المجلة

Keren Elazari : القراصنة بمثابة جهاز مناعة الأنترنت

Keren Elazari خبيرة إسرائيلية عملت منذ سنة 2000 مع أكثر الشركات التكنولوجية قوة و نفوذا في العالم منها الشركات الخاصة و كذلك الحكومية ، كما أن Keren Elazari تعتبر المتحدثين الرسميين في الفعاليات الدولية التي تقوم بعقدها مؤسسة TED ، و قد لعبت Keren Elazari دورا كبير في تطوير آليات القرصنة و أنظمة الأمن و الحماية في إسرائيل .

 

maxresdefault

Keren Elazari تعمل الآن رفقة باحثيين أمنيين آخرين في جامعة إسرائيلية بتل أبيب على إكتشاف مدى ترابط و تأثير عالم الأنترنت على على العالم السياسي و في أحد فعالياتها الشهيرة على موقع TED أفادت كيرين بأن العالم اليوم بحاجة إلى المخترقين و القراصنة أكثر من أي يوم مضى و وضحت وجهة نظرها بقولها أن القراصنة بمثابة الجهاز المناعي لشبكة الأنترنت .

keren

Keren Elazari تعتبر من بين أقوى خبراء الأمن و الحماية في اسرائيل و اعتقد أن علينا كعرب مؤيديين للقضية الفلسطينية و معارضين للأفعال الإسرائيلية المشينة  ، يجب علينا  معرفة كيف يفكر هؤلاء الخبراء و كيف يرون الشبكة العنكبوتية حتى نستطيع أن نسبقهم بخطوة .

كيرين أثناء حديثها على موقع TED أفادت بأن للقراصنة دور و تأثير كبير على العالم السياسي حيث أنهم يكشفون الحقائق و الخبايا السياسية ، كما أفادت بأنه رغم كونهم مضرين أحيانا إلى أنه لا يمكن الإستغناء عنهم لأن الإفادة التي يقدمونها أكبر من الأضرار التي يتسببون بها .

و قد إستعانت كيرين لتفسير وجهة نظرها  بالعديد من قصص الإختراق و القرصنة حيث تحدثث عن أحد الأخطاء التي تحدث في الرواتر إذ أنه في وقت سابق إكتشف أحد الباحثين الأمنيين بأن هناك ثغرة في رواتر معينة يمكن لأي قرصان استغلالها و سرقة ملفات المستخدمين عن طريق الدخول إلى أجهزتهم و هذا ما حدث بالفعل ، لقد إستغل مجموعة من القراصنة ثغرة الرواتر لكنهم لم يسرقوا الملفات بل تركوا رسالة على حواسيب المستخدمين تحتوي على جملة ” هناك ثغرة في الروتر إعمل على حلها ” و نتيجة لهذه الرسالة تم إجبار الشركة المصنعة لروتر على تبديل أجهزتها و إصلاح الثغرة .

تعتبر كيرين ان دخول هؤلاء القراصنة إلى الحاسوب عن طريق ثغرة الروتر امر غير مقبول لكنه و في نفس الوقت أمر جيد لأنهم لو لم يفعلو ذلك لا أحد كان سيعلم بشأن الثغرة لوقت طويل و ربما لن يتم اصلاحها.

كيرين تؤيد فكرة أن العالم مدين للقراصنة و المخترقين و أنه بفضلهم هناك العديد من الإنجازات التي تم تحقيقها و خصوصا على مستوى الحرية و الإبداع على شبكة الأنترنت ، و قد قامت Keren Elazari بدعوة جميع الحاضرين في فعاليات TED الى تغيير الفكرة و التصور الذي يحملونه في أذهانهم عن المخترقين و القراصنة ، كما أفصحت على أنه يجب أن نتوقف عن النظر اليهم على انهم مجرمين لأنهم يمكن أن يكونوا أبطالا أحيانا !

على ما يبدو فإن الخبيرة الإسرائيلية كيرين متعاطفة جدا مع القراصنة و المخترقين حيث رددت أكثر من مرة أن العالم بحاجة إلى القراصنة ، و لا نعلم السبب الحقيقي حتى الآن ، و خصوصا ان هناك اشتباكات دائمة بين القارصنة في مختلف أنحاء العالم و القراصنة في اسرائيل ، قد تكون هناك خطط خفية لا نعلمها أو أراء أخرى إلى أنه كل ما يهمنا هنا هو أنه يجب أن نتخذ من الحذر و الإستعداد ما يكفي لأنه في عالم الإنترنت في كل لحظة هناك محاولة اختراق و قرصنة !

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock