهاز الماكنتوش الخاص بك .

تحميل برنامج SelfControl
تحميل برنامج SelfControl

و طريقة إستخدام برنامج SelfControl سهلة و بسيطة فكل ما عليك فعله بعد تحميل البرنامج و تنصيبه على جهاز الماك هو أن تقوم بالظغط على زر ” تعديل القائمة السوداء ” أو ” Edit Black List ” ثم تضيف عدد المواقع التي تريد القيام بحظرها و تحدد المدة أو فترة الحظر ثم تقوم بالنقر على Start .

تحميل برنامج SelfControl

و هكذا سوف يتم حظر جميع المواقع التي تقوم بتشتيت إنتباهك أو التي ترغب في ان لا يصل إليها الأشخاص الآخرون الذين يستخدمون جهاز الماكنتوش الخاص بك ، إلى أن تنتهي المدة المدة التي قمت بإختيارها و سوف تصبح المواقع متاحة للتصفح بشكل عادي من جديد .

لا تنسى الإلتحاق بنا على مواقع التواصل الإجتماعي فيس بوك و تويتر للتوصل بجديد العالم التقني و المعلوماتي ، كما يمكنك الإشتراك في قناة مدونة محترفو الشرح على اليوتيوب و مشاهدة العديد من شروحات الفيديو التقنية .

اسماعيل الماحي

إسماعيل ، مغربي الجنسية ، محرر تقني مهتم بعالم التقنية و المعلوميات، أسعى بالتدوين التقني إلى إغناء المحتوى العربي بكل ما يفيد و يساهم في تطوير كل مهتم بالمجال.

أضف تعليق

اضغط هنا لاضافة تعليق

شاركنا رأيك :